انتقل إلى المحتوى

نقاش:مبارك الميلي/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

حتى الان أقول أن المقالة في منتصفها أتمنى أن أكملها اليوم

بقي قسمين مهمين من الصفحة المخصصة لهذا العلامة المصلح فلمن كان له اضافات فمرحبا

جزاك الله كل خير أخي الفاضل

وهذا موقع الشيخ رحمه الله تعالى

منتديات الشيخ العلامة مبارك بن محمد الميلي الجزائري الأثرية

wwww.elmili.com/vb

مقالة منحازة

سياق المقالة غير حيادي فهو يتبنى اتخاذ موقف مؤيد لأفكار مبار الميلي، أمثلة:

  • أفكار مميزة : نبذه للشعودة والخرافات ((فهل ما يعتقده الميلي خرافات و شعوذة هي كذلك فعلاً، ليس من واجب المقالة أن تتبنى أي وجهة نظر))
  • ((ثم أسس جمعية إسلامية توسع نشاطها لحد إزعاج الاحتلال و حتى العلماء المرسمين من قبل فرنسا و تخوف الصوفيين)) هذه العبارة غير موسوعية
  • ((تميز الميلي بأسلوبه القوى الواضح ذو النزعة المجددة )) هذه العبارة موجودة في سياق غير حيادي ودون استشهاد بمصادر
  • ((و من مؤلفاته أيضا تاريخ الجزائر في القديم و الحديث مقالات بحوث كتبها في جريدة " الجمعية" وسيقوم الشيخ أبو عبد الرحمن محمود الجزائري بجمعها و طبعها)) لا أعرف إن كان دور ويكيبيديا يصلح للإعلان عن مشاريع مستقبلية فسياق هذه العبارة يوضح الانحياز الكبير للشخصية--غلام الأسمر ..نقاش 13:24، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
رغم أن الرد متأخر نوعا ما فإنني أفضل الرد على عدمه

أولا لما نتكلم عن معارضة شخص للخرافات و الشعوذة الدخيلة على الإسلام - ليس معناه أن المقالة تتبنى أفكار الميلي - هو قالها و المقالة تأتي بما هو معروف عنه . ثانيا كيف يمكننا أن ننقل في المقالة حدث حقيقي تاريخيا حصل و هو إنزعاج السلطات الإستعمارية و الشخصيات الصوفية بنشاطات جمعية المسلمين و أعضائها ؟ ثالثا أوافقك الرأي في النقطة الأخيرة و ارى وجوب حذفها --بشوندة (نقاش) 20:57، 13 يناير 2013 (ت ع م)

ما يهمنا من الشخصية هو الكتاب الذي تركه لنا تاريخ الجزائر في القديم و الحديث، و هو كتاب يشهد له و ليس قصاصات ورق الجرائد. حيث أنه من تأليف و الده و مبارك الميلي ساهم فقط في الجزء الثالث. و هذا المقال لا يليق بالشخصية و مراجعته ضرورية، حيث أن هناك الكثير من الكلام الغير موسوعي لكن الجميع مطالب بالتحسين و المشاركة. ثم إن جمعية العلماء لم تتأسس لتحارب المستعمر و إنما جاءت لمحاربة الخرافات التي كانت سائدة لدى الجزائريين. (حمل كتاب تاريخ الجزائر في القديم و الحديث)--— «موح دو جيجل» لنتناقش باحترام متبادل 22:16، 13 يناير 2013 (ت ع م)