انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:جار الله/أرشيف 53

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 53


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

هل من مشكلة مع البوت؟

السلام عليكم أخي جار الله، راجع تاريخ هذه الصفحة لتجد ان البوت "كرر" إضافة وسم ثم حذفه عدة مرات! ولا أدري إن كان فعل مثل ذلك في مقالات أخرى. هل هناك مشكلة؟ شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 05:09، 1 يوليو 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام أخي @Dr-Taher: مشكلة بداية الشهر، يضيف البوت وسم (غير مصنفة) والتصنيف غير مخفي لعدم إنشاء التصنيف وبعدها يقوم بإزالة الوسم لوجود تصنيف في المقالة (تصنيف الوسم)، سأقوم بتجاوز هذا الخلل في الشهر القادم، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 12:05، 1 يوليو 2018 (ت ع م)
عذرا أخي لم أنتبه لهذا النقاش فقمت بمنع البوت لأنه يشوه تاريخ الصفحات بعدد كبير من التعديلات. ارجو إيقافه مؤقتا حتى إصلاح الخلل ورفع المنع--Avicenno (نقاش) 12:25، 1 يوليو 2018 (ت ع م)
@مصعب: هل ممكن وضع قائمة بالصفحات التي قام البوت بتشوه تاريخهن، عدد الصفحات لا يتجاوز العشرة وكان عليك في هذه الحالة إضافة قالب:Bots إلى الصفحات بدل من منع البوت لعدم وجود حاجة لهذا المنع، وأنا قمت بالرد عليك وعلى الدكتور طاهر قبل المنع وتجاوبت، فلا أعرف صراحة لماذا قمت بهذا المنع وأنت أصلاً لم تقم بتنبيهي في صفحة نقاشي، يرجى عدم القيام بهكذا منع مستعجل في المرات القادمة، شكراً لك.--جار الله (نقاش) 13:05، 1 يوليو 2018 (ت ع م)
أخي جار الله المشكلة ليست في عدد الصفحات بل عدد التعديلات على الصفحات كبير (ولم يتوقف) فحتى قبل المنع بثوان كان يعدل نفس الصفحة تعديلات متكررة (88 تعديل في صفحة واحدة فقط وأكثر من 200 في أخرى وفوق ال70 في ثالثة). لم أنتبه لكونك أونلاين وإلا لنبهتك فانا ارسلتلك خارج الويكي لعلي أجدك متصلا. ما الذي يضمن لو وضعت قالب bots في تلك الصفحات ان لا يعدل غيرها؟ انا لم تصلني الإشارة إلا بعد المنع (وليس العكس). أخي هذا برنامج آلي عندما يسبب مشاكل لا بأس في منعه فمنعه ليس تقليلا من قدرك ومكانتك وليس وكأنه منع لحسابك الشخصي. أنت أحد اعز اصدقائي قبل كل شيء--Avicenno (نقاش) 13:28، 1 يوليو 2018 (ت ع م)
@مصعب: حسب سياسة المنع أنت لم تتبع الشروط والمنع سبب خلل لعمل البوت ولبعض المهام ولو كان يستحق المنع لكنت تجاهلت هذا النقاش ولكن البوت لم يكن يستحق المنع، راجع الشروط:
  • البوت: يمنع البوت حالما يلاحظ بأنه قام بعمل مخالف لسياسة استعمال البوت.
  • سياسة استعمال البوت (يراقب المستخدمون عمل البوت ويقومون بإبلاغ صاحبه عن أي خلل يطرأ في عمله. في حالة عدم رد صاحب البوت على ملاحظات أو اعتراضات زملائه وتكرار الخطأ، قد يمنع البوت من العمل في الموسوعة.)
  • هل قمت بتنبهي في صحفة نقاشي؟، كم كانت الفترة بين تنبيهك خارج صفحة نقاشي والمنع؟ دقيقة واحدة تنبيهك كان 12:20 والمنع 12:21.
  • بخصوص {{nobots}} البوت مبرمج على تجاوز الصفحات التي تحتوي على {{nobots}}. (nobots جزء من قالب Bots)
  • لست ضد منع البوت ولكن يجب أن يكون المنع صحيح فأنا أول من قام بمنع البوت وعلاء قام بمنع البوت ولم اعترض لأن المنع كان صحيح ولكن هذا المنع خاطئ ومستعجل وغير صحيح.--جار الله (نقاش) 14:07، 1 يوليو 2018 (ت ع م)
انا أرى المنع صحيح تماما. بما أن البوت بتعديل صفحة واحدة لما يقارب 200 مرة هذا يعني أن البوت يعاني من خلل واضح. ورد في سياسة المتع أن الغرض من المنع هو "حماية الضرر المستمر أو الوشيك على ويكيبيديا" وأعتقد 200 تعديل هو سبب كاف لمنعه. كما أن ورد في سياسة البوت بأن يجب أن يكون البوت غير مؤذ ويقوم بعمل مفيدولا يستهلك مقدرات النظام دون فائدة وينفذ فقط المهام التي حصلت على توافق المجتمع ولا يخرق أي من سياسات وإرشادات ويكيبيديا العربية وهذا ما تجاوزه البوت بشكل واضح.--عباس 21:23، 2 يوليو 2018 (ت ع م)
@Elph: أنا كنت متواجد وقدمت حل والحل كان بسيط جداً (إنشاء تصنيف:مقالات غير مصنفة منذ يوليو 2018) وكتبت ذلك لدكتور طاهر قبل المنع فلماذا حصل المنع؟ ولماذا لم يقوم بتنبهي، هذا المنع مستعجل وغير صحيح وهذا ليس مجرد رأي بل الواقع.--جار الله (نقاش) 22:25، 2 يوليو 2018 (ت ع م)
أخي إن أنا أخطأت فأنا اعتذر منك لكن ما حصل أن التنبيه وقع من الزميل طاهر (وليس شرطا من منفذ المنع فالمهم حصول التنبيه) في الساعة 5:09 ولم تحصل استجابة فأنت قلت سأقوم بتجاوز هذا الخلل في الشهر القادم وهذا لا يعد استجابة لإصلاح الخطأ فقد استمر البوت حتى قبل المنع بثوان بالتعديلات الخاطئة بعدد كبير جدا وليس مجرد خطأ بسيط في عدة صفحات بل ضرر وشيك وخلل واضح كان هناك حاجة لوقف البوت لإصلاحه حيث المنع حصل 12:21 أي هناك فاصل زمني طويل بين التنبيه والمنع استمر فيه البوت بتعديلات كثيرة خاطئة دون ان تمنعه من تعديل تلك الصفحات على الأقل. لا اريد الإطالة في هذا الموضوع لكن لو نفذ طاهر المنع بعد التنبيه بساعتين لكان كافيا فكيف بأكثر من ٧ ساعات والبوت يقوم بتعديلات خاطئة كبيرة ومشغل البوت لم يسارع لوقفه حال التنبه بل تركه يستمر بهذه التعديلات ووعد بإصلاحه بعد شهر! أخي أنت عزيز علي لكن حقيقة الخلل لم يكن خللا بسيطا---Avicenno (نقاش) 22:45، 2 يوليو 2018 (ت ع م)
@مصعب: عذرا أخي لم أنتبه لهذا النقاش هذا دليل على المنع بلا تنبيه ولا حاجة للتحجج بتنبيه الدكتور طاهر وحتى تنبيه الدكتور طاهر أنا قمت بالرد عليه قبل المنع بربع ساعة وكتبت إنشاء التصنيف هو الحل ولو راجعت النقاش قبل المنع لكنت عرفت الحل، وهل مخلص تعديل البوت زينة؟ هل كتابة كيفية تجاوز المهمة في صفحة البوت مجرد زينة؟ هل كانت الصحفات بالعشرات؟ أو كانت معدودة ويمكن إضافة القالب لهن؟، هل راجعت الصفحات قبل المنع؟، لماذا لم تقم بحذف الصفحات لكونهن غير موسوعيات؟، كم صفحة بقيت من الصفحات؟ هل سياسة المنع: المنع ثم التنبيه؟، فإن كانت السياسة المنع ثم التنبيه نعم المنع صحيح وأنا أعتذر.--جار الله (نقاش) 23:21، 2 يوليو 2018 (ت ع م)
أخي أنا لا أحب أن أجادل. هدف التنبيه هو إعلام مشغل تلبوت بوجود الخطأ ليصلحه (وهذا الهدف حصل بي أو بغيري وسواء انتبهت للتنبيه أم لا فالمهم أن المنع وقع بعد تنبه مشغل البوت وعدم إيقاف المشكلة). قلت لك نعم الصفحات ليست كثيرة وأنا لا يمكنني وقتها فحص كل تعديلات البوت والتأكد من العدد فهو بقوم بعدد هائل من التعديلات واستخراج عدد الخاطئ منها ليس سهلا لكن القضية ان المشكلة مستمرة ولم تتوقف وليست مجرد أخطاء انتهت ولو لم يتم إيقافه لاستمر بالتعديل لأكثر من 200 تعديل في صفحة واحدة! كان عليك إيقاف البوت وليس الوعد بإصلاحه بعد شهر وتركه يستمر بالخطأ أخي! نعم أنا اطلعت على بعض الصفحات اطلاع سريع عن طريق مساهمات البوت ولم أتمعن في المحتوى لذلك لم أحذفها فأنا لا أحذف صفحة حتى ابحث عن جيدا قبل ذلك ولم يكن الوقت مناسبا لهذا فالبوت كان يقوم بتعديل مقالة فن الطفل التي كنت أحاول تعديلها ويحصل تضارب وبالتالي لن أتمكن من إضافة قالب لأن البوت مستمر بالتعديل. أرجو عدم جعل الأمر وكأنه شخصي أخي. انا اعتذرلك بجميع الأحوال--Avicenno (نقاش) 10:49، 3 يوليو 2018 (ت ع م)
@مصعب: أنت قمت بمنع البوت دون تنبيه وعدم معرفتك أصلاً بوجود تنبيه وبعدها تقوم بالتحجج بتنبيه آخر وتبرر المنع، وتدعي بأن ردي على التنبيه كان عدم استجابة وأني قلت: سأترك الخلل لمدة شهر دون إصلاح، في هذه الحالة لماذا قمت بمنع البوت لمدة 24 ساعة؟! كان عليك منع البوت لمدة شهر. وأكثر من 5 دقائق كانت مدة غير كافية لإضافة قالب لتجاوز المهمة، وغير كافية لإضافة قالب "تحرر" ولكن مدة دقيقة كانت يجب أن تكون كافية لي لأقوم بالرد عليك وإصلاح البوت، هذا يكفي لأنهاء النقاش، شكراً لك. ولمن يقرأ هذا النقاش معنى الاقتباس ترك الخلل لمدة شهر، شكراً لكم.
«يضيف البوت وسم (غير مصنفة) والتصنيف غير مخفي لعدم إنشاء التصنيف وبعدها يقوم بإزالة الوسم لوجود تصنيف في المقالة (تصنيف الوسم)»
.--جار الله (نقاش) 12:25، 3 يوليو 2018 (ت ع م)

About the words added by your robot

Well,sir,sorry to notice you in English,but we noticed that the bot User:JarBot controlled by you are adding these Chinese words(时时彩平台推广|时时彩平台推广官网【PK彩票官方授权】) into that essay.As a matter of fact,it is an advertisement posted on Google,so please do not added it in any essay.Our editors realized the problem but we were rollbacked by your bot.Please deletes them.Thanks a lot.NickNYCN (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

@NickNYCN: (时时彩平台推广|时时彩平台推广官网【PK彩票官方授权】) ] Thanks for the note, I'll delete the Chinese words.--جار الله (نقاش) 12:42، 4 يوليو 2018 (ت ع م)

إستفسار

مرحبا أخي وصلتني رسالتك إن حذفت صفحة cao rui.png هل ستحذف الصفحة الموازية في كومنز الإنجليزي.Moataz zintani (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

مرحبا أخي @Moataz zintani: الصورة حُذفت لوجود نسخة في الكومنز ولن يتم حذف نسخة الكومنز، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 16:40، 4 يوليو 2018 (ت ع م)
شكرا لك أخي الكريم.Moataz zintani (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

أرجو المساعدة

أنشئت مقالة لكتاب نفر من الجن، وتفاجئت في تاريخ التعديلات أنها موسومة بأنها إعادة لمقالة محذوفة وأنها تحوي ألفاظ نابية أو شخبطة، أرجو منكم الاطلاع على المقالة ومساعدتي في ذلك إن كانت المقالة تستحق، فأنا أخشى على المقال من الحذف.--رشيد (نقاش) 19:42، 4 يوليو 2018 (ت ع م)

مرحبًا @هارون الرشيد العربي: راجع ملحوظية الكتب فإن كانت تحقق ما ورد من شروط، فلن يتم حذفها وإن كانت لا تحقق الشروط على الأغلب سيتم حذفها، ويمكنك ترشيحها لنقاش الحذف ليكون القرار للمجتمع بدل من حذفها حذف سريع، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 20:35، 4 يوليو 2018 (ت ع م)

دعوة ليوم ويكيبيديا العربية الرابع عشر

إنشاء البوت

مرحبا،هل يمكنني إنشاء بوت wusbot،فهذا البوت مصمم لإضافة المفصلات،و الإستشهاد بالمصادر،و إضافة الوصلات (مع حذف قالب يتيمة)،و سأرسل أيضا مهمة إضافة المراجع و البوابات،لغته البرمجة هي سي++،رجاءا إقبل طلبي فهو ليس عبثيا،مع التحية أنواس (أرسلني في مهمة) 11:23، 6 يوليو 2018 (ت ع م).