انتقل إلى المحتوى

ويكيبيديا:تدريب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


تدريب

تحوي هذه الصّفحات على مُساعدات وتعليمات مُصنّفة وفقاً للأدوار التي يُمكن أن يُساهم فيها الفرد مُتعلّقةً بواجبات الطّلاب. تهدف هذه التدريبات إلى الألفة والتعوّد على أساسيات التحرير في ويكيبيديا والتّعرف عليها أكثر.

  • تدريب للطلاب: تدريب مُكوّن من 4 أجزاء مُصمم للطلاب المعنيين بإجراء البحوث أو الواجبات على ويكيبيديا، مع مُقدّمات أكثر تفصيلاً لسياسات ويكيبيديا وأساسيات التحرير، وكذلك بعض النصائح للطلبة.
  • تدريب لطلاب اللغة: نسخة مُختصرة أكثر للطلبة المعنيين بتسليم واجبات الترجمة أو اللغويات، حيث يعمل الطلبة على ترجمة المقالات الجيّدة من اللغات الأخرى إلى العربية.
  • تدريب المُعلّمين: تدريب من 4 أجزاء لأساتذة الجامعة والمُعلّمين الذين يودّون استعمال ويكيبيديا كأداة تعليم في الفصل، مع مقدّمة إلى سياسات ويكيبيديا، وأساسيات التحرير، ونظرة عامة لكيفية تصميم وتنسيق الواجبات على ويكيبيديا واستخلاص درجات كل طالب منها.
  • تدريب للسفراء: تدريب من 4 أجزاء لسفراء الجامعة أو المدرسة وسفراء الويب، مع مُقدّمة للسياسات المحورية في ويكيبيديا، وأساسيات التحرير للسفراء الجديدين على التحرير، مع نظرة عامّة لأفضل الواجبات الويكيبيدية.