نقاش القالب:مستخدم يعارض ويكي مصري

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبا لماذا لاتعمل الصورة الموجودة في مقالة الويكيبيديا المصرية على هذا القالب؟. اليست صورة حرة؟ و إن لم تكن كذلك لماذا تعمل على المقالة ولا تعمل هنا؟.

آسف لقد كنت مخطأ اصلحت الأمر.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه المترجم الوافي (نقاشمساهمات)

إقتراح مسح القالب العنصرى[عدل]

  • أقترح مسح هذا القالب العنصرى المحرض, كما فعل الويكيبيديين فى ويكيبيديا إنجليزى بمسحهم لهذا القالب: [1] لأن ذلك لا يحث على روح التعاون التى هى من أساسيات مبادئ الويكى. هذا القالب يحث و يحرض على تخريب و كراهية من يساهموا فى ويكيبيديا مصرى, و هذا غير أخلاقى و ضد مبادئ ويكيبيديا. --mahmudmasri (نقاش) 02:44، 20 مايو 2010 (ت ع م)
  • أيضا أرى ان من إخترع هذا القالب العنصرى الغير متسامح, ممنوع من التحرير فى ويكيبيديا عربية, الأمر الذى يوضح أن مساهمات هذا الشخص غير مرحب بها. --mahmudmasri (نقاش) 02:50، 20 مايو 2010 (ت ع م)

الرد[عدل]

  • لا أرى أي "تحريض" أو "عنصرية" أو "دعوة للكراهية" في القالب أو حتى إساءة؛ إنما هو للتعبير عن رأي، يتبناه مستخدمه من دون تجريح لويكيبيدياك، أو أي شيء آخر مما تتوهمه. ثم كيف تأتينا بما قلت، وتظهر نفسك على أنك حامي حمى روح التعاون، والساعي للحفاظ على أساسيات ويكيبيديا ومبادئها، والمحارب لكل ما هو غير أخلاقي، وأنت ترعى قالب كهذا في ويكيبيدياك، بل وحتى قمت بصياغة نصه؛ أهو ازدواج للمعايير؟ أم خلط في المفاهيم؟!
    وردا على "أيضا" التي كتبت؛ فإن من أنشأ القالب لم يمنع لمخالفة، بل هو من طلب منع حسابه، ونزع صلاحيات الإداري والمراجع والمحرر منه، لسبب ما يخصه. وأحب أن أحيطك علما؛ بأنه كان ولا يزال من أصحاب المساهمات، التي لم تشهد ويكيبيديا لها نظير حتى الآن، في مجاله الذي كان يكتب فيه.
    أراك تحتاج إلى وقفة، لتراجع فيها بعض تصوراتك، ومنطقك -ذو المعايير المزدوجة- في التعامل. سلامات. --شرف الدين () 22:30، 20 مايو 2010 (ت ع م)
إن كان عندك قليل من الحيادية, سترى أننى فقط قمت بإسترجاع ما غيره المستخدمين فى القالب [2], لأنه ملك لشخص واحد, و هو الوحيد الذى يستعمله [3]. أنا بالفعل أردت أن امسحه, لكنى أجلت ذلك إلى أن تمسحوا قوالبكم المسيئة التى ساهم فى صناعتها الكثير, بل و أخذ الآراء فى كيفية عمل شكل القالب. --mahmudmasri (نقاش) 00:33، 21 مايو 2010 (ت ع م)
لا تتهجم؛ فهذا لن يخدم قضيتك، ابتدر دائما حسن النية، وتعامل بحكمة لتنل مرادك. هل تريد أن تفرغ شحنة غيظك هنا، وترحل؟ رجاء؛ راعي آداب الحوار عن الخوض فيه، ولا تنسى أنك الآن واجهة لمشروعك، وسفيره لدينا؛ فسيئ قولك سيسيء إلى صورته، وحسنه سيحسنها. لم ألحظ أن تعديلك كان استرجاع، ورغم ذلك، أنا عند موقفي؛ فالقالب لا يزال يسيء إلينا، كما أن مبدأ تعاملك خطأ من الأساس؛ هل تريد المقايضة؟ هذه أمام تلك؟! هكذا مبدأ، يتناقض تماما مع ما حدثتنا عنه في معرض كلامك. فصاحب مبادئ اللا عنصرية واللا تحريض و و... إلى آخره، لا يقابل سيئة غيره بسيئة مثلها (هذا إن كانت سيئة أصلا!)، وكونه مؤمن بمبادئ كهذه؛ فهو يسعى لتطبيقها على نفسه، حتى لو لم يطبقها الآخرون على أنفسهم. أكرر؛ ليس في القالب ثمة إساءة ولا تحريض ولا غير ذلك، بعكس الذي حُذف من ويكيبيديا الإنجليزية، ونسخته الموجودة في المصرية. --شرف الدين () 05:02، 21 مايو 2010 (ت ع م)

القالب فقط يعبر عن فكرة أن وجود نسختين من موسوعةويكيبيديا "للغة واحدة" هو أمر غير صحيح لأن بهذا النهج سوف نصنع 40 ويكي للغة وحدة --Abdul Aziz (نقاش) 23:24، 20 مايو 2010 (ت ع م)

تمت الموافقة على إنشاء ويكيبيديا بالمصرية منذ عامين تقريباً. المصرية الحديثة لغة مستقلة ولو أردت أنت إخفاء ذلك يا кувейтец/Σύμμαχος/Abdul Aziz [4] [5] [6]. و إن إعتبرتها لغة واحده, فهناك نسختان من ويكيبيديا إنجليزية en: و simple: و إثنان من ويكيبيديا الكوردية: ku: و ckb: و هناك أمثلة أكثر. --mahmudmasri (نقاش) 00:33، 21 مايو 2010 (ت ع م)

القالب يعبر عن مجرد رأي ولا داعي لممارسة الأرهاب الفكري ومصادر الأراء.. يمكن لأي شخص أن يعبر عن رأيه في معارضة ودعم ما يريد --Abdul Aziz (نقاش) 11:03، 21 مايو 2010 (ت ع م)

  • أولاً لا يُمكنك أن تنعت القالب بأنه "عنصري" أو "مسيء" وبأنه يستخدم "عبارات مسيئة"، أعطني كلمة واحدة من القالب تُسيء إلى ويكيبيديا المصرية. القالب بسيط: "هذا المستخدم يعارض مشروع ويكيبيديا المصرية" بدون التطرّق بأي شكل من الأشكال إلى ما هية مشروع ويكيبيديا المصرية ودون قول أي شيء عنه ذماً أو مدحاً. ثانياً لا يوجد شيء اسمه "لغة مصرية" بل هي مجرد لهجة، مثلها في ذلك مثل باقي اللهجات العربية. اختلاف بعض الأصوات لا يعني أنها أصبحت لغة مستقلة، فالقواعد نفسها. وأكبر دليل هو أن أي عربي يفهم اللهجة المصرية بسهولة، وأي مصري يفهم العربية الفصحى بسهولة. ولكي تُدرك أكثر أن أساس اللهجة واللغة واحد، فكر بمدى سخافة وجود قالب كهذا في رأسية إحدى المقالات: "هذه المقالة ما زالت قيد الترجمة من العربية إلى المصرية، رجاءً إذا كنت مترجماً محترفاً فلا تتردد بالمساعدة"! وبالنسبة لنسختي ويكيبيديا الإنكليزية، فالهدف منهما مختلف تماماً عن هدف ويكيبيديا المصرية --عباد (نقاش) 18:15، 21 مايو 2010 (ت ع م).
  • الكلام أعلاه صحيح. لا يمكن مقارنة ويكي الكرومانجية والسورانية (الكرديتين)، أو الإنجليزيتين، بويكي العربية والمصرية؛ فويكي السورانية متخصصة بلغة تستعمل نظام كتابة مستقل عن ويكي كرومانجي التي تستعمل نظام كتابة لاتينية و لا ننس أن الكلام مختلف بشكل الواضح في اللغة الشفوية بين الكرديتين كما أن تصنفيهما كان طبقا لنتائج انعزال سياسي أكثر منه لغوي وما زالت الجهود مستمرة لتوحيد معياري للغات الكردية.

أما ويكي مصري فـ"لغتها" لا تحوي أي أدب معترف به ولا تستعمل إلا في " توعية لأميين من الشعب المصري على أمر من الأمور التي لا يستطيعون فهمها باللغة الفصحى، أو في الفكاهة والدراما للناس كافة" وما عدا ذلك فالكل يكتب باللغة العربية وليس المصرية. اللهجة المصرية لهجة مشتقة من اللغة العربية، ولا يمكن إنكار أن هنالك مصطلحات مصرية قديمة في الدارجة نتيجة لعمليات تاريخية وجينية، وليست المصرية وحيدة في ذلك؛ فالعراقية واليمنية والسورية واللبنانية بل ومعظم لهجات العالم تخضع لهذه الحالة ولا أحد يتذمر إلا أنت!! --مردوك (نقاش) 16:47، 25 مايو 2010 (ت ع م)

  • أولاً يا أخ مردوك الأميين الذين تتحدث عنهم لهم لغه يتحدثوا بها , ثانياً من اين اتيت بأن كل مصرى يكتب باللغه العربيه ؟ هل رأيت سجل محادثاتى مع اصدقائى على برامج المحادثه مثلاُ ؟

المصريون لايستدخون اللغه العربيه إلا فى الأوراق الرسميه فقط لاغير. برجاء إذا كنت لاتعلم شيئاً فلاتتحدث عنه. لادخل لنا بالعراقيه واليمنيه والسوريه واللبنانيه والبطيخيه , كل لغه ولها أهلها ليتحدثوا او يدافعو عنها , ونحن هنا نتكلم عن المصريه. ولايصح مقارنه المصريه التى لها روابط وجذور قبطيه وفرعونيه حتى. أشعر من كلامك بانك لست مصرى حتى , رجائى لك وللأخوه . لاتقحمو نفسكم ولاتتحدثو "ولا تتفذلكو" فى شىء لاتفقهونه. " أسف للغتى العربيه الركيكه وغلطاتى النحويه العظيم... بس ده علشان انا لغتى الأم هيه المصرى اللى بعرف اتكلمها زى اللبلب مع اهلى واصحابى فى بلدى مصر :) ومع انى مش حابب اوى موضوع ويكى مصرى بس ده ميمنعش انى اقول الحق ولا ايه :) ؟ " EGYHEX (نقاش) 17:14، 27 نوفمبر 2010 (ت ع م)