نقاش:قيادة الرأي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

غير معنون[عدل]

تسلك بعض الشركات الجديدة في السوق نهج قادة الرأي لإستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن , لما في هذا النهج من ضمانة دائمة بتحقيق الفائدة المرجوة . فنجد أن بعضهم يدفع بسلع مجانية مقابل الإعلان عنه في بيئة الشخص المستهدف المحيطة والبعض الآخر يقدم خدمات مجانية لنفس الغرض . لإيمانهم المطلق أن قادة الرأي تعد من أهم العوامل الإجتماعية المؤثرة في سلوك الفرد تضامناً مع الأسرة وزملاء الدراسة والعمل .

ففهي هذا النهج تضمن الشركة حصولها على الإعلان المرجو و أيضاً لايشكل قسم خدمات مابعد البيع عائقاً يذكر أمام تقدمها لأن الإعلان جاء من بيئة يثق بها الشخص فبالتالي السلبيات تقع على عاتقه وحد فقط .

المصادر :

مبادئ التسويق للمؤلف: د/حسن محمد خير الدين .

KSU 9 (نقاش) 10:56، 3 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


أشكرك على هذا الطرح الجميل للموضوع ولكن أحببت الإشارة إلى وجود بعض الأخطاء الإملائية، مثلاً كتابة كلمة (هة) بدلاً من (هذه)، و(الافرا) بدلاً من (الأفراد)، كما أحببت إضافة المثال التالي:

بيل غيتس Bill Gates مؤسس شركة ميكروسوفت Microsoft يعتبر قائد رأي في مجال صناعة التكنولوجيا، حيث كان يوجه خطاباته وأرائه لصناع التكنولوجيا والعاملين في الاقتصاد لسنوات عن طريق موقع واشنطن بوست washingtonpost.com.

المصدر: http://www.washingtonpost.com/wp-adv/media_kit/wp/pdf/OpinionLeaderBook_MediaKit.pdf

KSU 114 22:50، 3 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


شكرا لك على المقاله الرائعه , اود اضافة هذه النقظه مفهوم قادة الرأي مركب من عنصرين أساسيين:

1 - أن يكون الشخص مؤهلاً علمياً بحيث يكون مصدر ثقة ومصداقية لدى الرأي العام مثل العلماء والدعاة.

2 - أن يصل إلى الرأي العام من خلال قناة اتصال فاعلة ومؤثرة، وهذا التأثير مشروط بصفة (الديمومة)، أي أن يكون قادة الرأي على اتصال دائم بالمجتمع من خلال هذه القناة أو تلك. Ksu426202044 21354 (نقاش)


شكرا لك على المقاله الرائعه , اود اضافة نقطة الا وهي

قادة الرأي قد لا يكونوا من الكتاب أو المفكرين أو الفنانين الأصلاء. إنما قادة الرأي هؤلاء هم مجموعة من الشباب أو الأقل شبابا عرفوا كيف يسخرون وسائل الذيوع والانتشار الحديثة لبث أفكارهم والتأثير علي الناس فاقتحموا حياة البسطاء من خلال وسائل الإعلام ومحادثاتهم في الندوات والأماكن العامة حيث أصبحوا نجوم المجتمع وتسابق الرجال والنساء للاستماع إلي ما يقولون.

KSU 21354 426200207 (نقاش) 20:10، 7 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)



قادة الراي يطلق عليهم أحيانا حارس البوابة(Gate Keeper )و (أصحاب النفوذ)لأنه يتحكم في تدفق ونقل المعلومات وقد استعمل الباحثين والأكاديميين في علوم الاتصال والاجتماع العديد من التسميات المختلفة لمصطلح ( قادة الرأي ) فيطلق عليهم ( رائد الفكر ) و (قائد الفكر ) ولكن هذه التسميات تتناول مصطلح قائد الرأي بمعناه التفاعلي في السمات والخصائص . KSU 102


بداية أود أن أبدي إعجابي حول طرحك الرائع ... أود أن أضيف أن هناك ثلاث خطوات رئيسة لبناء العلاقات مع قادة الرأي ألا وهي:

1. ماهي الأهداف التي تود الشركة الوصول إليها.

2. تحديد من هم قادة الرأي الفاعلون.

3. شرح وتوضيح كيف يتم بناء العلاقة معهم.

KSU 21354 426201902 79 (نقاش)