انتقل إلى المحتوى

نقاش:مزاد الكتروني

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مقال رائع واعتقد بانه يستفيد العميل من هذه المواقع سهولة الحصول على السلع التي يرديها وكمان بالاسعارالتي يريدها وهو في منزله العمليه مريحه بالنسبة للمستهلك

ومن امثله المواقع هي:liquidation Ksu-9398-30 (نقاش) 15:33، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أحب أن أضيف نقطة وهي:

أن المزاد الالكتروني هو شكل من أشكال التجارة الالكترونية وهو تجارة الأفراد مع الأفراد حيث تباع في هذه المواقع البضائع سواء كانت جديدة أو مستعملة، حيث أن صاحب السلعة يقوم بعرضها على هذا المزاد الالكتروني عن طريق عرض صورة للسلعة وذكر كافة مواصفاتها ويحدد سعر مبدئي لكي يتم فتح المزاد، ومن ثم يقوم كل مزايد باقتراح سعر مختلف عن الآخر لشراء السلعة والذي يفوز بها في النهاية هو صاحب أعلى سعر على أن يكون ذلك قبل نهاية موعد انتهاء المزاد.

المصدر: http://www.a3mal.info/archive/index.php/t-758.html

--KSU 52 (نقاش) 17:15، 16 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


مقال رائع واريد ان اضيف نقطة توضح العوامل الأساسية التي يقوم عليها المزاد:

1-المدة المحددة للمزايدة

2-ادنى واعلى سعر للقطعة المعروضة للمزايدة

3-القواعد المتبعة لتحديد الرابح في عملية المزايدة

4-سعر البيع

المصدر:http://en.wikipedia.org/wiki/Auction


ّّKSU-130 (نقاش) 00:21، 17 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


الاستخدامات الأكثر شيوعا للمزاد:

  • تجارة الأثريات.
  • بيع المقتنيات كالطوابع و السيارات الكلاسيكية و العملات المعدنية و العقارت المميزة و الفنون الجميلة.
  • المزايدة على الأنواع الخاصة للنبيذ.
  • بيع الممتلكات الثابته كالعقارات والمزارع والأراضي.
  • بيع السلع المستهلكة.
  • البيع بالجملة للمنتجات الطازجة كالسمك.

المصدر: http://en.wikipedia.org/wiki/Auction

KSU 21354 426201964 99 (نقاش) 05:56، 17 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)



أحب ان اضيف: يمكن ان يسمى Name Your Own Price ب Reverse Auctions (المزادات العكسية) وايضا يوجد نوع يسمى Double Auctions (المزادات المزدوجه):مجموعة من البائعين و مجموعة من المشتريين KSU-21354-426201891-75 (نقاش) 09:58، 17 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أو أن أضيف مميزات أخرى للتعامل مع المزادات:

1-كثافة التفاعلات الاجتماعية: لان عملية المزايدة تشبه عملية المقامرة، فأغلب من يشارك فيها يشارك على أمل أنه يفوز في هذا المزاد بغض النظر سواء رغب في السلعة أو الخدمة أو لم يرغب. و هذا يخلق تفاعل كبير بين المشتركين.

2-توفر عدد كبير من مقدمي العروض (المشترين): فعن طريق المزاد يستطيع إيجاد عدد كبير من السلع و الخدمات و بأسعار منخفضة.

3-توفر عدد كبير من البائعين: بسبب وجود عدد كبير من مقدمي العروض ، يتمكن البائعين من الحصول على سعر مرتفع نسبيا في مقابل انخفاض تكاليف البيع.


و كذلك أضيف نوعين للمزادات:

1- Sealed first-price auction : و في هذا النوع جميع المشاركين يضعون أسعاراً للسلعة أو الخدمة في نفس الوقت و بالتالي فلا يكون لدى أي منهم علم بالأسعر الموضوعة من قبل باقي المشاركين.

2- Vickrey auction : يشبه النوع السبق الا ان الفائز يدفع ثاني أعلى سعر للسلعة بدلاً من الأول و هذا النوع يشابه كثيراً the proxy bidding system المستخدم في eBay

المصادر:

[1] [2]

KSU 50 Sukaina H (نقاش) 14:05، 17 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


فوائد استخدام المزادات من جانب البيع :

زيادة الدخل

خفض التكلفة

زيادة متابعة صفحات الموقع

اكتساب العضوية والاحتفاظ بها


أمثلة على مزادات B2B :

Whirpool Corp : asset-auctions.com

GovermentAuctions.org

Yahoo : B2B , B2C


9398 34 Refaah (نقاش) 16:23، 18 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)9398 34 Refaah



المزادات الاكترونيه أحدث ثوره اقتصاديه وتجاريه عالميه ومحليه واسعه ...وبمناسبة هذه المقاله التي تتحدث عن المزادات الالكترونيه أود أن أطرح هذا الخبر المدهش عن نجاح المزادات :


أول مزاد إلكتروني بالمنطقة ينافس eBay لبيع أغلى لوحة سيارات في العالم على شبكة[عدل]

جاء الخبر في جريدة الشرق الاوسط الاكترونيه كمايلي :

"وشهد المزاد الالكتروني الأول الذي أطلقته «الإمارات للمزادات» قبل نحو أسبوعين، اقبالا كبيرا من عشاق اقتناء لوحات السيارات المميزة الذين توافدوا بأعداد كبيرة على الموقع الجديد للشركة للتسابق على شراء اللوحات المميزة. أما المزاد الثاني، والذي يستمر حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً من يوم الجمعة المقبل، فقد طرحت من خلاله ثلاثمائة لوحة مميزة من لوحات الفئة الخامسة لإمارة أبوظبي، في مقدمتها اللوحة رقم (4050) واللوحة رقم (12555)، إلى جانب الرقم (702) الذي من المتوقع أن يشهد منافسة حامية بين المزايدين الذين سجلوا في المزاد حتى اللحظة."


وتتيح المزادات الالكترونيه للمزايدين المشاركه في الحدث من أي مكان وفي أي وقد فقط يستلزم على المزايد التسجيل في الموقع والمشاركه في المزايده لبضاعه معينه ... وتبقى الموثوقيه هي المقياس الحقيقي لنجاح المزاد الاكتروني أو فشله !.

المرجع : جريدة الشرق الأوسط KSU 88 (نقاش) 10:11، 25 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


أحب ان اضيف:

  • أنواع أخرى من المزادات الإلكترونية:

1- المزادات العكسية Reverse Auctions /مشتري واحد - عديد من البائعين www.a-zuc.com


2- المزادات المزدوجةDouble Auctions / مجموعة من البائعين- مجموعة من المشتريين مثال: تجارة الأسهم على الانترنت www.stocktrading.com

المرجع:

[3]

ksu_425201953 10:19، 25 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)




بداية ,, أشكر لك طرحك المميز ,, ذكر في المقال ومن قبل بعض الأخوات العديد والعديد من أنواع المزاد الالكتروني؛ ولكن هناك نوع لم يذكر بعد وهو مجمع المزادات (Auctions Aggregator). مجمع المزادات هي المواقع التي تسنخدم تقنيات معينة للبحث في مواقع المزادات المختلفة، بغرض الوصول إلى السعر الأمثل للسلعة وتعتبر كلا من AuctionWatch Inc و Bidder's Edge, Inc من الشركات الرائدة في هذا المجال. أود التنبيه أيضا أن هذه الشركات واجهت بعض القضايا القانونية مع بعض مواقع وشركات المزاد، ولعل من أشهرها eBay حيث لا يسمح لمثل هذه الشركات بالدخول لموقعها والبحث في المزادات دون تصريح منها. والسبب وراء اعتراض eBay وغيرها من مواقع المزاد على مجمعي المزادات هو أنها تشكل ضغط إضافي على مواقعها إضافة إلى أنه تعدي على حقوق الملكية الشخصية، أيضا أنها قد تعكس صورة غير واضخة لمستخدمي مجمع المزاد عن eBay . KSU 21354 426201902 79 (نقاش) 03:46، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)