نقاش:معركة موهاج

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من 31.19.89.2 في الموضوع تنبيه صفحة نقاش
مشروع ويكي تاريخ  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تاريخ، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتاريخ في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي تركيا (مقيّمة بمتوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تركيا، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتركيا في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي الدولة العثمانية  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الدولة العثمانية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالدولة العثمانية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

تنبيه صفحة نقاش

لم يذكر موقع ويكيبيديا السبب الرئيسي لهذه المعركة! بأختصار أخوتي: ذهب مبعوث سليمان القانوني لأخذ الجزية من ملك المجر وزعيم أوروبا وقتها: "فيلاد يسلاف الثاني"، وكانت المجر هي حامية الصليبية في أوروبا وقتها، فقام بذبح رسول سليمان القانوني بأشارة من البابا في الفاتيكان، فقد استعدت الكنيسة وأوروبا جيدا .. ( جر خناق ) .. فجهز سليمان القانوني جيشه، وكان عبارة عن 100 ألف مقاتل، و350 مدفع، و800 سفينه. وحشدت أوروبا جيشها، وكان عدده 200 ألف فارس.. منهم 35 ألف فارس مقنع كاملا بالحديد. فكان قرار سليمان الذي لن تنساه أوروبا له حتى الآن وللأتراك هذه المعركة أغرب معركة في التاريخ، من حيث سرعة الحسم، وما زالت تثير تساؤلات واستهجان وحقد ودهشة البعض من المؤرخين الأوربيين..!!!

(ولكي نعرف من هو السلطان سليمان القانوني صاحب مسلسل حريم السلطان الذي يراد به تشويه صورة هذا البطل المجاهد..!!وحتى الان المجر حاقده على المسلمين.بسبب النصر الكبير).

ولغاية الان يضرب المجريون المثل في سرعة انتصار العثمانيين في هذه المعركة،وما زال بعض المؤرخين الاوروبيين حاقدين على المسلمين

--المدير الفني (نقاش) 23:36، 14 مارس 2017 (ت ع م)ردّ

ما ذكرت لا يعدو مجرد رسائل واتس خالية من أي مراجع موثقة .... راجع هذه المقالة الموثقة ولا تلتفت لرسئل الواتس المفبركة مقالة اسلام اون لاين --31.19.89.2 (نقاش) 11:17، 28 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

  • مقالة إسلام أونلاين ذكرت جميع ما سبق(خاصة ان عدد جيش القوات المسيحية كان يتجاوز 200 الف مقاتل) عدا سبب المعركة وليس من المنطقي أن يكون خصمه ملك اسبانيا ويذهب للحرب مع ملك المجر و لم تتواجد اي قوات اسبانية في هذه المعركة