نقاش:متصفح إنترنت

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أرجو إعادة صياغة المقال[عدل]

أرجو أن تتفضل أخي الكريم بإعادة صياغة المقالة لتتناسب مع طبيعة الموقع كموسوعة، حيث لا يفترض أن تكون المقالات على شكل دروس، بل يفترض بها أن تقوم بإعطاء فكرة عامة عن البرنامج وخدماته وآلية عمله والبروتوكولات التي يعتمد عليها وما إلى ذلك.

تفضل بزيارة هذا المقال في النسخة الإنجليزية Web Browser لتعي مع أقصده، مع تمنياتي بأن تجري التعديلات في أسرع وقت ممكن.--تركي 11:55, 3 يناير 2005 (UTC)

الاسم الصحيح هو متصفح ويب[عدل]

قمت اليوم بإنشاء صفحة جديدة بعنوان متصفح ويب لأن مصطلح متصفح إنترنت غير صحيح، شبكة الإنترنت تحوي الكثير من الخدمات، منها البريد الإلكتروني، وخدمة نقل الملفات FTP وخدمة قوائم الأخبار Newsgroups وخدمة صفحات الويب WWW، وكل خدمة تحتاج إلى برنامج، ومصطلح متصفح ويب أكثر دقة من متصفح إنترنت، سأقوم بتحويل صفحة متصفح إنترنت إلى صفحة متصفح ويب إن لم أجد اعتراضاً على ذلك خلال الأيام القليلة القادمة. سردال 09:02, 27 يناير 2005 (UTC)

سعيد أن أراك هنا سردال. أفهم ما تقول، ولكن متصفحات كفيرفوكس، وموزيلا، تشغل خدمات البريد، والأخبار، والويب، بل وأحيانا نقل الملفات. أعتقد أن الاسم متصفح إنترنت مناسب.--غربية 21:18, 27 يناير 2005 (UTC)
أنا مع سردال. فالأساس في هذه البرمجيات هو أنها عملاء لبروتوكول HTTP عارضة لوثائق HTML. الخدمات و الإضافات الأخرى ثانوية، مع الاعتراف بوجودها و تنوعها. إنترنت في حد ذاتها ليس لها شكل مرئي يمكن تصفحه و هي تضم الوب و غيرها، كما أشير سابقا و كما أظنك تعرف. --أحمد 17:18, 28 يناير 2005 (UTC)
بعد البحث، وجدت أن مصطلح Internet User Agent الذي يمكن ترجمته إلى "عميل إنترنت" يستخدم للدلالة على البرامج عمياة البروتوكولات العديدة، فعلا كما في مثل غربية، و لكن باسم مختلف. ربما نحتاج إلى صفحة بهذا العنوان الجديد. --أحمد 14:00, 2 فبراير 2005 (UTC)

as far as i know , Internet User Agent point out how a web browser identifies it self , ie , the Internet Explorer of microsoft has a diffrent Internet User Agent for each version of it , and sometimes eaven it differs from a Windows version to another, and the same is with mozilla browsers and so , for instance you can make mozilla have an Internet User Agent of internet explorer 6 on windows XP, sorry for writing in english but i havent got arabic writing working on my BSD

هذه الصفحة كانت مدرجة للتصويت للحذف و يجب عدم إفراغ محتوياتها أو إزالة إشعار التصويت حتى الوصول إلى قرار بشأن الحذف. و كذلك عند الحذف يجب عدم إفراغ الصفحة من محتوياتها لإن المحتويات هي تبرير للحذف و عليه يجب أن تبقى في سجل الحذف حتى لو كانت سبابا أو كلمات نابية للروجع إليها وقت اللزوم، و هذا هو سبب وجود سجل للحذف. --أحمد 19:38, 31 يناير 2005 (UTC)