نقاش ويكيبيديا:إداريون/أرشيف 4

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.
أرشيف 4

عزل المديرين الغير نشيطين

أعتقد أنه لا داعي حاليا من وجود ثلاث مدراء غير نشيطين بالمرة, سواء على المستوى الإداري أو التحريري. عصام بايزيدي متغيب منذ (21 ديسمبر 2005) و لم يمارس صلاحياته الإدارية إلا سبع مرات في الحذف فقط. إليان غنية عن التعريف طبعا و مساهماتها توقفت منذ 6 ابريل 2005 و كانت معظمها إن لم يكن كلها بالإنجليزية أو الألمانية. فراس متغيب منذ مدة ليست بالبعيدة منذ 6 يناير و أيضا لم يستخدم صلاحياته الإدارية بالشكل الكافي. ما أود قوله هو أن منصب الإداري ليس منصب شرفي, لذا يتوجب عزلهم مع احترامنا الكامل لشخصهم جميعا. ما رأي الجميع؟ --Mido أترك رسالة 20:22, 1 مارس 2006 (UTC)

باشر بوضع تصويت للعزل --Chaos 20:26, 1 مارس 2006 (UTC)

رد من الأستاذ عصام بايزيدي

بالتأكيد أرى أسباب التصويت على العزل، لكن أرى انه من المناسب أولا تحديد الفترة الزمنية المقصودة بعبارة "طويلة نسبيا" لأن العبارة غامضة. من الممكن إعتبار فترة شهرين او ثلاث أشهر (كما في حالتي) طويلة نسبيا، لكن في سياق آخر من الممكن أعتبار أسابيع قليلة فترة طويلة. ما تمناه هو القرار الواضح حول متى من الممكن إعتبار فترة التغييب طويلة، ومتى لا تعتبر ذلك، تركها للتقييم الشخصي غير مناسب.. مع تمنايتي لكم بكل توفيق -- عصام

الفترة محددة بجانب كل إداري على حدة, إذا راجعت هذه الصفحة, ستجد اقتراحات متعددة بشأن هذا الأمر منهم مثلا عدم استخدام صلاحيات الإدارة لثلاثة أشهر من قبل خالد, مع اني أراها كبيرة للغاية نسبة لإداري يفترض به النشاط على هذا المستوى بالذات, و سجلك يبين عدم منعك لأي مستخدم و استخدامك الحذف لسبع مرات فقط منذ أربعة أشهر تقريبا. الإدارة حسبما هو متفق عليه ليست منصب شرفي. أرجو أن توضح هنا ما إذا كنت متمسكا بشكلا ما بالإدارة و إيضاح أسبابك لهذا. --Mido أترك رسالة 22:18, 1 مارس 2006 (UTC)

رد إليان

جاء في رد إليان نصيحة للبقاء على صلاحيات عصام كما هي حاليا, رأيي الشخصي في هذا أنه لا يجدي بالمرة. لديه صلاحيات ربما تكون هي الأعلى هنا, سفير الموسوعة و مدير قائمة البريد و بيروقراط و لديه أيضا حسابا في ويكيميديا لم يستعمل منذ 25 سبتمبر 2004 و هو تاريخ انشاءه و مع كل هذا لم أرى نشاطا خاصا منه في أي اتجاه منهم مؤخرا, ما أود ان يحدث الأن هو تعيين سفير جديد و إبلاغ المؤسسة به و أيضا نقل إدارة القائمة البريدية إلى شخص مهتم بهذا و لا أظنه يجب أن يكون إداريا. أيضا زيادة عدد الحسابات على الويكيميديا و بدء تفعيل اللغة العربية هناك, حاليا على حد علمي لا يوجد سوى رامي طراونة و عصام هناك.

نقطة اخرى طرحتها إليان هي عدد المستخدمين بخاصية الفحص (checkuser), ترى أن 2 فقط من الإداريين يكفون الغرض و أنا معها في هذا و لا ارى داع من استكمال التصويت لجاك و أوكسيدو, الخاصية ليست امتياز, الفحص نفسه لن يتم إلا و يعلن عنه أو يتم طلبه مسبقا, لا ارى مناسبة لزيادة العدد عن اثنين.

أخيرا, اتمنى أن لا يغضب احد من كلامي و لكن هذا ما أراه بالفعل في الموسوعة, يجب ان نتعدى حدود الar. و نشارك بفاعلية أكثر في المؤسسة, ربما ليس الان بما نمتلكه من خبرات و لكن يجب التخطيط لهذا و جعل الامور المتعلقة بالاتصال الخارجي مثل السفارة و القائمة البريدية في أيدي شخص نشط بالموسوعة. تحياتي للجميع --Mido أترك رسالة 00:59, 2 مارس 2006 (UTC)

أنا أرى الأسباب التي قد تدعوكم للإعتقاد بأني غير نشط في الموسوعة العربية، والتفكير بعزلي كإداري، أنا بالفعل لا أحتاج الصلاحيات الإدارية الآن، ذلك أني أرى أداريين لديهم الكفاءة يقومون بالعمل بشكل رائع. ما أود ذكره هنا هو أن النشاط في خدمة الموسوعة لا يكون دائما عن طريق التحرير المباشر في الموسوعة. ربما لا يجوز للفرد الحديث عن نفسه، لكني مجبر: شاركت خلال العام الماضي في مؤتمر ويكيمانيا في ألمانيا، وقمت بعرض الموسوعة العربية كتجربة ناجحة قيد التطوير، واستعرضت المشاكل والتحديات التي تواجهها. منذ ذلك الوقت بنيت قنوات إتصال مع عدد من الجمعيات والمؤسسات المهتمة، وأقوم الآن بالتعاون مع مؤسسة ويكيميديا بوضع خطوط عامة لعرضها على أحدى الجهات الممولة لإقامة إجتماع ويكيمانيا عربي في الربع الأخير من هذا العام. كذلك شاركت في مؤتمر مجتمع المعلوماتية في تونس مع فريق من ويكيميديا في نوفمبر الماضي وقمنا بعرض الموسوعة العربية على حضور هذا المؤتمر العالمي.. انا لا أحتاج صلاحيات إدارية في الموسوعة لمتابعة الجهد الذي أقوم به في الترويج للموسوعة العربية، لكني تألمت عندما رأيت أنه يتم النظر إلي على أني عضو غير نشط و"عزلي" هو الخيار المنطقي. أتمنى لكم التوفيق، وحتى أن قررتم عزلي سأتابع العمل على الترويج للموسوعة العربية، وتنظيم مؤتمر عربي لويكيميديا. -- عصام
أستاذ عصام, هذا ما كنت أسأل عنه, أنت من الممكن بخبرتك في الموسوعة تطويرها و النشر لها سواء بين العرب أو في الغرب و أنا أتابع مجهودك في أنحاء عدة على الانترنت في مجال البرمجيات العربية, و لكن كيف بالله عليك يتم هذا دون الاتصال بالمستخدمين الموجودين و الذين يشاركون بوقتهم و مجهودهم, الموسوعة تحدث بها تطويرات في الفترة الأخيرة و نحتاج بالفعل شخص على اتصال مع المؤسسة الأم و لكن يجب ان يكون هذا الشخص مشاركا فعالا هنا و على دراية بما يحدث بكل جوانبه, هذه وجهة نظري الشخصية. أريد فقط ان أضع قاعدة أنه لا يوجد مناصب شرفية في ويكيبيديا, و أنشطتك التي تقوم بها, أعتقد انه من اللازم إطلاع أعضاء الموسوعة عليها و الذين هم أصحاب الفضل فيما يحدث فيها من بناء و تطوير . تحياتي الخالصة لك --Mido أترك رسالة 13:56, 2 مارس 2006 (UTC)
Do whatever you think is the best.. I wish you all the best.. and good luck -- عصام 20:53, 2 مارس 2006 (UTC)

سلام عصام .. بداية أرجو أن تعرف أننا نقدر تماما الجهود التي بذلتها أنت و إيليان في بداية العمل هنا ... ما أريدك أن تعرفه أن إزالة الصلاحيات الإدارية لا يعني أبدا عدم احترام ... كل القضية أننا يجب أن نكون مثلا في أن المناصب هنا ليست شرفية ... انت تقوم بعمل رائع في الترويج للموسوعة ... في الحقيقة هذا عمل رائع كسفير للموسوعة و اعتقد انك كنت سفيرا اكثر من ناجح في العديد من الحالات و ستستمر في ذلك كما أعتقد لأنني من معرفتي بك كأول المؤسسين للموسوعة العربية تدرك تماما أن محاولة تطبيق السياسة على الجميع أمر ضروري ... النقطة الثانية حول تعريف المدة الطويلة ..لو قرأت الاقتراحات المطروحة لها ستجد أن الشروط التي ستوضع هي بجميع الحالات أكثر قسوة مما طبق على الإداريين الأوائل من أبوسليمان إلى إيليان ... أتمنى أن تبقى على تواصل معنا و تستمر بعملك كسفير للموسوعة ... سحب صلاحياتك افدارية هي فقط لأنك لا تملك وقتا لها و أنا متاكد عندما تتفرغ للعودة سيكون امر حصولك عليها مجددا أكثر من سهل ... تقبل احترامي --Chaos 12:06, 3 مارس 2006 (UTC)

  • سلامي للجميع، أنا مع ميدو فيما يتعلق بالشيك يوسر،مبروك لكاوس وطراونة وهم يكفوا ويزيدوا (بس ميدو حسابك معي بعدين . أمزح فقط. بالنسبة لعزل المدراء الغير نشطين، هل قمت بمراسلتهم قبل طرح التصويت؟ بالطبع لا يوجد قانون ينص على ذلك، القانون الوحيد هنا هو العمل في الموسوعة ولكن ممكن أن الطريقة التي أعلموا بها كانت مفاجئة. لا أشك دقيقة بأن ثلاثتهم بحاجة لهذه المناصب هنا ولكن كنوع من العرفان لما قدموه كان بالأحرى بنا أن نتحاور معهم وأن نشجعهم بالعودة لنا قبل طرح ذلك علنا. لقد راسلت عصام قبل فترة وكنت قد سألته عن ما اذا كان مازال يريد أن يبقى سفيرا لموسوعتنا، كان رده بأنه لا يمانع أبدا بتولي شخص آخر هذا المنصب. تحياتي خالد --Oxydo 23:19, 5 مارس 2006 (UTC)
  • حسب النشاط المذكور للأخ عصام ..أعتقد أنه مناسب جدا لمنصب سفير ... أما بالنسبة لصلاحياته الإدارية فهو لم يستعملها منذ زمن بعيد ...لذلك أرى من الأفضل إبقاء عصام كسفير و ليس كإداري --Chaos 00:52, 6 مارس 2006 (UTC)

Hi, sorry for writting in english, (no arabic keyboard). Some one has been posting all over the internet about bad admin behaviour on arabic wikipedia.

I just wanted to to tell you to solve your problems on your server space. We do not have a flatbandwidth as wikimedia foundation, so please keep away from our websites.

Every post you make outside (on my blog) costs me money.

So, Please stop sapmming my space with your problems.

thanks

safi el said

أهلا ..سيد صافي ..في الحقيقة نحن نعرف هذا الشخص اسمه : نائل الشافعي و هو ناقم على إداريي الموسوعة لأننا لم نسمح له بوضع مقالات مخالفة لرخصة جنو . في الحقيقة لا سيطرة لنا على تصرفات هذا الشخص لذلك لا أعرف كيف أستطيع مساعدتك . أتمنى من هذا الشخص أن يستعيد عقله قريبا . اعتذاري لك --كاوس 20:57, 17 سبتمبر 2006 (UTC)


  • أردت اعطاء صلاحيات الإدارة لبعض المستخدمين الجدد اليوم، ولكني قمت بالخطأ إعطاء صلاحية لمستخدم غير مسجل بدلا من المستخدم الصحيح، تشابه الأسماء. متأسف، أحاول منذ ذلك الوقت الأتصال بأحد الأشخاص المعنيين في ويكيميديا لإزالة هذا الخطأ، حيث أنني لست قادرا على إزالة الإدارة. حتى يتم هذا الأمر، سأقوم بمنع المستخدم محمد مصطفى مؤقتا حتى تزول الإدارة عنه. تحياتي --Oxydo 13:09, 6 أبريل 2007 (UTC)

حماية الصفحة

سأقوم بحماية الصفحة (أسوة بنسخ أخرى لويكيبيديا) إذ أن هذه الصفحة ليست مقالة بل قائمة يحددها النصويت على الإدارييم والترقية (التي يقوم بها البيروقراط) ومنعا لتخريبها. Histolo2 08:24, 29 أبريل 2007 (UTC)

ما هي بالضبط النسخ الأخرى التي تحمي هذه الصفحة حماية كاملة؟ ويكييبيديا الإنجليزية و الألمانية و الفرنسية: حماية جزئية، الميتا و كومنز: لا حماية؛ الحماية لا تكون أبدا لأن الإداريين يتوقعون حدوث تخريب في الصفحة و لا تكون أبدا أيضا لأن مستخدما واحدا فقط خرب الصفحة و إنما يتم منع المستخدم في هذه الحالة. --محمد 09:37, 29 أبريل 2007 (UTC)

عزل

إذا تابع الأزدي مساهماتي، للاحظ إنني أقوم ببضعة تعديلات في الإسبوع، ومؤخراً قمت بإضافة مقالة كاملة من الصفر.لا أدري لما عزلني تحت الغير نشطين، لوول. --LORD ANUBIS (ناقش) 19:50, 29 أبريل 2007 (UTC)

  • صراحة لم أدقق كل المساهمات، لكن هل من المناسب ترك حكيم في النشطين واعتبار مينو من غير النشطين؟ الأزدي 23:01, 30 أبريل 2007 (UTC)

رفع الملفات

بخلاف ما هو مكتوب في الجملة الأولى، فقد وجدت أن رفع الملفات غير مسموح لجميع المستخدمين. لهذا أقوم بحذف هاتين الكلمتين. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Abanima (نقاشمساهمات)

إعادة كتابة المهام

أغلب ما كتب من مهام ليس صحيح، فهي مهام لا تتطلب صلاحيات إدارية. أرجو مراجعة المقطع جيدا. فهو يسبب إحجام المساهمين عن المشاركة بتلك المهام ظناً منهم أنها تتعلق بالإداريين. --Bassemنقاش 14:56، 15 أغسطس 2008 (UTC)

أنا أتفق معك، لنضع صياغة معدلة و ننطلق منها. --Tarawneh 15:48، 15 أغسطس 2008 (UTC)

أنا برأي أن مهام الإداري تنحصر في الصلاحيات الممنوحة له، وهي:
  • تعديل مستوى حماية الصفحات.
  • إمكانية تعديل الصفحات المحمية.
  • حذف الصفحات واسترجاع الصفحات المحذوفة.
  • منع مستخدم ما من المساهمة.
  • استرجاع الصفحات التي تم تخريبها بسهولة.
  • مشاهدة قائمة الصفحات غير المراقبة.

وباقي المهات المكتوبة هي مسؤولية الجميع وليست فقط للإداريين، هذا يخالف مبدأ ويكيبيديا:كن جريئا --Bassemنقاش 15:54، 15 أغسطس 2008 (UTC)

السلام عليكم

السلام عليكم إخواني الإداريين الأفاضل والكرام. هل إضافة موضوع أو رسالة جديدة في صفحة نقاش الإداريين هذه ينتج عنه ظهور تنبيه بوجود (رسالة جديدة) لدى كل إداري منكم؟ Lkmn (نقاش) 05:38، 6 مارس 2011 (ت ع م)

وعليكم السلام والرحمة؛ لا، لا نخطر بذلك! لكن بإمكانك استخدام صفحة كهذه «إخطار الإداريين»، إذا أردت تدخل أحدنا في عمل يحتاج إلى تدخل إداري. --شرف الدين () 10:24، 6 مارس 2011 (ت ع م)
شكرا لك أخي الكريم شرف الدين Lkmn (نقاش) 14:56، 9 مارس 2011 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.