نقاش ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة/لغة عربية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
النص الموجود في هذه الصفحة كان جُزءًا من صفحة ترشيح مقالة اللغة العربية، وقد أُدرِج هُنا نتيجةً لضخامة قالب الترشيح مما تسبب بمشاكل تنسيقيَّة في صفحة الأرشيف عندما أُدرج فيها رجاءًا لا تعدله

خلاصة: خلاصة أولية

.  تم اللغات السامية.

    • فقرة اللهجات العربية تحتاج إلى تلخيص لعلاقات اللهجات بين بعضها وبين اللغة الفصحى. يمكن ترجمة الفقرة من الصفحة الانجليزية. يمكن فسخ القائمة إن وقع تحليل عام عن اللهجات.  تم
    • أمثلة في فقرات النحو والصرف.

--Helmoony (نقاش) 17:24، 1 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)

هل الصورة المعروضة في عنوان صندوق المعلومات ضرورية حقا؟
 تم

أمر آخر أود الإشارة إليه وهو فقرة لغات تستخدم الأبجدية العربية. أرى أن تخصص الفقرة للأبجدية العربية فقط، لا للغات التي تستعملها، فالأَولى لتلكُم اللغات أن تذكر في المقالة المخصصة لها—الأبجدية العربية، لأن في ذلك خروجا عن موضوع المقالة شيئا ما.  تم--Zack 10:39، 26 أبريل 2010 (ت ع م)

خلاصة: ثانوية:

ينقص المقالة:

  • وصف لنظام الصرف
  • وصف للصوتيات
  • أمثلة في فقرات النحو والصرف
  • إعادة ترتيب الفقرات

--Helmoony (نقاش) 04:49، 13 مايو 2010 (ت ع م)

 تعليق: أنا لا أعلم لماذا تعقدون الموضوع! المقالة وصلت لمرحلة ممتازة جدا، وان كان أحد فينا يرى بأن المقالة غير كاملة أو بحاجة إلى بعض التعديلات فليتفضل ويقوم بنفسه بهذه التعديلات، هذا هو الفرق بيننا وبين الويكيبيديات الأخرى المتقدمة مثل الويكيبيديا الإنجليزية والألمانية وحتى الإسبرانتو! فهم لا يقومون بإعطاء النصح والإرشادات والأوامر، وإذا لاحظ أحدكم فإن القوالب الإدارية قليلة الإستخدام في تلك الويكيبيديات، أما نحن نكتفي بالأوامر ووضع القوالب التي تبقى أكثر من سنة في كثير من الأحيان كما هي، وذلك طبعا إلا من رحم ربي، هذه المقالة من المهم جدا أن تكون مختارة في ويكيبيديا العربية، وكلنا يعرف ذلك، فكفوا عن إعطاء الإرشادات والخلاصات والضد وحتى الحياد، وقوموا أنتم بما تروه مناسب بنفسكم، علينا أن نخجل من أنفسنا عندما نرى مقالة اللغة العربية في ويكيبيديا الماليزية مقالة مختارة أما عندنا فهي مجرد مقالة عادية! فهي أهم من كثير من المقالات المختارة لدينا، إن مجرد وصول المقالة إلى ما هي عليه الآن هو إنجاز عظيم، فهناك الكثير من المعلومات المتعلقة بها من الصعب للغاية الحصول عليها لندرة مصادرها والمعلومات المتوفرة عنها، هذه المقالة يجب أن تصبح مختارة. Robin راسلني 20:27، 30 مايو 2010 (ت ع م)

أرجو أن تفهم أن مقالة اللغة العربية هي مقال عن لغة. ومقالات اللغات لتكون متكاملة يجب أن توجد فيها فقرات عن الصوتيات و وصف لنظام الصرف. ليس من دور الإداريين الأولي إتمام العمل، بل تنسيقه لمعرفة النقائص. شخصياً ساهمت في الفقرات التي أنا متمكن منها. لا أعتقد أن أحداً سيجرؤ على إنهاء التصويت والفقرات الأساسية لكل لغة غير موجودة. هل تقبل مقال مختارة عن بلد في ويكي العربية بدون فقرة عن التاريخ ؟ لا طبعاً. --Helmoony (نقاش) 21:09، 30 مايو 2010 (ت ع م)
أنا معك أخي Helmoony في ما قلته وكلامي لم يتناقض مع كلامك، طبعا يجب أن تكون المقالة المختارة كاملة متكاملة، ولكني أرى أنه يجب أن يعمل الجميع عليها ولا يكتفوا فقط بالمرور والتصويت والإشارة إلى ما ينقص المقالة، بل أن يعملوا على ما يرونه ناقصا في هذه المقالة، أما بالنسبة لموضوع من يقوم بالتنيسق فأنا أرى المعظم هنا يكتفي بالتنسيق وليس فقط الإداريين، فاذا كان الجميع منسقا فمن هم المحررون إذن؟! Robin راسلني 18:56، 7 يونيو 2010 (ت ع م)

 تعليق: أنا أقترح رفض تصويت الأشخاص المجهولون (أرقام الآي بي) أنا أعلم أن ويكيبيديا للجميع، ولكن ما أدرانا أنه ليس نفس الشخص هو الذي يصوت أكثر من مرة؟! وخصوصا أنه من نفس البلد، وأرقام الآي بي هنا أكثرها متقارب للغاية، لذا أقترح عدم السماح للمجهولين بالتصويت سواء كان ذلك ضد أومع، وأقترح أيضا حذف الضد بدون سبب أوبدون سبب مقنع، فالمفروض أننا هنا نلتقي لنرتقي. Robin راسلني 13:47، 15 يوليو 2010 (ت ع م)

يا صاحبي، لا أعلم لماذا تريد فعل ذلك؟! أنت بذلك سوف تخالف قوانين ويكبيديا. ملاحظة لك: قم بمساعدتي في تطوير مقالة اللغة العبرية الطبرية من حيث تاريخها لانها مقالة واعدة بعد أن قمت بتطويرها. 213.6.156.202 (نقاش) 08:23، 17 يوليو 2010 (ت ع م)
لا ليس مخالفة للقوانين، فأنا شبه واثق بأنك أنت من صوت الضد كل هذه المرات، وبذلك تكون أنت الذي يخالف القوانين، إن عدم الأخذ بآراء المستخدمين المجهولين هو ضرورة هنا، فتصويتهم هنا يثير الريبة والشك في انه نفس الشخص، فأرقام الآي بي متطابقة تقريبا، عدا عن أنها من نفس البلد أيضا، ومقالة اللغة العبرية الطبرية لن أساعدك بها، فهنا يوجد مقالة أهم من جميع المقالات المختارة، وطبعا أهم بمليون مرة من مقالتك تلك، وهي مقالة اللغة العربية، أما مقالة اللغة العبرية الطبرية فأنا لا أراها مهمة حتى تصبح مختارة أوحتى جيدة، ربما تكون كذلك في ويكيبيديا العبرية، هناك ستجد المساعدة لتطوير هذه المقالة، وليس عندي. Robin راسلني 08:59، 17 يوليو 2010 (ت ع م)
  • أنا أؤيد الأخ Robin في منع الغرباء من التصويب في المقالات المختارة. لكن بالنهاية ويكيبيديا للجميع ولا يمكن التحكم في مثل هذا الأمر، فإذا كنا سوف نمنع الغريب من التصويب فنحن أيضا سوف نمنعه من إنشاء مقالات جديدة على الموسوعة. David Asher (نقاش) 10:37، 17 يوليو 2010 (ت ع م)
طبعا ويكيبيديا للجميع ويمكن للجميع تحريرها، ولكن يمكن عمل إستثناءات في بعض الأحيان فللضرورة أحكامها، فمن غير القانوني أن يصوت الشخص الواحد عدة مرات، فلو لاحظت أخي أن جميع الأصوات المجهولة التي صوتت بضد هي من نفس البلد ومتقاربة للغاية في رقم الآي بي! Robin راسلني 11:30، 17 يوليو 2010 (ت ع م)
  • وهناك طرف خيط لربما يوصلنا بأن من قام بكل هذا التصويت هو الشخص نفسه فأنا أرى بأن هذا المستخدم 213.6.238.129 وهذا 213.6.156.202 هو نفسه، فهما يمتلكان بنفس أسلوب الكلام ناهيك عن أن جميع المجهولين كانت لهم نفس الأسباب للضد تقريبا فهو نفس السبب ولكن في قالب مختلف، هذا غير أن المستخدم 213.6.156.202 لم يشارك في التصويت! ربما لأنه صوت عشر مرات قبل هذا! أنا واثق من أنه هو نفسه، انظروا إلى أسلوب الكلام وأسباب الرفض هي نفسها. Robin راسلني 11:46، 17 يوليو 2010 (ت ع م)


منع التصويت على الغرباء

  • نلاحظ أن أصحاب (صاحب)التصويت بضد يوجد في مكان واحد هو فلسطين المحتلة ، و كلهم موقعين بالايبي ، يجب منع التصويتات على الغير مسجلين هنا و فقط .ترجمان05 (نقاش)

أهلا بك يا صاحب الحكمة المنتظرة ألا تعلم يا حكيم أن لأصحاب الأيبي الجدد والذين يريدون أن يرتقوا بمستوى الموسوعة الحرة قد تكون لهم أفكار لاتتوفر لدى المسجلين؟ ماهذا ألهذا الحد وصل المستوى المهزلة لموسوعتنا العظيمة؟؟197.0.222.72 (نقاش) 18:02، 19 يوليو 2010 (ت ع م)

حملة شرسة ضد مستخدمي الأيبي

اعلم يا سيد Robin12hk يا صاحب فكرة منع التصويت عن الغرباء أن قرارك خاطئ وليس في مكانه البتة. حضرة المحترم: عندما تشك أن أرقام إيبي تخالف قوانين الويكي فإنه يجب منع المستخدم المجهول الذي يقوم بذلك وفي صورة التأكد كما في هذه الحالة للإيبي الإسرائيلي فيجب عدم اعتبار صوته. اعلم يا محترم أنك عندما تقوم باختراع مثل هذه الأفكار الدكتاتورية فإنك تظلم المساهمين ذوي أرقام الإيبي، الذين لاهم لهم (أغلبهم طبعا) إلا تحسين وترقية موسوعة ويكيبيديا. لذا نرجو من سيادتكم ومؤيديكم المحترمين نشر قيم المساواة بين الجميع ومحو هذه السياسات التي تؤكد على صفات الأنانية وحتى إن لم تكن تقصدون ذلك. 197.0.222.72 (نقاش) 18:17، 19 يوليو 2010 (ت ع م)

أهلا و سهلا بك

197.0.222.72

  • نعم يا أخي أنا لست حكيما في هذه الأشياء و أنا معك في حدود المعقول و العمل المتكامل و لكن ضد تخريب ما يقوم به المسجّلون هنا من طرف المجهولين . فحكّم عقلك في هذه المقولة التي صدرت منك و متأسف عن هذا الكلام الصّادر منك فالإنسان يجب أن لا يكون منحازا لطرف دون غيره و شكرا لك .ترجمان05 (نقاش) 18:22، 19 يوليو 2010 (ت ع م)

أولا يا حضرة ترجمان أنا لست منحازا لأي أحد هنا، وأنت تقول الآتي:'أنا معك في حدود المعقول و العمل المتكامل' هذا كلام خارج عن المعقولية تماما، كأنك تعتبرني خارجا من مستشفى المجانين وجئت لأتكلم معك وهذا ظلم وقهر لايقبله أحد، أنا قمت بطرح الاقتراح الذي يتضمن مبادئ الحيادية وعدم الانحياز. ويجب أن لا تلقي كلاما لامعقوليا وتجنب السفسطة لأنها لاتفيد في مثل هذه الأمور، ولقد حكمت عقلي قبل أن أتلقى الأمر من سيادتكم وأرجو منكم حسن الكلام وحسن الظن.197.0.222.72 (نقاش) 18:39، 19 يوليو 2010 (ت ع م)

أخي 197.0.222.72، أنا أتفهم شعورك، ويكيبيديا للجميع وستبقى موسوعة للجميع، ولكن عندما يأتي أحدهم ويستغل سياسات الموسوعة لأغراضه الشخصية فهنا يصبح من المهم للغاية عمل بعض الإستثناءات للإرتقاء بالموسوعة ومنع التخريب والعبث فيها، نحن لم نطالب بأن نمنع المجهولين من العمل بالموسوعة، وهذا لن يحدث أبدا، وإلا لن يكون هناك أي معنى لويكيبيديا، نحن نطالب بمنع أوعدم الأخذ بتصويت المجهولين بهذه المقالة فقط، لأنها مقالة حساسة ومهمة وهناك الكثير من الأشخاص الذين قد تكون لهم أغراض شخصية لمنع أن تصبح هذه المقالة بالذات مختارة، أنا أتمنى أن تصبح واحدا من فريقنا رسميا لأنه على ما يبدو لي أنك صاحب فكر وقاد ويمكن أن تكون عضوا مميزا هنا، أرجو أن تتفهم أخي، فنحن أيضا حريصون على الموسوعة ولا يهمنا إلا مصلحة الجماعة. Robin راسلني 19:41، 19 يوليو 2010 (ت ع م)
  • مرحبا للجميع، جميع أرقام IP التي في الأعلى تبدأ بـ 213.6 وهي تابعة لأراضي الضفة الغربية وليس إسرائيل، مع ذلك لهم الحرية التامة في إنتقاد ورفض السيء في الموسوعة فهذه المقالة غير متكاملة من كثير من النواحي فلماذا نطر للمجاملة ونقول "نعم نريدها" أنظروا للمقالة الإنجليزية أعتقد أنها أفضل من العربية ومع ذلك فهي ليست مختارة... أنا وجميع الإخوة والأصدقاء في الأعلى (ضد). ونحن كذلك لا نرغب بتطبيق مبدأ الحكام العرب كما في السعودية ومصر وسوريا في التعامل مع شعوبهم يوافقون على ما يريدون ويلغون ما لا يرغبون به! هنا موسوعة حرة ولا داعي يا حضرة السيد Robin و David Asher رمي الإتهامات على الآخرين. 213.6.154.206 (نقاش) 13:50، 20 يوليو 2010 (ت ع م)

الدليل القاطع

حتى لو كانت أرقام الآي بي من أراضي السلطة الفلسطينية (مع أنني لا أعلم كيف علمت بأنها من الضفة فقط، يبدو لي هذا كدليل أليس كذلك؟!) فهذا لا يغير شيئا، فكل أرقام الآي بي هي من نفس المكان وهي دائما تصوت بضد والأسباب التي تصوت بها بضد هي نفسها في كل التصويتات هذا غير أن جميعهم (ما شاء الله عليهم) يوقعون ناهيك عن أن الكثير منهم أيضا لم يحرروا في الموسوعة من قبل إلا في هذا التصويت فقط!! نحن لا نقول جاملوا وإلا لن تحلموا بأن تحرروا بالموسوعة بعد اليوم، ولكنك تملك دافعا لتخريب محتوى الموسوعة ويجب منعك، وعلى ما يبدو أن علاقتك باللغة العربية سيئة للغاية! والذي يثير الشك في نفسي أكثر وأكثر هو سرعة التصويت على هذه المقالة، ففي العادة يأخذ التصويت وقتا طويلا، حيث أنه يكون بين كل صوت وآخر فترة طويلة نسبيا، أما الذي يصوت بضد هنا أصبح يصوت كل يوم! وهذا أكبر دليل على أنه نفسه!! ولا أعلم ما علاقة الزعماء العرب بالتصويت على مقالة اللغة العربية؟ أهي نكتة أوماشابه! أنا لم أضحك! Robin راسلني 09:05، 21 يوليو 2010 (ت ع م)
وأود أن أعلم شيئا آخر، كيف اتفق 213.6.220.48 و213.6.156.202 على تحرير مقالة لغة عبرية طبرية لتصبح مختارة؟ أهي صدفة؟! لا أعتقد هذا انظروا هنا هذا أكبر دليل على أنه نفس الشخص، أغلب المحررين هم من نفس البلد وهم مجهولون! حيث أن الوحيد الذي كان مهتما بتطوير هذه المقالة هو 213.6.156.202 فقط الذي حديثه عندما دعاني إلى تحريرها معه موجود في الأعلى على هذه الصفحة انظروا واحكموا! Robin راسلني 09:14، 21 يوليو 2010 (ت ع م)
وأمر آخر، لقد قال لي 213.6.156.202 "قم بمساعدتي في تطوير مقالة اللغة العبرية الطبرية من حيث تاريخها لانها مقالة واعدة بعد أن قمت بتطويرها" كيف قام بتطويرها وهو لم يحررها إلا مرة واحدة، ولم يحرر فيها إلا قسم الشدة! إلا طبعا إذا كانت كل أرقام الآي بي تلك هي له، هذا هو الدليل المنتظر، هل من كلام بعد هذا؟! Robin راسلني 17:16، 21 يوليو 2010 (ت ع م)

مرحبا للجميع وآرائهم والتي نرجو أن يستفيد منها جميع الأخوة المستخدمين، لكن للأسف أن من شروط التصويت هنا هو أن يكون المصوت مسجلا هنا، عموما إبداء الرأي واعطاء بعض الأفكار المفيدة والجيدة هي من دواعي الترحيب وليس بالضرورة أن يكون هنا بل يكون في صفحة نقاش المقال المرشح.. Muhends (نقاش) 20:08، 24 يوليو 2010 (ت ع م)


النص الموجود في هذه الصفحة كان جُزءًا من صفحة ترشيح مقالة اللغة العربية، وقد أُدرِج هُنا نتيجةً لضخامة قالب الترشيح مما تسبب بمشاكل تنسيقيَّة في صفحة الأرشيف عندما أُدرج فيها رجاءًا لا تعدله