انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:جار الله/أرشيف 81

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من جار الله في الموضوع وسائط قوالب المراجع
أرشيف 81


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

تغييرات طفيفة في المواعيد - فريق النمو

مرحبا، فقط أردت الاشارة إلى بعض التغييرات الطفيفة على المواعيد. شكرا الحبيب مهني (ويكيميديا) (نقاش) 18:38، 11 يوليو 2019 (ت ع م)

أرجو شاكرا تصحيح عنوان كتاب الطاووسة لا أدري كيف تغير الى اسم طاوس، فهذا اسم الرواية الأمانة العلمية تقتضي الحرص Alhaikitivo (نقاش) 22:47، 11 يوليو 2019 (ت ع م)

بخصوص حماية: قالب:معالم مدينة طولكرم

يمكنك مراجعة كافة تحديثاتي للقالب والتأكد من تعديلاتي ، إلا أن زميلي أمين رأى في الموضوع تخريباً مقصوداً وما شابه ، واحترم وجهة نظره .. واترك الأمر لكم للحكم والفصل ، دمت بخير . .--Mr.Karmi (نقاش) 15:14، 12 يوليو 2019 (ت ع م)

بوت مزعج!

البوت يضع أوتوماتيكيا قالب صفحة يتيمة حتى وإن كانت الصفحة مربوطة بصفحات أخرى! رجاء إصلاحه أو إيقافه--حمادي 16:46، 13 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Hammadi2100: ممكن اسم المقالة؟.--جار الله (نقاش) 17:00، 13 يوليو 2019 (ت ع م)

شطب تحويلة

السلام عليكم، أخي جار الله كيف حالك. هُناك طلب صغير وهو شطب تحويلة زرزور من مقالة زرزوريات (فصيلة) و كذلك شطب زرزور (جنس) من مقالة زرزور لماع. لأنه المقالة الأولى للفصيلة وهي في الغالب تكتب بصيغة الجمع وثانية عنوانها خطأ، حيث أن جنس النمطي لفصيلة الزرزور هو "Sturnus" وليس "Lamprotornis" الذي يسمى زرزور لماع. وحين نويت كتابة مقالة عن الزرور لم استطع إنشاء عنوان لها بسبب استنفاذ العناوين في كلا المقالتين.--Dedaban (نقاش) 05:43، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

وعليكم السلام أخي @Dedaban:  تم، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 13:45، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

15:29، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

خطأ بوتي

مرحبًا جار الله، في مقالة سانتا لوسيا، كورينتس، يقوم بوتي وبوت ASammour بإزالة قالب مصدر، كون هُناك مصدرين من ويكي بيانات، وبوتك يقوم بإعادته، أرجو مراجعة الموضوع. تحياتي -- عَلاء راسِلني 00:22، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا @علاء: لا يوجد مصدر من ويكي داتا لهذه المقالة، هناك رابطين تحت قالب مراجع يظهران كمراجع ولكن في الحقيقة ليسا بين علامتي المراجع "ref" ويبدو هناك خلل في عمل البوتات بإزالة وسم مصدر دون وجود مصدر على الأقل، يرجى إصلاح ذلك، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 00:40، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
@علاء: ما يزال البوت يقوم بإزالة قالب مصدر رغم وجود قالب {{Nobots}}، يرجى إصلاح ذلك، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 16:11، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
مرحبًا. نعم تفسير أخي جار الله صحيح. هذه المشكلة تحصل نادرًا جدًا؛ وذلك لوجود كلمة <ref> داخل المقالة. للأسف بعض المستخدمين ينقلون النصوص كما هي من الويكي الإنجليزية فلا يُزيلون هذه التعليقات من النص المترجم. وبعضهم يستغل هذه الثغرة في إضافة نصوص محددة إلى المقالة ضمن التعليقات، وعند تصفحها لا تظهر النصوص، لكن عند البحث عنها في جوجل تظهر هذه النصوص (حسب آخر مرة فحصتُ فيها هذه المشكلة). لذلك لا يوجد حل أفضل من إزالة التعليقات من المقالات. ولكن هنا نأتي إلى مشكلة أخرى، وهي أن أغلب من ينسخون من ويكيبيديا الإنجليزية تجد في مقالاتهم مشكلة عدم إغلاق الوسوم، وبالتالي يختفي جزء من المقالة بسبب ذلك. ولذلك قد يستثني البوت هذا الاحتمال، لكنه سيقع في نفس الخطأ بالنسبة للقوالب السفلية لأنها مختفية، ولكنها موجودة ضمن النص. إذًا كما أقول أن الحل الفعلي هو بإزالة التعليقات من نصوص المقالة. أخيرًا، هل من المتوقع أن يقع البوت في نفس هذا الخطأ مستقبلًا، الجواب هو لا أعتقد ذلك، وإن حصل فسيحصل بنسبة نادرة جدًا جدًا جدًا. لأن حسب الإحصائيات المتاحة لدي؛ فإن عدد المقالات التي بحاجة لإضافة /أو إزالة وسم تكاد تقترب من صفر مقالة. وبالتالي لا أرى (شخصيًا) داعيًا لتعديل البوت ليستثني هذه الحالة؛ بناءً على ما ذكرتُه أعلاه. تحياتي.--ASammour (نقاش) 17:40، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
أهلًا أخي @ASammour: في هذه الحالة يمكن جعل البوتات تتعامل مع {{Bots|deny=ASammourBot}} حتى تتخطى التعديل في صفحات معينه في حال ظهور الخلل، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 18:01، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
مرحبًا من جديد. بسبب كثرة قوالب منع البوتات، والتي عددها يصل لعشرة قوالب أو أكثر، فلم أعد أستخدمها في بوتي، باستثناء قالب:لا للتصنيف المعادل، وقالب:لا للبوابات المعادلة. ما عدا ذلك، يقوم البوت بعمله بشكل طبيعي. ولكن طبعًا حتى لا تحدث حرب تحرير بوتية؛ فقد وضعتُ شرطًا لمنع تعديل مقالة ما إذا كان التعديل الذي يسبق تعديل البوت عبارة عن عملية استرجاع، أو رجوع عن تعديل البوت نفسه. فيتوقف البوت عن تحرير المقالة، ريثما ينبه صاحب الاسترجاع مشغل البوت عن الخطأ. في المثال السابق لو قام أحدهم باسترجاع تعديل البوت؛ فلن يقوم بتعديل المقالة مرة أخرى. طبعًا للأمانة لا يعمل هذا الشرط بشكل دقيق 100%؛ أي أنه لا يأخذ بالحسبان جميع حالات الاسترجاع، لكنني سأقوم بتعديل كود البوت؛ حتى يأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار. تحياتي.--ASammour (نقاش) 20:15، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
أهلًا أخي @ASammour: المشكلة هي بعد تعديل البوت ربما سيقوم بوت آخر بالتعديل ونعود لموضوع حرب بوتية، الأفضل وجود قالب {{Nobots}} وهو قالب عام لمنع جميع البوتات من تعديل المقالة وحسب علمي تلتزم جميع البوتات بتخطى المقالات عند وجوده، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 20:56، 17 يوليو 2019 (ت ع م)
مرحبًا من جديد. طبعًا لا يوجد مانع لدي من تطبيق ذلك. قمتُ للتو بتحديث الكود ليمنع التعديل في المقالات التي تحتوي هذا القالب، وسأقوم بتطبيقه على جميع نسخ البوت. تحياتي.--ASammour (نقاش) 02:31، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا جارالله

كيف حالك يسعدني ابداء رأيك في نقاش ميدان المنوعات بخصوص تطوير معايير السير للمذيعين والإعلاميين شكراWisam yazeedo (نقاش)

مرحبًا @Wisam yazeedo: ضع رسالة في رسائل المجتمع وسيشارك من يرغب بالمشاركة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 16:08، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

طلب

المرجو مراجعة طلبي في وب:طص.--شادي (نقاش) 16:47، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

طلب خاص ببوت التعريب

مرحبًا جار الله، لم أقم باسترجاع تعديل البوت، ولكن هل يمكنه تجنب تعريب EpCAM؟ -- عَلاء راسِلني 18:58، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا @علاء: تم تعديل المقالة وإضافة EpCAM كعنوان للوصلة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 19:06، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
شُكرًا جار الله -- عَلاء راسِلني 19:07، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا جارالله

انظر https://en.m.wikipedia.org/wiki/Ali_al-Khalidi?wprov=sfti1 ترشيح بعض المحررين العراقيين لصفحات لأشخاص عراقيين ومذيعين مشهورين بحجة انهم لا يستحقون ذلك بنظرك له أسباب أخرى ولماذا لا يقوم الكويتي او اللبناني بذلك فمثلا وبدون تحيز ما اللاموسوعية في صفحة علي الخالدي حعلما بانه اشهر إعلامي العراق اليوم وبرنامجه متابع ولديه جوائز صراحة لا افهمهم واتمنى ان يفهموا بانهم اذا لم يحبوا شخصا معينا فليس عليهم تحجيمه انا ايس لدي مشكلة لكن هنالك عدم أنصاف من حقهم بكوني مختص بمجال الإعلام والفن في ويكيبديا ارى بان فعلهم خاطئ جدا فأي شخص يحقق الملحوظية والشهرة وله إنجازات يحب وضعة ليست قاعدة بيانات ادري لكن اَي شخص له إنجاز وشهرة في مجال الفن والإعلام يحب ذكره أرجو وضع حد لذلك وهذا ما طرحته في الميدان لكن للاسف لا تفاعلWisam yazeedo (نقاش)

@Wisam yazeedo: يمكنك تقديم طلب استرجاع، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 18:25، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

توضيح

المرجو استرجاع هذا التعديل لأن الكلام كان موجها لك في تلك الفقرة وليس لغيرك. لكي لا يقولوني لأحد لم أقصده في الخطاب. [3]

أما بخصوص الاعتذار عن استخدام مصطلح العياشية فقد اعتذرت عنه وسحبته في كلتا الحالتين سواء تم منعي أولا، أعتذرت. وطالبت باعتذار مماثل عن أوصاف احتججت عليها.

أقدم اعتذاري بكل شجاعة أولا لأنها أنثى وثانيا لأني لا أعرفها وإنما قصدت موقفها. وأذكر الجميع أن المصطلح ليس نابيا ولا يحمل أي دلالة عنف بالمرة.

والكرة الآن في ملعبها لتبين عن أخلاقها بخصوص المطالبة باعتذار مماثل عن أوصاف غير مؤدبة في حقي.

وأطالب بمنع المستخدم SR5 ومعاملته بالمثل لسبي في صفحة نقاش المنع والتطاول علي وحقوقي دون تدخل أي إداري.. بينما في عبارة غير نابية ليست سبا ولا شتما يطالبون بمنعي لسنة. أين العدالة..هنا؟؟؟ المرجو تفقد سبه وشتمه لي في صفحة نقاش المنع.

وهذا آخر الكلام. وهذا انسحابي إلى حين معاملة SR5 بالمثل أو اعتبره تكالبا علي.

  • على سبيل تخفيف أجواء الاحتقان أراسلك بهذه الصور المعبرة عن وضعي الآن في ويكيبيديا [4]

محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 20:42، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

@محمد بوعلام عصامي: أطلب منك الابتعاد عن الموسوعة بعض الوقت لحين الوصول لخلاصة لطلب المنع، كما قال الزملاء لا أحد ينوي ظلمك أو ظلم أي مستخدم آخر، هدف طلبات المنع هو البحث لإيقاف التهجم فقط، أنت أغرقت النقاش بكلام غير مفيد وليس له علاقة بطلب المنع، وأنا متأكد بعد ردي سأحصل على حصتي من التهجم، أرجو منك للحفاظ على آخر فرصك الابتعاد والالتزام بعدم الدخول في نقاشات لحين الوصول لخلاصة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 20:53، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

سأبتعد وأبتعد ياصديقي عن كل سوء وتشنج، سأبتعد بعدا جميلا يسيرا.. وهذا سلامي الخالص. تحياتيمحمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 21:05، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

مقالة للمراجعه

مرحبا جار الله الرجاء مراجعة المقالة ناصر بن عبد الرزاق النفيسي في المقالة تغيران فقط يحتاجون الى المراجعة شاكرة لك.SuhaElnour27 (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

مرحبًا @SuhaElnour27: تم إضافة المقالة لمراجعة التعديلات وملاحظة: ويكيبيديا العربية لا تقبل اليوتيوب كمصدر، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 16:36، 20 يوليو 2019 (ت ع م)

مقالات بوتية بعلامات تشكيل

مرحبًا جار الله، أرى أنَّ البوت قد أنشئ مقالات بعلامات تشكيل، مثل آن-ماري ليندبرغ، روي كورديرو. أرجو الانتباه لهذه النقطة (القائمة). تحياتي --علاء راسلني 15:40، 19 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا @علاء: في 5 يوليو تم وضع مهمة إزالة التشكيل من العناوين في قائمة المهام المطلوبة وخلال أيام سأقوم بإصلاح عناوين مقالات البوت، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 16:06، 19 يوليو 2019 (ت ع م)

يبدو أن رسالتي فهمت بالخطأ

مرحباً أخي جار الله، أنا بالطبع حزين أنك أسأت فهم تعليقي الأخير في طلبات المنع، أنا لم ولن أتعمد أي إساءة لك أو لتاريخك في الموسوعة ولم أقصد أنه تم منعك بسبب سلوك مخالف لا سمح الله، أنا حتى لم أطالع سجل المنع الخاص بك، ولكن ما كنت أقصده أنه في بداياتك كنت تتعرض لنوع من الضغوطات والإضطهاد من بعض الإداريين وكان هناك - بحسب ما أتذكر - طلبات منع ضدك مرة بسبب اسمك القديم لأنه يحمل اسم منظمة ومرة بسبب خلاف تحريري كبير أعتبر الطرف الأخر بعض العبارات التي قيلت أنها هجوم عليه، ومرة بسبب خلاف على اسم مقالة وغيرها وغيرها، المشكلة الرئيسية أنه حينما تأخذ إنطباع سيء عن مستخدم ما تجد نفسك تعامل معه بقسوة عند أدنى مخالفة ونقوم بمنعه لمجرد إعتقادنا أنه مستخدم لا فائدة منه.

لا أحد فينا يحب المستخدمين المزعجين والذين يتعاملون مع الأخرين بسلوك سيء ولا أحد يختلف مع المبادئ التي تتكلم عنها، ولكن في نفس الوقت لا يجوز أن تكون أحكامنا جائزة ومتعسفة، لو فرضنا أن هناك مستخدم تم منعه 1000 مرة بسبب التخريب مثلاً لا يجب أن نتعامل مع أي مساهمة أخرى (تبدو كتخريب) على أنها تخريب فعلاً بل يجب التحقق منها أولاً فربما المستخدم بريء فعلاً هذه المرة،

من ناحية أخرى لا يجب أن تغفل مسألة أنه عندما يشتد الخلاف قد يقول المستخدم عبارات عنيفة غير عقلانية أو قد يصب غضبه على بعض الفئات، وأحياناً هذه الشجارات تسبب حساسية في التعامل مع كلمات الطرف الأخر، هناك الكثير من الأسباب وأغلبنا عندما يهدأ يشعر بالخزي بسبب ما قاله ويعتذر ويتراجع عنه.

ما أتحدث عنه ليس تدليل للمستخدمين أو تبرير لهم أو ترك الفرصة لكي يقوم المستخدم بإعادة إهانة الأخرين والهجوم عليهم ولكن من خلال ما رأيته طوال فترة عملي كإداري أن المنع ليس حلاً بل مثل سكب البنزين على النار، لا تتوقع أنك عندما تمنع مستخدم أنه بذلك سيرتدع تماماً نحن لسنا في مدرسة أطفال، المستخدم عندما تمنعه أنت تجعله لا يبكي على شيء ويعتبر هذا نوعاً من التحدي والاستفزاز واستغلال الصلاحيات، الإداري الناجح هو من يستطيع منع الهجوم من ان يتكرر بطريقته الخاصة وليس في معاقبة المستخدم.

على كل حال ثق تماماً بأنني ضد الهجوم الشخصي والسباب والألفاظ السيئة والترولينج، الموضوع بشكل عام يحتاج لنقاش كبير وتعديل في السياسات، ولكن منع مستخدم أو أثنين والاعتقاد بأنك تخلص الموسوعة منهم أو تجعلهم عبرة هذا صدقني لا يفيد --إبراهيـمـ (نقاش) 22:41، 19 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا أخي @Ibrahim.ID: كما قلت في طلبات المنع، أنا مع أي حل بديل يوقف تهجمات المستخدم على زملائه، ويجب ضبط سلوك المستخدم ولسنا في غابة أو شارع حتى لا يمكننا إلزام المستخدمين بضبط النفس، راجع سياسة استخدام ويكيبيديا فهي تفرض على من يستخدم الموقع الالتزام بأدب النقاش وسياسات المجتمع وعدم مضايقة المستخدمين. ونحن كإداريين مهمتنا حماية جميع المستخدمين، كمثال ماذا قدمنا لحماية ضحايا هذا التهجم المستمر، هل قمنا بالتواصل معهم، لا أظن، كل النقاش كان كيف نحمي المتهجم من تطبيق السياسات، كي يستمر بالتهجم، هذه هي الحقيقة بصراحة. حاليًا حتى في ردوده يطعن بالإداريين ويستخدم إيموجي الاستفراغ على تعليقات زملائه، ويرفض الاعتذار من المستخدمين والتعهد بعدم تكرار التهجم، نحن لسنا في روضة ومجرد التنبيه في الحالات العادية يكفي لإيقاف المستخدم وتعديل سلوكه ولكن من يستمر في سلوك سيئ والتهجم يفرض علينا تنفيذ السياسات وطرده كي لا ينتشر وباء الإساءة بين المستخدمين، وعند وجود محرر لا يمنع بسبب التهجم سيصبح قدوة لباقي المستخدمين، وتصبح الموسوعة غابة بسبب عدم تطبيق السياسات، حاليًا نحتاج إداري ناجح كما تقول كي يوقف هذا المستخدم بأي طريقة ويجعل سلوكه جيد بالتعامل مع باقي المستخدمين ويوقف التهجم، لو لديك أي حل يرجى طرحه ولكن أرجو بنفس الوقت طرح الحل النهائي في حال فشل حل الإدارري الناجح، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 23:30، 19 يوليو 2019 (ت ع م)

رد:إزالة قوالب صيانة من صفحة توضيح

أهلًا بك أخي جار الله. نعم لاحظتُ ذلك منذ البداية، وبمجرد رؤيتي لهذه التعديلات أوقفتُ المهمة على الفور قبل أن تنبهني لذلك. وأصحلتُ الخلل الآن. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 13:36، 20 يوليو 2019 (ت ع م)

وسائط قوالب المراجع

لاحظت أن البوت يزيل وسائط مدعومة ليستخدم وسائط غير مدعومة في القوالب الخاصة بالاستشهادات المرجعية في وحدة:Citation/CS1/Configuration مثل موقع بدلاً من الموقع وكذلك عمل بدلاً من العمل كما هو موضح هنا.--Mohammad Kamal Shady (نقاش) 14:57، 20 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Mohammad Kamal Shady: شكرًا لملاحظتك، البوت يعتمد على هذه الصفحة وأحيانًا يتم إضافة مدخلات دون الانتباه لوجوب التعديل في الصفحات الأخرى، تم إضافة موقع وعمل للقائمة المذكورة، يرجى التبليغ عن أي خطأ جديد تلاحظه، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 16:54، 20 يوليو 2019 (ت ع م)