نقاش المستخدم:علاء/أرشيف 44

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من Lea Lacroix (WMDE) في الموضوع Wikidata weekly summary #338
أرشيف 44


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

20:08، 29 أكتوبر 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #336

ويكي كتب

مرحبا صديقي، انا محرر في ويكيبيديا منذ 2012 وعضو جديد في ويكي كتب، لاحظت أن ويكي كتب فيه العديد من الاشكالات كصفحات بعناوين خاطئة، وصفحات بعضها أدرج ضمن كتاب وبعضها مستقل لكن بنفس الوقت مدرج ضمن قائمة محتويات احد الكتب، بالاضافة إلى صفحات لا معنى لها تمت اضافتها من مجهولين، سؤالي كيف يمكنني الحصول على صلاحيات إدارية للمساعدة في تحسين ويكي الكتب إداريا علما أنني محرر فقط في ويكيبيديا العربية، مع الشكر الجزيل --Ahmad K Hasan (نقاش) 10:27، 30 أكتوبر 2018 (ت ع م)

مرحبًا @أحمد:، تُعاني ويكي كتب والمشاريع الشَقيقة العربية الأُخرى من قلة المستخدمين المشاركين في مُكافحة التخريب بها والعمل على تطويرها، لذلك ستجد العديد من التخريب (والسبام) في هذه المشاريع. مبدئيًا وحسب التحقق المركزي الخاص بحسابك لديك حوالي 100 تعديل في ويكي كتب العربية، لذلك وللحصول على ثقة المجتمع المُشارك في تصويتات ويكي كتب يُفضل أن يكون لديك حوالي 500 أو 600 تعديل هُناك، وتشمل مكافحة التخريب وتطوير وتحسين وغيرها من الأمور، وهذه المهام متوافرة بكثرة ضمن أحدث التغييرات هُناك. سأكون سعيد بمشاركتك هناك وحصولك على صلاحية إداري قريبًا. تحياتي -- عَلاء راسِلني 10:34، 30 أكتوبر 2018 (ت ع م)

أخطاء

 في صفحة الشروع في العمل ببوت بايثون تتبعت الخطوات ولكن: عند فك ضغط الملف كان اسمه core وداخله ملف اسمه pywikibot وليس pywikipedia. عندما أكتب login.py في موجه الأوامر-أنشأت اختصارا له و نقلت pywikibot إلى القرص الصلب أنشأت user-config.py-يقول لي ما يشبه import pywikibot وModule found Not Error. و حاولت نقل السكريبتات التي كانت في مجلد منفصل إلى pywikibot ولكن دون جدوى. ملاحظة: نزلت python 3.7.4 و++ Notepad و الكودات الجديدة المتوافقة مع إصداري لبايثون كور(core) المرجو إعطائي حلا إن وجد.Shadi12098 (نقاش)

مشكلتان

مرحبًا أخي علاء.هل لديك حل لمشكلة إشاراتي ومشكلة صفحات النقاش؟شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 15:25، 31 أكتوبر 2018 (ت ع م)

مرحبًا @ديفيد:، مُشكلة الإشارات بسيطة، وحلها هو عدم تضمين توقيعك (توجه إلى التفضيلات، وضع توقيعك هكذا {{نسخ:مستخدم:ديفيد/توقيعى}}) وبعدها فعّل فشلت الإشارات ونجحت الإشارات (رجاءً قُم بتجربة بعدها بالإشارة إلي في ملعبك مثلًا لنرى النتيجة)، بالنسبة للمشكلة الثانية جارِ العمل عليها الآن -- عَلاء راسِلني 20:32، 31 أكتوبر 2018 (ت ع م)
@ديفيد: قُمت بحذف جميع التحويلات حاليًا، للأسف حاولت حذفها بشكلٍ آلي سريع ولكن لم يُفلح الأمر، فاضطررت لحذفها يدويًا. رجاءً في حال مُلاحظة أي تحويلات من هذا النوع ترشيحها للشطب السريع تحت بند (تحويلة غير ضرورية). تحياتي -- عَلاء راسِلني 21:00، 31 أكتوبر 2018 (ت ع م)

@ديفيد: كما ترى فقد تجاوب الزَميل ، هل من جديد بخصوص مشكلة توقيعك؟ -- عَلاء راسِلني 13:21، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)

حاولت الإشارة لك في مسودتي، وإشعارا النجاح والفشل لا يعملان مع أنهما مفعلان مسبقًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 13:26، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)
@ديفيد: حاول الآن مجددًا، فالمحاولة السابقة كان التوقيع لا يزال مُضمنًا فيها! -- عَلاء راسِلني 13:29، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)
 تم  شكرًا جزيلًا!، لكن لماذا يؤثر التوقيع على الإشارات؟! الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 13:32، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)
@ديفيد: عفـوًا! فقد وصلتني الإشارة أيضًا . خاصية الإشارة مرتبطة بالتوقيع بدرجة أولى، فلو وضعت قالب الإشارة دون التوقيع لن تعمل الإشارة، طبعًا الأمر مُرتبط بعدة أمور تقنية وجوانب أُخرى لمنع إساءة استخدام نظام الإشارات وغيرها. للمزيد طالع هذه الصفحة (قُمت بإنشائها بعد حدوث مشكلة الإشارات في ويكيبيديا العربية) وأيضًا طالع مهمة الفابريكيتور. تحياتي -- عَلاء راسِلني 13:36، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 10 لفريق الترجمة

طلب

السلام عليكم علاء، من فضلك هل تسمح لي بمساعدتك بإكمال ما تبقى من ترجمة فقرة المقترح في مقال إعادة تعريف الوحدات الأساسية في النظام الدولي للوحدات،كنت أود المساهمة بترجمة هذا المقال ولكن تم حجز جميع الفقرات.--شيما*** (نقاش) 16:18، 2 نوفمبر 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام @شيما***: تمام جدًا، هيَ لكِ بالتوفيق -- عَلاء راسِلني 16:19، 2 نوفمبر 2018 (ت ع م)

أداة

مرحبا، لماذا لا ننقل ونترجم أداة PRoveIt من ويكيبيديا الإنجليزية إلى ويكيبيديا العربية، وكذلك هنالك أداة Cite في صندوق أدوات التحرير لماذا لا ننقل هذه الخاصية، هي خاصية توليد المراجع وملئها وهي عملية جداً ومُفيدة وستسهل عمل المحررين.--صفاءنقاشي 18:36، 2 نوفمبر 2018 (ت ع م)

مشاكل

في صفحة الشروع في العمل ببوت بايثون تتبعت الخطوات ولكن: عند فك ضغط الملف كان اسمه core وداخله ملف اسمه pywikibot وليس pywikipedia. عندما أكتب login.py في موجه الأوامر-أنشأت اختصارا له و نقلت pywikibot إلى القرص الصلب أنشأت user-config.py-يقول لي ما يشبه import pywikibot وModule found Not Error. و حاولت نقل السكريبتات التي كانت في مجلد منفصل إلى pywikibot ولكن دون جدوى. ملاحظة: نزلت python 3.7.4 و++ Notepad و الكودات الجديدة المتوافقة مع إصداري لبايثون كور(core) المرجو إعطائي حلا إن وجد. المرجو إجابتي في أقرب وقت ممكن إن سنحت لك الفرصة.Shadi12098 (نقاش) 10:46، 3 نوفمبر 2018 (ت ع م)

قالب:هل تعلم/حالية

السلام عليكم. لماذا ألغيت تعديلي بقالب {{هل تعلم/حالية}}، ما قمت به مطابق لآلية العرض؟ --عبد الله (نقاش) 18:03، 4 نوفمبر 2018 (ت ع م)

وعليكم السَلام @عبد الله: بدايةً الصفحة تعتمد على ويكيبيديا:هل تعلم/قائمة بالتالي يجب إزالة المعلومات من هناك عند إضافتها، وذلك لتجنب استعمالها مرةً أُخرى، ثانيًا لا يصح تخصيص المعلومات جميعها أو معظمها ضمن نفس الموضوع (هناك 2 معلومات متعلقة بالإسلام، 2 معلومة متعلقة بالفلك، ومعلومة الأبجدية العربية مكررة)، أيضًا أين الصورة في القالب؟ وعزيزي يجب أن تتذكر أنَّ أي تعديل في الصفحات يجب أن تفكر بمدى تأثيره، ولو كان هُناك مشكلة 1% ما مدى الضرر، فتعديلك في الصفحة السابقة يظهر مباشرةً في الصفحة الرئيسية، ويُبنى عليه تغير في عرض وطول العمود الجانبي للصفحة الرئيسية، والنقطة الأخيرة أنهُ كان الأصح أنَّ تُطالع تاريخ الصفحة وستجد أني أقوم بالتعديل وحيدًا مؤخرًا، وأيضًا عدم إضافتي أي معلومات جديدة وجميعها معلومات قديمة على الرغم من توافر العديد من المعلومات في القائمة المؤكدة، وبالتالي هُناك أمر غريب في الموضوع (ليس خمول باقي الزملاء فقط)، فكان الأصح أن تراسلني أو تكتب في صفحة النقاش لأقوم بتوضيح الأمور لديك أكثر، وخصوصًا أعمل حاليًا على هذه الصفحة كي يُحدث قسم هل تعلم آليًا عبرها، وأيضًا لم أقم بإضافة أي معلومة جديدة منذ فترة طويلة وأكتفي بالتحديث من قائمة القوالب السابقة وذلك حفاظًا على الوقت، كون طريقة القوالب "ربُما" ستُلغى قريبًا من قسم هل تعلم ليصبح القسم يعتمد على صفحة مُوحدة فيها جميع المعلومات حسب اقتراح ASammour (طبعًا الزميل أحمد يعمل على موضوع التحديث الآلي للقسم). وأخيرًا، عبد الله لم أقم بتوثيق كل هذه الأمور كون توثيقه مُهلك للوقت أيضًا ولن تكون هناك فائدة مرجوة منه. تحياتي -- عَلاء راسِلني 18:18، 4 نوفمبر 2018 (ت ع م)
أنا أضفت هذه المعلومات مرتبةً حسب تاريخ قبولها، دون أن أتعمد التخصيص، كنت أظن أن هناك إهمال للقالب لعدم توفر معلومات جديدة، وأردت التحديث، ولم أعلم بضرورة الصورة، ولا على تأثيره على عرض وطول العمود الجانبي في الصفحة الرئيسية. وشكرًا لك وسأكون حريصًا على استشارة الزملاء قبل تنفيذ أي أمر جديد بالنسبة لي في المرات القادمة. --عبد الله (نقاش) 18:37، 4 نوفمبر 2018 (ت ع م)
شُكرًا @عبد الله: حقيقةً تفهمك رائع، وأرجو أن لا تظن أنَّ هُناك أي أسباب أُخرى خصوصًا حدوث مشكلة أوب ثم قضية هل تعلم وهكذا، فحقًا سيكون لك مُستقبل باهر في ويكيبيديا كونك تُشارك في العديد من النقاشات والمجالات وغيرها. تحياتي -- عَلاء راسِلني 18:39، 4 نوفمبر 2018 (ت ع م)
شكرًا لك أنت، طبعًا لن أظن بك أي سوء، فإنصافك للمستخدمين معروف في مواقف كثيرة. --عبد الله (نقاش) 18:48، 4 نوفمبر 2018 (ت ع م)

طلب صلاحية مسترجع

مرحبا علاء لقد قمت بتقديم طلب صلاحية مسترجع بعد أن أصبح لي نشاط في مكافحة التخريب ، لذا رجاءً أطلب منك مراجعة طلبي. Wassim menjah (نقاش) 18:54، 4 نوفمبر 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ44 2018

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:33، 5 نوفمبر 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ44 2018

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

7:08، 5 نوفمبر 2018 (ت ع م)

طلب الحصول على صلاحية

مرحبا علاء (ن) ، آسف على الإزعاج مرة أخرى ، أريد فقط طلب مراجعة حصولي على صلاحية مسترجع لأنني استوفيت الشروط اللازمة وسيم منجاح (نقاش) 11:39، 5 نوفمبر 2018 (ت ع م)

أجب رجاءً وسيم منجاح (نقاش) 18:15، 5 نوفمبر 2018 (ت ع م)

هُناك عدد من الزملاء مُختصون للإجابة على طلبات الصلاحيات، حقيقةً وللأسف لا أملك الوقت الكافي، والإجابة على الطلبات يحتاج لمراجعة كاملة لتعديلات المستخدم جميعها وليس فقط النظر لعدد التعديلات، وأيضًا صلاحية مسترجع لا توفر أي ميزة إضافية، فقط إمكانية استرجاع تعديلات نفس المستخدم بسرعة ومرةً واحدة، وهذا عكس ما ترنو إليه مما ذكرت في طلبك للصلاحية، بالنهاية أرجو منك الانتظار شاكرًا صبرك وانتظارك، مع العلم حسب وب:طص فإنَّ الإجابة على الطلبات يحتاج إلى ما بين 3 إلى 7 أيام، تحياتي -- عَلاء راسِلني 18:33، 5 نوفمبر 2018 (ت ع م)

17:29، 5 نوفمبر 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #337

طلب مساعدة

دكتور علاء، أنا بحاجة الى مساعدتك في أمور تتعلق بالموسوعة الحرة، الرجاء الرد في أقرب وقت.

تقبل تحياتي أسامة عيد

مرحبا

مرحبا أخي. حذفت نقاش ابو غزالة لانه مسكلة وحلت وقد تظل تشكل حساسية. حاولت إخفاء احدى المراجعات لي لكن النظام لم يقبل وأظهر انها غير قابلة للإخفاء. أرجو تقبل الحذف كعمل صيانة غير خلافي--Avicenno (نقاش) 19:57، 6 نوفمبر 2018 (ت ع م)

مرحبًا @مصعب: هل تسمح لي باستعادة النقاش وتجربة إخفاء المراجعة التي لم يُفلح الإخفاء؟ -- عَلاء راسِلني 09:51، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)
لا بأس. نعم--Avicenno (نقاش) 11:33، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)
@مصعب:  تم الإخفاء والأرشفة -- عَلاء راسِلني 11:56، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)

مرحبا علاء

هناك مستخدم ارسل لي رسالة في صفحة نقاشي تتعلق بالخصوصية بصورته في الكومنز. لا ادري من هو اختصاصه في هذا الموضوع.--ثعلب شبه الجزيرة (نقاش) 21:55، 9 نوفمبر 2018 (ت ع م)

مرحبًا @ثعلب شبه الجزيره: هُناك خلل في حقوق نشر الصُورة وهي مرشحة للحذف، يُمكنك مناقشة ومتابعة طلب الحذف عبر هذه الصفحة، حيثُ يظهر فيها سبب الحذف ومن قام بالحذف، وغالبًا بين مدة 3 إلى 7 أيام يستمر الطلب حتى وضع خلاصة إما بالحذف السريع أو الإبقاء أو غيرها، والأمر يعتمد على تعليقك (كرافع للملف) وعلى تعليقات المُهتمين الآخرين، وكما ترى من قام بترشيحها للحذف هو إداري ومدقق مستخدم في كومنز، وكونه رشحها ولم يحذفها مباشرةً يعني أنَّ هُناك شك في سبب الحذف وبحاجة للنقاش. تحياتي -- عَلاء راسِلني 19:53، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)

طلب

أهلاً علاء، لدي سؤال، ما العمل في حال لم يبدي أحد رأيه في مقالاتي المُرشحة؟ فلا أحد يهتم لها؟ وهذا بطبيعة الحال سيؤدي إلى رفضها على الرغم من أنها جيدة وبُذِل فيها مجهود كبير وشكراً على الرد--أنس (راسلني) 09:33، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)

مرحبًا، حقيقةً لا أُتابع مُجريات الترشيحات كثيرًا لانشغالي بأمور كثيرة أُخرى، الزميل @باسم: هو من ستجد الرد عنده -- عَلاء راسِلني 19:54، 11 نوفمبر 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ45 2018

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد إنشاء المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:38، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ45 2018

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

7:04، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #338

19:21، 12 نوفمبر 2018 (ت ع م)