ويكيبيديا:طلب عدم شطب/جامعة المدينة العالمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


جامعة المدينة العالمية:

تنتهِج جامِعة المدينة العالمية أسلوب التعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني، لتتيح فرص التزود من العلم والمعرفة الأصيلة لأبناء العالم الإسلامي كافة، وتفتح لهم آفاقاً متجددة لتحقيق أهدافهم الأكاديمية، وصقل مواهبهم المهنية في إطار إسلامي نموذجي، مستمدة رسالتها وتميزها من الاسم المبارك للمدينة المنورة التي كانت ولا زالت حاضرة العلم والمعرفة المستوحاة من قبس النبوة المباركة.


وتمنح الجامعة للجميع حرية مواصلة النهل من معين العلم والمعرفة الصافية عبر بيئة الإنترنيت بلا حدود، أو بلا قيود زمانية كانت أو مكانية، فضلا عن إتاحة فرص التخصص العلمي في شتى فروع المعرفة الأكاديمية النافعة ومجالاتها، بدءاً من العلوم الإسلامية الأصيلة، واللغة العربية الفصحى، ووصولاً إلى العلوم المالية والإدارية، والتربوية، وتقنية المعلومات الحديثة. رُخِصت الجامعة واعتُمدَت من وزارة التّعليم العالي وهيئة الاعتمادات الأكاديميّة بدولة ماليزيا الإسلامية. وتُعدّ جامعة المدينة العالميّة مؤسسة تسعى لاستخدام أحدث التّقنيات المبتكرة لتيسير سبل التّحصيل الإكاديميّ في التّعليم الجامعي والدّراسات العليا مع المحافظة على المعايير الأكاديميّة.


وتكتنز الجامعة أفضل الكفاءات والطّاقات التّدريسيّة المؤهلة لتحقيق الأهداف المرجوة. وتوفر مستلزمات التّحصيل العلميّ لطلبتها كالحقائب الأكاديميّة وأقراص الـ(CD) والمكتبة الرّقميّة الشّاملة. كما هيئت للطلاب مكتبة رّقميّة تمثل أحد الركائز الأساسيّة لجامعة المدينة العالميّة في أداء أعمالها ورسالتها التّعليميّة، إذ توفر المكتبة الرّقميّة بشكل أساسيّ أشكال المصادر والمقررات والمراجع الدّراسيّة كلّها لأعضاء ومنتسبيّ الجامعة جميعهم: أساتذة وطلاباً وموظفين.


ومن جانب آخر تقدم الجامعة منحا دراسيّة للطلبة المستحقين، وتمدّ لهم يد العون لإكمال دراستهم الجامعيّة. وتوفر لطلبتها فرص التّحصيل الأكاديميّ في العديد من التّخصصات في العلوم الإسلاميّة، وفي اللغة العربية وآدابها، وفي العلوم الماليّة والإداريّة، وفي تقنية المعلومات، وفي العلوم التّربويّة، وفي الدّراسات العليا باللغتين: العربيّة والإنجليزيّة، وفق منهج وأسلوب دراسة معرفيّ ممتع ومفيد، يسهم في تنمية الطّلبة وتطويرهم علميّاً وأكاديميّاً واحترافيّاً لينطلقوا نحو مستقبل زاهر، وتميز فريد في الحياة العمليّة. وبعد أن ينشئ ملفه الشخصي الذي يُعدّ بمثابة بطاقة تعريف إلكترونية يتواصل عبرها مع أساتذته وزملائه الطلاب ومع كلِّ الأفراد داخل محيط الحرم الجامعيِّ. وبذلك تختصر جامعة المدينة العالميّة للطلبة الزّمان وتقلص المسافات في عالم تقنيّ متسارع.


وختاماً فقد بذلت جامعة المدينة العالمية جهوداً مضنيةً في سبيل جعل الحُلم حقيقة وواقعاً ملموساً سهل المنال، يتجاوز حدود المكان وقيود الزّمان، ويُتيح لقطاعٍ عريضٍ من شباب الأمّة أن يواصلوا تعليمهم الأكاديمي بكلِّ عزمٍ وطموحٍ مشرئبٍّ نحو تحقيق آمالهم وآمال أمّتهم. إن جامعة المدينة العالمية لتؤكد التزامها بأداء رسالتها النبيلة المتمثِّلة في: تكوين بيئة علمية شاملة ومتكاملة، ذات جودة عالية وتفوُّق علميٍّ ومهارة مهنيَّة؛ لإعداد جيل من الخريجين الجامعيِّين المؤهَّلين في التخصصات الأكاديمية جميعها.


سائلين المولى التوفيق والسداد .