انتقل إلى المحتوى

نقاش القالب:وحدة الإنقاذ

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

خبرتي في البرمجة قليلة، لقد قمت بكتابة هذا القالب بأسلوب بسيط يحوي تكرار أعتقد بإمكانية تحاشيه... من يظن أن بقدرته عمل ذلك فليتفضل شرط المحافظة على نفس الأوامر. --Histolo2 09:16، 19 أكتوبر 2008 (UTC)

لا يوجد تكرار في القالب نفسه، ولكن التكرار بين القوالب لا يهم. القالب {{وحدة الإنقاذ|خرق}} يقلقني قليلا لأنه يسمح بالعمل على مقال خرق واحد فقط. إن أردتني أن أعمل عليه أخبرني. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 09:59، 19 أكتوبر 2008 (UTC)

لم تفهم قصدي، ما عنيته كان الناحية التقنية كتابة القالب وليس ما يظهر منه، فلو نظرت إلى الكود المصدري ستجد أنني استعملت خاصية switch وقمت بتكرار استعمال قالب صندوق رم عدة مرات. أظن بوجود طريقة أفضل للكتابة بحيث يستعمل قالب صندوق رم مرة واحدة ويتم استعمال متغيرات أكثر مما يقلل من هذا التكرار في الكود المصدري، لكن لقلة خبرتي ولإصدار سريع للقالب قمت باستخدام هذه الطريقة البسيطة... القالب يعمل بشكل ممتاز ولن تؤثر طريقة البرمجة على عمل القالب.
بالنسبة للخرق فلا تقلق فالوصلة "نسبية" أي أنها تتغير بتغير الصفحة الموضوع فيها القالب فتكون الوصلة لصفحة فرعية عنوانها "الصفحة الحالية/نسخة بديلة" وذلك باستعمال "الكلمة السحرية" pagename... يمكنك الاستزادة (إن أهمك الموضوع) من هنا وهنا.
تحياتي --Histolo2 19:43، 19 أكتوبر 2008 (UTC)