انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:صالح/أرشيف 106

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من Lea Lacroix (WMDE) في الموضوع Wikidata weekly summary #498
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.
تمت الأرشفة

مرشح الإساءة 194

السلام عليكم، ومرحبًا أخي صالح.. أرجو أن تكون بتمام الصحة والعافية.. مرشح الإساءة رقم 194 يمنع تعديلات المجهولين البسيطة بدون توضيح السبب.. هل من تفاصيل عن المُرشح؟ تحياتي.. --شبيب..ناقشني 12:52، 2 ديسمبر 2021 (ت ع م)

السلام عليكم، من بعد إذنك صالح، FShbib بخصوص مرشح 194 أنا من طلبت إنشاءه في هذا النقاش، لأن هُناك آيبي يقوم بالتخريب مُنذ يناير 2020 بشكل يومي في مقالات الفنانين الكويتيين والسعوديين، عن طريق آيبيهات مختلفة بشكل شبه يومي، وعندما منعت النطاق، أصبح يُساهم عن طريق نطاق آخر، وكان الحل الأخير هو مرشح إساءة لفترة مؤقتة ويُعاد تقييمه. الآن بعد مُتابعة المرشح بشكل يومي مُنذ 25 أكتوبر، أؤكد بأن المرشح ناجح جدًا وقام بمنع الآيبي المُخرب بنسبة 95% من تخريباته، والشكر لله ثم للزميل صالح على هذا المرشح. أرى وجوب استمرار مرشح الإساءة لمدة 30 يوم، يُعاد تقييمه مرة أخرى في 1 يناير 2021، لأن الآيبي المُخرب ما زال يقوم بالتخريب حتى يوم أمس، لكن التخريب قل ليس بنفس قوة التخريب السابق (قبل وضع المرشح)، تحليلي بأن الآيبي المُخرب صابه الملل :) لو يستمر المرشح لفترة شهر آخر أعتقد بأنهُ سيتوقف ويمل. تحياتي.--فيصل (راسلني) 13:08، 2 ديسمبر 2021 (ت ع م)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا أخي شبيب، بخير عساك بخير وعافية، كفى ووفى أخي فيصل مشكورًا، لا أزيد على قوله شيء. تحياتي لكما. -- صالح (نقاش) 14:11، 2 ديسمبر 2021 (ت ع م)
شكرًا على التوضيح @فيصل وصالح: حقيقةً رسالة المُرشح مُربكة وتصف تصحيحًا إملائيًّا بأنه تخريب، والمفترض أن الرسالة أوضح.. أرجو أن لا يطول هذا التخريب أكثر، فحرمان عشرات المقالات من التطوير ليس بالأمر الجيّد.. تحياتي .. --شبيب..ناقشني 14:56، 2 ديسمبر 2021 (ت ع م)
FShbib لو يُمكن توضيح الرسالة لا توجد أي مشكلة، يُمكنك توضيحها. فعلاً هُناك بعض التعديلات الصحيحة، لكن حسب مراقبتي للضربات فإن التعديلات التخريبية أكثر من الصحيحة، وللأسف شبيب لا يوجد حل إلا هذا، لو كانت هُناك حلول بديلة أفضل، فأنا مُرحب بها طبعًا، لكن هذا المرشح كان خطوة أخيرة بعد عدة محاولات لإيقاف التخريب دون جدوى. فعليًا أنا شخصيًا عانيت لأكثر من سنة بشكل شبه يومي أتراجع عن تعديلات الآيبي المُخرب، هذا المرشح وفر وقت وجهد لكثير من المحررين. نتمنى يتوقف التخريب لكن للأسف الموضوع لا يرتبط بنا، بل بالمُخرب، وكلنا نأمل أن يتوقف. تحياتي.--فيصل (راسلني) 20:20، 2 ديسمبر 2021 (ت ع م)
@فيصل: طلبت الحصول على صلاحية معدل مرشح الإساءة بشكلٍ دائم، وبإذن الله سأساعد في تخصيص الرسائل وتوضيحها.. حقيقةً لم أقف على التخريب ولا أعرف كمّه، لكن حماية عدد من المقالات ثم مراجعة الحماية، أو استهداف نوعيّة التخريب بمرشح الإساءة، أو حتى ترك التعديل معلقًا لحينٍ آخر، أفضل بكثير من تجميد تطوّر عدد أكبر من المقالات.. آمل أن لا يطول الوضع، ومقدر لجهودك أخي فيصل.. تحياتي.. --شبيب..ناقشني 10:07، 4 ديسمبر 2021 (ت ع م)
مرحبًا شبيب، سعيد لتطوعك في هذا الجانب. فقط ملاحظة، رقميًا، عند وجود تخريب كمي أو تخريب نوعي، يُستحسن ألا نشرح بيانًا في رسالة التوضيح ماهية المرشح على النحو التالي: حماية المقالات الفنية الكويتية، لأن المخرب/ين سيتوجه/ون إلى مقالات نوعية أخرى بعد أن يكونوا قد عرفوا أن الحماية تستهدف نوعًا محددًا من المقالات. وصف المرشح جزء مهم في نجاحه وفي تقليل حدة التخريب. بالعودة للمرشح المذكور، معظم المقالات المحمية طُوّرت وتطوّر بمستخدمين مسجلين، ولم تمر علي أي مقالة طورها آي بي أو مستخدم ما دون الخمسين تعديلًا، بل كما ذكر فيصل، أغلب التعديلات في هذه المقالات عبارة عن تخريبات تضيع وقتنا بالاسترجاع على مدى سنوات وسجل المقالات يظهر ذلك. تحياتي. -- صالح (نقاش) 10:32، 4 ديسمبر 2021 (ت ع م)
FShbib حدث تضارب مع صالح :) عمومًا، جميع حلولك المذكورة شبيب تم تجربتها، جربت حماية عدد من المقالات التي يستهدفها المُخرب، لكن لم يتوقف لأنهُ مُهتم بالمجال الفني الكويتي والسعودي، ويقوم بالمرور على كل مقالات الفنانيين السعوديين والكويتيين، وحاولنا استهداف نوعية التخريب بمرشح الإساءة وأيضًا لم ينجح الأمر لأن تخريباته متنوعة وغير ثابتة بتعديل واحد أو نوعية واحدة. بخصوص "ترك التعديل معلقًا" أعتقد بأن هذا الحل غير سليم، لأن عندما يقوم بتخريباته سيرى أو يعتقد بأن تم نشرها وقبولها، لأنها ستظهر لديه بالصفحة، وسيكمل على باقي المقالات ويستمر. وحسب مراقبتي للمرشح، لم أرى تطويرات يعني جذرية مثلاً، كلها تعديلات بسيطة، والتخريبية أكثر بكثير، فوائد المرشح أكثر بكثير من أضراره بصراحة، طبعًا أنا لو الأمر حسب تمنياتي؟ أتمنى يتوقف اليوم المخرب، ونعطل المرشح، لكن كما ذكرت فالأمر متعلق بالمخرب، نأمل يتوقف، وأخيرًا، أتمنى شبيب أن تُلقي نظرة على تاريخ صفحة عبد الله السيف، شاهد العبث، تحياتي وعُذرًا عالإطالة.--فيصل (راسلني) 10:37، 4 ديسمبر 2021 (ت ع م)
شكرًا للإيضاح @فيصل وصالح:، وأعتذر إن أزعجتكم ، حقيقةً وصلتني استفسارات بسبب هذا المرشح وغيره، فمُستغرب أن تُصلح خطأ وتتفاجأ بتنبيه بأن هذا الفعل ضار، ورُبما يؤدي لمنعك لأنه تخريب.. بالطبع نقطتك أخي صالح مفهومة، لكن المستخدم المبتدئ يتفاجأ بتنبيه غير واضح وهنالك دعوة للاستمرار ("إذا كنت تعتقد أن هذا الإجراء بناء، يمكنك إرساله مرة أخرى لتأكيده")، ثم تأتيه تنبيه آخر بمنع التعديل، وفي هذه الحالة ينبغي عدم التنبيه وإظهار رسالة المنع مباشرةً مع توضيح على شاكلة "هذه المقالة محميّة من التعديل مؤقتةً، ويُسمح بتحريرها لحاملي صلاحية كذا. يُمكنك طلب التعديل في صفحة نقاش المقالة" أو شيء من هذا القبيل دون أي تفاصيل، وهذه نقطة مشتركة في عدد من مرشحات الإساءة.. تحياتي لكما.. --شبيب..ناقشني 10:59، 4 ديسمبر 2021 (ت ع م)

شكرا

شكرا على حماية صفحة فرح الهادي هل لك أن تحمي ايضًا مقال احمد العونان وضاري الرشدان فهذان ايضًا بدون ؟ --مشاري للمراسلة 12:01، 10 ديسمبر 2021 (ت ع م)

أهلًا مشاري، العفو، مقالة العونان لم تتعرض للتخريب في آخر ثلاثين يومًا، لذا لا موجب لحمايتها، من جانب آخر، مقالة ضاري الرشدان محمية ضمن مرشح إساءة. تحياتي. -- صالح (نقاش) 10:38، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

سؤال من Unionaxe (13:51، 10 ديسمبر 2021)

السلام عليكم أخي صالح ( يرجي مساعدتي فى عمل الجدول الخاص بالمعلومات الشخصية بالملحن حسام حمدي) وتظبيط الويكيبديا بما تراه مناسبا . وشكرا --Unionaxe (نقاش) 13:51، 10 ديسمبر 2021 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا @Unionaxe: الصفحة محذوفة. تحياتي. -- صالح (نقاش) 10:32، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

السلام عليكم

أهلًا صالح، كيف حالك؟ تحية لأهلنا في 🇰🇼 على حفاوة استقبال ولي العهد ولا هي غريبه عليكم، والله يشافي اميركم معافى بأذن الله. ثانيًا: ياخي انت عدلت في صفحة نقاشي وتعطلت الأرشفة، ما ادري ما هو السبب، اتمنى ان تحل المشكلة. تحياتيAbdullah h1 (نقاش) 22:44، 10 ديسمبر 2021 (ت ع م)

حياك الله وبياك @Abdullah h1: تسلم، لم أحدث سوى عنوان صفحة النقاش من القديم إلى الجديد، على كل عدلت على الإعدادات منذ قليل وجعلت الأرشفة بعد يوم من آخر رسالة. تحياتي. -- صالح (نقاش) 01:12، 11 ديسمبر 2021 (ت ع م)
السلام عليكم، فقط للتوضيح بخصوص أرشفة نقاشات المستخدمين، تعديل صالح لا علاقة له في تعطل الأرشفة، بوت الزميل أحمد RCHVBot (ن) للأسف متوقف عن الأرشفة مُنذ شهرين ونصف، والأرشفة الآن يدوية لنقاشات المستخدمين حتى يتطوع بوت لهذه المهمة، قدمت طلب لذلك في طلبات البوت. تحياتي.--فيصل (راسلني) 01:23، 11 ديسمبر 2021 (ت ع م)

لا هنت يا صالح، ونشكرك على التوضيح يافيصل. تحياتي للجميعAbdullah h1 (نقاش) 01:34، 11 ديسمبر 2021 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 91 لفريق المهام الخاصة

سؤال بسيط

تحية طيبة وبعد، في حالة قيام أي مستخدم بتحديث بيانات، لكن هناك خطأ في الكتابة، هل أقبل تعديله ومن ثم أقوم بتصحيح المصطلح، أم أتركه؟ وشكراً لك كريم (نقاش) 06:29، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

أهلًا @Karim185.3: إن كانت البيانات المضافة صحيحة لكن يعوزها التنسيق يمكن حينئذ قبولها ثم تنسيقها. تحياتي. -- صالح (نقاش) 08:44، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

التراجع عن مناقشة مقالة قام بها آي بي

السلام عليكم، هل يجوز التراجع عن مناقشة مقالات قام بها آي بي، وهي عبارة عن كلام فارغ أو لا معنى له أو لا جدوة منه، على سبيل المثال هذه، وتلك - التي في مقالة محذوفة - أم أنه ممنوع؟ كريم (نقاش) 10:03، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا @Karim185.3: نعم يمكن استرجاع هذه الخربشات وما شاكلها، بصرف النظر إن كانت قد نشرت عن طريق آي بي أو حساب مسجل، وإذا أنشأ صاحبها صفحة نقاش جديدة بها، يمكن ترشيح صفحة النقاش العبثية الجديدة هذه للحذف السريع وتسبيب ذلك على النحو التالي: «نقاش لا يخص تطوير الموضوع أو تحسينه». تحياتي. -- صالح (نقاش) 10:28، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

استرجاع تخريبات بها أخطاء كتابية قام بتصحيحها بوت

السلام عليكم أيها الغالي، في حالة قيام مستخدم بتخريب، لكن به أخطاء كتابية، قد قام بوت بتصليحها مثل هذه واسترجع التخريبات مستخدم، وقام باسترجاع تصحيحات البوت في النسخة التي بها تخريبات؛ ليستطيع استرجاع كل التخريبات، هل يعتبر مثل هذا الاسترجاع تخريب؟ كريم (نقاش) 10:58، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا كريم، لا يعد الرجوع عن هذه النسخ تخريبًا، مع الإشارة إلى أن أداة الاسترجاع لن تسترجع مساهمات مستخدمين مختلفين، بل تتعامل فقط مع مساهمات مستخدم واحد على شرط أن تكون متعاقبة وأن تكون هي الأخيرة. في الحالة المشار إليها، يجب استخدام خاصية «التراجع» للوصول للنسخة السليمة. تحياتي. -- صالح (نقاش) 11:22، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

البوبات

السلام عليكم، هل توضع البوبات مع الوصلات الخارجية، أم مع المصادر؟ كريم (نقاش) 12:34، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا كريم، لا مع هذي ولا مع تلك، لأن ترتيب الفقرتين غير موحد، البوابات توضع حسب الترتيب التالي من الأسفل: التصنيفات أدنى الصفحة ثم يعلوها قالب البذرة (إن كانت المقالة بذرة) ثم يعلوه شريط البوابات ثم يعلو الشريط قالب الضبط الاستنادي ثم توضع قوالب التصفح إن كانت موجودة. بعد ذلك تأتي الوصلات الخارجية أو المراجع حسب ترتيبها في المقالة. تحياتي. -- صالح (نقاش) 13:50، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

مراجعة طلب صلاحية

اخي صالح هل يمكنك البت في طلبي للحصول على صلاحية مراجع تلقائي في قسم طلبات الصلاحية حيث تم ارسال الطلب منذو فترة طويلة وتقبل خالص تحياتي.--بليغ الفقيه (نقاش) 18:20، 12 ديسمبر 2021 (ت ع م)

أهلًا بليغ الفقيه، الطلب قيد المعالجة، لُطفًا راجع متطلبات الطلب ليتسنى لي معالجته في أقرب وقت. تحياتي. -- صالح (نقاش) 01:20، 13 ديسمبر 2021 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #498

22:25، 13 ديسمبر 2021 (ت ع م)