نقاش:نقرس

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من Azza Sultan AL naapi في الموضوع التربية

التربية[عدل]

رسالة موجهة الى كل اب وام يبون يربون عيالهم بأحسن تربيه ! تجنبوا (العنف / الضرب / الصراخ ) :x: اعتمدوا ( الصداقه و توطيد العلاقه / النصيحه / الكلام الطيب / التحفيز )


” العنف بعمره ما كان الحل ” اليوم المجتمع يتسائل والله ليش هذا الطفل انطوائي وهذا ليش فيه مرض التوحد وهذا ليش عنده مرض نفسي وهذا ليش يحب العزله و هذا ليش متعقد وهذا ليش عنيف ويحب يضرب ولا يقولون هذا ليش انتحر ؟ اكيد ما كان يصلي ولا يؤمن بربه ! تأكدوا وراء كل طفل يعاني من ها الاشياء لا بد من ان تكون في قصه والسبب الرئيسي خلفها عنف او الصراخ او كلمات سيئه جرحت مشاعره من الناس القريبين لقلبه وبالتالي يكون فرصه سهله للتنمر او يكون شخص متنمر ، الام والاب والعائله هم السبب و وراء كل هذا من الاساس .

الله سبحانه وتعالى خلق كل بني ادم واعطاه العقل والقدرات اللي تميزه عن الغير بالتالي ليش بيأذي نفسه ؟ هنا يكمن السؤال الصح ، وبالحديث عن هذا الكلام فإذا الطفل تربى على العنف والضرب وغيره و شاف نقص في الاهتمام خاصتاً من الناس اللي لازم يهتمون فيه من الطبيعي جداً انه يبدأ يدور هذا الاهتمام من اشخاص غريبين و في كل الحالات معظم الاطفال يتعرضون للاستغلال (فإذا تكلمنا عن البنت على سبيل المثال بعد ما شافت هذي الطفله اهمال من اقاربها من الطبيعي انها بتكلم شخص يهتم فيها واهيه كل همها شخص يهتم فيها ما تدري ان الشخص اللي يكلمها قد يستغلها بأبشع الطرق الممكنه مثل ما نسمع ونشوف في مجتمعنا الحالي وبالمقابل نتكلم عن الولد فبعض الاولاد يتم استغلالهم من قبل الطرف الثاني بطريقة خاطئه طبعاً ما ترضي لا العائله ولا الدين ) .

قبل لا تكوني ام بالاسم كوني ام بالفعل صادقي ابنائك وكوني قريبه منهم اسمعي لهم و اذا غلطوا علميهم ما يحتاج تزفيهم ، تذكري انتي الامان وانتي كل شي بالنسبه لهم ف بطبيعة الحال اذا ما شافوا الامان منك ما بيواجهوك بمخاوفهم وبالاشياء اللي تأذيهم ، اساساً اذا امهم ما تسمع لهم من بيسمع لهم ؟


اذا نجحتي تكوني صديقة ابنائك واختهم عقبها انتي تستحقين مسمى الام فعلاً ..--Azza Sultan AL naapi (نقاش) 06:13، 9 يونيو 2021 (ت ع م).--Azza Sultan AL naapi (نقاش) 06:13، 9 يونيو 2021 (ت ع م)ردّ