نقاش:مالك بن نويرة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تعليق : 1) ذكر ابن الجوزي الخبر في ( المنتظم ) : " فضرب عنقه وقتل أصحابه وكانت له امرأة يقال لها أم تميم بنت المنهال من أجمل الناس والنساء فتزوجها خالد … ، روى المؤلف بإسناده عن محمد بن الزبير وغيره : إن خالدا لما نزل البطاح بث السرايا فأتى بمالك وكان في السرية التي أصابتهم أبو قتادة شهد أن لا سبيل عليه ولا على أصحابه ، وشهد الأعراب أنهم لم يؤذنوا ولم يقيموا ولم يصلوا ، وجاءت أم تميم كاشفة وجهها حتى أكبت على مالك وكانت أجمل الناس ، قال لها : إليك عني فقد والله قتلتيني ، فأمر بضرب أعناقهم … قال أبو قتادة : ترك قولي وأخذ بشهادة الأعراب الذين فتنتهم الغنائم ، فقال عمر (رض) : إن في سيف خالد رهقا وإن يكن هذا حقا فعليك أن تقيده … فلما رآه عمر (رض) قال : أرياء يا عدو الله عدوت على رجل من المسلمين قتلته ثم تزوجت امرأته لئن أمكنني الله منك لأرجمنك " المصدر :المنتظم - ج3 ص24 2) وذكر الخبر البلخي في ( البدء والتاريخ ) : " ذكر مقتل مالك بن نويرة … أحاط بيوتات مالك بن نويرة وهم مسلمون ، وكانت لمالك امرأة وسيمة فمال إليها خالد وأمر بقتل مالك … فالتفت مالك إلى امرأته وقال : يا خالد هذه قتلتني ، ولما قدم خالد قال عمر (رض) لأبي بكر اقتله فإنه قتل وزنا " المصدر : البدء والتاريخ - ج2 ص95 مصادر اخرى تاريخ أبى الفداء ج 1 / 158 ، وفيات الأعيان ترجمة وثيمة ج 6 / 14 ، فوات الوفيات ج 2 / ، عبد الله بن سبأ للعسكري ج 1 / 147 ، تاريخ اليعقوبي ، تاريخ ابن الشحنة هامش الكامل ج 11 / 114

مقالة غير حيادية[عدل]

كيف يكون هناك علاقة مشبوهه بين الصحابي مالك بن نويره التميمي و بين ابنة عمه سجاح التميمي هي نصرانيه و هو مسلم و لم يرتد كما روج عنه المجرمون--جيجي بلاتيني (نقاش) 05:47، 7 نوفمبر 2012 (ت ع م)

خالد اغتصب و لم يتزوج[عدل]

خالد بن الوليد اغتصب ليلى المنهال و لم يتزوجها وهي اصلا لم تقبل الزواج منه--جيجي بلاتيني (نقاش) 05:48، 7 نوفمبر 2012 (ت ع م) ــ خالد اغتصب ؟ استغفر الله , هل كنت معهم ورأيت الحادثة ايها النغل ؟! .. وكيف كانت هناك علاقة مشبوهة ؟ من أي ناحية ي أفاضل العصر ؟! يجب على القائمين معرفة التاريخ حقاً ووضع حدود لـ السائبين مِن من ينشرون قذارتهم داخل الموسوعة ..