نقاش المستخدم:ماشي صح

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في غرفة الشرقية[عدل]

مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بدأ أعماله وأنشطته في عام 2000م بمقر غرفة الشرقية كأول مركز متخصص بالغرف التجارية السعودية في المملكة العربية السعودية ، بهدف تعزيز روح المبادرة بين أبناء المنطقة الشرقية ودعم قطاع حيوي ومهم هو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة

رؤية المركز يسعى المركز إلى الاضطلاع بالدور القيادي في دعم قطاعي المبادرين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وتفعيل دورهما في المملكة العربية السعودية .

رسالة المركز تقديم خدمات المركز متميزة وعالية الجودة من شأنها تحسين القدرة التنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة .

أنشطة المركز

  • تقديم استشارات وإرشادات مجانية في مجالات : التمويل ، التسويق ، الإدارة ومساعدة المبادرين الجدد والمبتكرين والمؤسسات الصغيرة.
  • توفير الفرص الإستثمارية ودراسات الجدوى الإقتصادية.
  • تنظيم برنامج غرفة الشرقية لتأهيل المستثمر الصغير ، بهدف مساعدة المبادرين الواعدين على بدء مشروعاتهم بشكل صحيح.
  • عقد برامج تدريبية قصيرة ومتخصصة في موضوعات مختارة لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة على تحسين قدراتها التنافسية.
  • تقديم جائزة غرفة الشرقية لأفضل منشأة واعدة في قطاعات اقتصادية مختارة ذات مزايا تنافسية.
  • لقاء المبادرين الدوري لمناقشة قضاياهم والمعوقات التي تجابه مشروعاتهم واستضافة المسئولين والخبراء المعنيين.
  • طرح فرص استثمارية جديدة من خلال نظام الامتياز التجاري.
  • تنظيم المحاضرات والأمسيات وورش العمل والملتقيات التي تسهم في تطوير المجتمع وتثقيف المواطنين وتوعيتهم بالموضوعات ذات العلاقة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • توفير المعلومات في مختلف المجالات لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة سواء القائمة أو تحت التأسيس .
  • تبني الأفكار الاستثمارية المميزة والمساعدة في ترجمتها إلى مشروعات عملية والمساهمة في خروج هذه المشروعات إلى حيز التنفيذ.
  • تقديم خدمات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بصورة إلكترونية من خلال موقع المركز على الإنترنت.
  • إعداد المقالات والبحوث والدراسات وأوراق العمل ذات العلاقة بتنمية وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • التنسيق مع الجهات الداعمه والمموله بالمملكة لمساعدة قطاعي المبادرين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

إدارة المركز يرأس المركز منذ عام 2000م الدكتور نبيل شلبي ويعمل معه فريق من المتخصصين ومن ذوي الخبرة.

تم وسم مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في غرفة الشرقية لطلب شطبها من ويكيبيديا، وفق سياسة الشطب لأنه يبدو أن الصفحة ذات محتوى إعلاني صريح لشركة أو منتج أو شخص أو مجموعة أو موقع إنترنت وليست مكتوبة بهدف موسوعي. إن كانت الصفحة التي قمت بإنشائها هي عبارة عن تجربة، رجاء اطلع على سياسات ويكيبيديا والتقيد بها أثناء المشاركة. لا تتردد بمراسلتي في صفحة نقاشي إن كان لديك أي استفسار.

إن كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وضع عن طريق الخطأ, بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. ولكن انتبه أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. Omar35880 (نقاش) 11:55، 19 يوليو 2010 (ت ع م)


أعتقد بأن الوسم وضع بطريق الخطأ فمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ليس مركز ربحي وهو إدارة من إدارات غرفة الشرقية ، لدوره الكبيره في رعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم الخدمات لها ومن أجل التوجه والإهتمام بمنشآت الصغيرة والمتوسطة فهو ليس دعاية لشركة ولا لمنتج ولا لشخص أو مجموعة أو موقع انترنت ـ وكتبت بهدف موسوعي وأرجو تبيان السبب الذي جعلكم تظنون بأنه كتب لأجل الدعاية !!

حذف سريع لـ نبيل شلبي[عدل]

تم وسم نبيل شلبي لطلب شطبها من ويكيبيديا، وفق سياسة الشطب لأنه يبدو أن الصفحة تتكلم عن شخصة أو مجموعة من الأشخاص لا تحقق معايير الملحوظية، وبالتالي لا يمكن تضمينها في الموسوعة. رجاء اطلع على سياسة ويكيبيديا بالنسبة لموضوع السير الذاتية. لا تتردد بمراسلتي في صفحة نقاشي إن كان لديك أي استفسار.

إن كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وضع عن طريق الخطأ, بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. ولكن انتبه أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. ابو نواف (نقاش) 13:29، 3 أغسطس 2010 (ت ع م)