نقاش:معركة روضة مهنا/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


بحث أصلي

استخدام الروايات الشفوية هو بالضبط ما نسميه بالبحوث الأصلية الممنوعة هنا. نرجو المراجعة أو إعادة الكتابة. -- Slacker 22:33، 5 فبراير 2008 (UTC)

نحن لا نتحدث مع احترامي لك عن مصدر مجهول با مكانك كتابة الشيخ عقاب بن عجل في اي محرك بحث ويظهر لك من هو، وابناؤه احياء وثقات وبامكانك الاتصال بهم ، وكل التاريخ الموثق مصدره شفهي خصوصا في فترة تكوين السعودية حيث تعرف هذه الدولة بقمع ومنع اي كتاب تاريخ لا يمجدها.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 64.238.173.137 (نقاشمساهمات)

يا أخي الكلام هذا كله بعيد عن الموضوع. هذا موقع له سياسات محددة، ومن الركائز الرئيسية الاعتماد الكلي على الأبحاث المنشورة فقط. الهدف من هذه السياسة هو تمكين كل قارئ من الرجوع إلى المصدر ورؤية المعلومة. هل تتوقع من كل قارئ للموضوع أن يتصل بالشيخ عقاب، أو أن الشيخ عقاب فاضي لقراء ويكيبيديا ليتصلوا به على الهاتف ويسألونه؟ نعم، هذه السياسة تحول دون نشر بعض المعلومات القيمة، لكن العالم لا يتمحور حول ويكيبيديا، فهو مشروع متواضع وأهدافه محددة ومتواضعة -- بإمكانك جمع الروايات الشفهية وتوثيقها ونشرها بنفسك أو إرشاد الباحثين الأكاديميين إليها، وسيكون مشروعاً ممتازاً وضرورياً، ولكن لا علاقة له بويكيبيديا. وعندما يتم نشر هذه الروايات إن شاء الله من دار نشر معروفة فعندها نستطيع استخدام هذه المنشورات كمصدر. والكلام هذا ليس من عندي وإنما هو سياسة جميع نسخ ويكيبيديا بكل اللغات. تحياتي. -- Slacker 07:21، 6 فبراير 2008 (UTC)

والله ومع احترامي لك مرة اخرى وعن السياسات التي تتحدث عنها الرواية السعودية لا تمثل الا نفسها و في نظر الكثير بما فيهم سعوديين غير دقيقة وغير محايدة. أما ان نحتج بسياسات مزعومة لكتم الروايات الاخرى و كتم الحقيقية فهذا لا يخرج عن اطار تبرير التضليل . وهذا رأيي الشخصي.والرواية الاخرى لم تستشهد بالشيخ عقاب الا في حادثة القتل نفسها،ثم ان الشيخ عقاب متوفي وابناءه احياء حسبما اعلم وثقات تفضل واستقصي الحقائق بنفسك والف كتابا او لا تتسبب من فضلك في اغماض اعين الناس عن البحث عن الحقيقية وتضليلهم في موسوعة حرة ومحايدة غرضها البحث عن الحقيقةباقصى ما يمكن وافضل ما يمكن .— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 64.238.173.137 (نقاشمساهمات)

مرة أخرى كلام لا يعنينا ولا يهمنا في أي شيء. إن كنت تهدف لنشر الروايات الشفهية فويكيبيديا ليست المكان المناسب لك. -- Slacker 19:10، 6 فبراير 2008 (UTC)

عزيزي لا يمكن أستخدام مصدر غير موثق ومكتوب بكتاب منشور كمصدر لذا ارجوك سوالف الشيبان والقيل والقال وكلام الليل ماينفع كمصدر في الموقع الباحث 17:48، 6 فبراير 2008 (UTC)

- موضوع قطع الراس و اخذه لبريده لا يرويها الا اعداء عبدالعزيز بن متعب بن رشيد( ال سعود و رواتهم و اهل القصيم نتيجة لجرحهم منه في معركتي المليداء و الصريف) الرواية بحاجة لاثبات لا تخالطه العواطف و الانتقام لان هذه الرواية غير صحيحة عند الطرف الاخر "ال رشيد و شمر و اهل حايل و العثمانيون و وثائقهم" لان ابن رشيد في رواية الطرف الاخر قتل وسط جيشه من مجهولين اثناء العرضة والاحتفالات بالانتصارات في معارك البكيرية والشنانة و غيرها في الليل ومن المستحيل تخلي الجيش عن جثمانه. تحياتي.

هل بالفعل ان الجنازه فصل راسه؟

اعتقد ان لو هذا حدث فعلا لأخذ ابن سعود و الانجليز ألف صورة تذكارية مع هذا الرأس المفصول مجرد خرافات من أعداء ابن رشيد لنفث الاحقاد و السموم الطائفية العنصرية. --2.91.136.232 (نقاش) 17:49، 1 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

خسائر جيش ابن رشيد ( جيش الخلافة العثمانية في نجد) غير معروف!!

لأنه لم تكن اصلا معركة ولا خسائر!! عملية اغتيال لا اكثر ولا اقل في ليل و رصاصة غادرة من الخلف. --2.91.136.232 (نقاش) 17:52، 1 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ