ويكيبيديا:عزل/تصويت/Mohatatou

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


خلاصة نهائية: بعد انتهاء مُهلة الشَهر التي مُنحت للزميل Mohatatou (ن) قرر الزَميل الاستقالة من صلاحية الإدارة. كُل الاحترام لمجهود الزَميل مُحمد فيما يخص الأعمال الإدارية وكل التوفيق له في الأعمال التحريرية فهوَ من أنشط المُحررين في ويكيبيديا العربية --علاء راسلني 07:43، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)

خلاصة: تم إغلاق التصويت بناءً على طلب الزميل Mohatatou بمنحه مُدة شَهر ابتداءاً من تاريخ 4 أكتوبر 2017، وفي حال لم يُفعل دوره بشكلٍ صحيح في الأمور الإدارية فإنَّ الزميل سيستقيل من الصَلاحية. شُكراً للزميل Mojackjutaily (ن). وسأكون في المُتابعة مع الزميل Mohatatou (ن) مع إعادة وضع خلاصة لهذا النقاش يوم 4 نوفمبر 2017. مع التحية --علاء راسلني 22:59، 4 أكتوبر 2017 (ت ع م)

@علاء: على أي أساس تم إغلاق التصويت؟!.--جار الله (راسلني) 03:46، 5 أكتوبر 2017 (ت ع م)
@جار الله: أولاً الزَميل @Mohatatou: طلبَ منحه المُهلة قبل فتح نقاش العَزل هذا(بغض النظر عن رسائل الزميل محمد الجطيلي في صفحة نقاشك)، ثانياً الزميل تَعهد بالاستقالة في حال وجدَ نفسه غير قادر على الإكمال في صلاحية الإداري بعد انقضاء فترة شَهر ومن باب افتراض حسن النية فإنهُ يحق منح الزَميل فرصة جديدة لتصحيح وضعه، وأخيراً لا أظنَّ أنَّ الزميل @Mojackjutaily: لديه اعتراض على وضع خلاصة مبدئية لهذا النقاش حتى انتهاء فترة الشَهر--علاء راسلني 11:41، 5 أكتوبر 2017 (ت ع م)
@علاء: القرار ليس بيد منشئ الصفحة وأصبح القرار بيد المجتمع وليس بيد أي شخص آخر ولست ضد منح مهلة ولكن يجب المجتمع هو من يمنحها، الموسوعة تدار من طرف المجتمع وليس هناك سلطة أعلى تقرر عن المجتمع وعلى هذا الأساس يرجى جعل النقاش مفتوح لحين أنتهى الفترة التي منحها Mohatatou لنفسه أذا قبلها المجتمع، أما يفشل هذا العزل أو ينجح.--جار الله (راسلني) 14:26، 5 أكتوبر 2017 (ت ع م)

السلام عليكم، نظرا لحاجة الموسوعة لإداريين نشطين، فإني أفتح هذا التصويت لعزل الزميل Mohatatou (ن) من صلاحية الإداري لعدة أسباب. بداية أنه لم يقم بخدمة الموسوعة عن طريق صلاحيته حيث أن جل عمله يندرج تحت صلاحية المحرر، بينما أعماله الإدارية وصلت 66 فقط منذ أن أصبح إداري في 24 نوفبر 2015.

وبالنظر إلى سجل الحذف هذا فسنرى أنه لم يقم إلا بحذف واحد صحيح خلال الستة أشهر الماضية وحذف خمس صفحات أخرى تم التراجع عنها، على الرغم من موجات المد العاتية التي تتعرض لها الموسوعة من مقالات تستدعي الحذف السريع يوميًا .

ينطبق ذلك على الحماية أو النقل أضف إلى ذلك عدم مشاركته في أي من أمور الموسوعة مثل النقاشات في الميدان أو أي طلب اخر. أيضا التصويت له لم يحصل على عدد كافي ولا نسبة كبيرة، 25 % كانت ضده. يذكر أن الزميل طالب في ميدان الإدارة بمنحه فرصة لمدة شهر لكن لا أرى فائدة للموسوعة من احتفاظ الزميل بصلاحيته كإداري، وأعتقد أن تجاوبه في الميدان كان ردة فعل طبيعية لمعرفته بوجود رغبة في عزله. وفي النهاية لكم الحكم بالتصويت.-- محمد الجطيلي راسلني 23:33، 3 أكتوبر 2017 (ت ع م)

مع


ضد
محايد
  1. محايد، حقيقة أنا أرى أنه لا داعي للتصويت، بالرغم من خطوة طيبة منك، ويدل على إخلاصك للموسوعة، ورغبتك في الحفاظ عليها، ولكن في اعتقادي أنه يجب أن تقرر ذلك بنفسك، وإن شاء ستصل للقرار الصواب إما بالبقاء أو الاستقالة، وهذا أفضل من العزل، تحياتي . أحمد ناجي راسلني 05:02، 4 أكتوبر 2017 (ت ع م)
تعليقات
  • أهلا أخي، شكرا لإنشائك هذه الصفحة. أود التأكيد على أنني لست متشبثا بصلاحية الإداري، وأعترف أنني أخللت بالمهام التي كنت مضطلعا بها، وكنت قد تحدثت في هذا منذ مدة مع أحد الزملاء قبلك. يوجد اختلاف كبير بين نشاطي كإداري (شبه منعدم) ونشاطي كمحرر الذي لم ينقطع منذ تسجيلي في الموسوعة. أذكر أن الأخ @FShbib: كان قد صوت بضد لترشيحي للإدارة لهذا السبب، وتبين الأن أنه محق. طلبي في ميدان الإدارة ليس رد فعل على رغبة نزع الصلاحية، بل كان فقط مهلة لأحاول فيها تكثيف الاهتمام بالمهام الإدارية ومحاولة تعويض الفراغ الذي أشغله. بارك الله فيكم والسلام.--Mohatatou (نقاش) 00:20، 4 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  •  تعليق: لا أرى مانع من إعطاء السيد @Mohatatou: المهلة التي حددها وطلبها هو. كما ذكر في طلب العزل فنحن بحاجة للإداريين، ولا يوجد شخص كامل، وهناك إداريين في قمة النشاط ولكن يفتقدوا أبسط مهارات الحوار وإن كان محمد يرغب فعلاً في تحسين نشاطه فأهلاً وسهلاً ونفتح صفحة جديدة من تاريخ اليوم. سأنتظر مدة شهر وسأعود إلى هنا لأصوت بشكل نهائي بالرفض أو الموافقة وأتمنى أن يستمر النقاش لهذه المدة. --عمرو (نقاش) 15:56، 4 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  • أهلا إخوتي @علاء: @جار الله: أشرت لكم لانتهاء الفترة التي طلبتها.--Mohatatou (نقاش) 17:57، 4 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أهلاً أخي @Mohatatou: القرار لك أخي فهذا التصويت لم يقوم أصلا، إن كنت تعتقد بأنك نشطت ويمكنك الاستمرار لك ذلك وإن كنت تعتقد بأنك لم تنشط فالقرار بيدك، وعلى كل حال إن لم يأتي القرار من طرفك يحتاج المجتمع لفتح تصويت جديد ومشاركة ما لا يقل عن 15 وبنسبة 75% مع الإزلة كي تتم الإزالة، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 18:33، 4 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أهلاً عزيزي @مُحمد: كنت سأقوم بالإشارة لَك ولكنك سَبقتني وهذا يُدلل على حُسن نيتك بشكلٍ كامل. للأسف بالرغم من زيادة نشاطك الإداري وملاحظة ظهور اسمك في عدد من الأقسام ولكن التواجد ضَعيف نوعاً ما مُقارنةً بتواجدك كَمُحرر، ولو اعتمدنا على إحصاءات النشاط الإداري لوجدنا أنَّ عدد أعمالك الإدارية ازداد من 66 إلى 75 (أي أقل من 10 أعمال إدارية). بالنهاية الرأي رأيُك وكما أسلف الزَميل @جار الله: القرار للمُجتمع وما نحن سوى مُنفذين لإجماع المُجتمع. تحياتي--علاء راسلني 21:33، 4 نوفمبر 2017 (ت ع م)
الإخوة الأعزاء @علاء: @جار الله: لقد فكرت جيدا في الموضوع طيلة هذا الشهر، حاولت أن أساعد على قدر ما أستطيع في المهام الإدارية، ركزت أساسا على طلبات الاسترجاع، خاصة وأن بقية الزملاء يتعاملون بأحسن وجه مع طلبات الحماية والمنع والإخفاء، ولاحظت أن المجال الشبه الوحيد الذي يعاني من نقص تعامل الإداريين معه هو مراقبة الصفحات الجديدة. المهم، قررت التنازل عن صلاحية الإدارة وفسح المجال لمن هم أكثر استعدادا لملء الفراغ، والتركيز على الأمور التحريرية التي أجد فيها حرية وإنتاجية أكثر. بارك الله فيكم وفي مجهوداتكم وبالتوفيق لمزيد الرفع من محتوى الموسوعة.--Mohatatou (نقاش) 00:55، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
بارك اللهَ في مجهودك @مُحمد: وحقاً أنت من أنشط المُحررين المُتواجدين بشكلٍ دائم في ويكيبيديا. على العموم وبناءً على سياسة إزالة صلاحيات إدارية فإنَّ "تعاد الصلاحية للإداري الذي قدم الاستقالة طواعية إذا طلب إرجاعها خلال ستة أشهر منذ آخر مساهمة مرتبطة بالصلاحية."، وبالتالي لو وجدت نَفسك خلال الأشهر القادمة قادر على العودة والمساهمة أكثر في الجوانب الإدارية فأهلاً بعودتك. انتظار حتى مُرور 24 ساعة على قرار الاستقالة ثُم يمكننا تقديم طلب لسحب الصَلاحية في الميتا. تحياتي--علاء راسلني 00:59، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أخي @علاء: هل يمكنك تقديم الطلب هنا في الميتا عوضا عني من فضلك؟--Mohatatou (نقاش) 01:53، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@Mohatatou:  تم تقديم طلب في الميتا. تحياتي--علاء راسلني 07:48، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)
 تمت إزالة الصلاحية الإدارية. شكراً لجهودك مُحمد في الأعمال الإدارية --علاء راسلني 10:22، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)