المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أسترا 19.2 شرقا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

هي مجموعة أقمار صناعية تابعة لشركة (إس سي إس أسترا) وتوجد في المدار 19.2 وهي مؤلفة من خمسة أقمار هي: أسترا 1H - أسترا 2C - أسترا 1KR - أسترا 1L - أسترا 1M، وهو تغطي جميع أنحاء أوروبا إضافة إلى بعض مناطق شمال أفريقيا ما عدا قمر استرا 1M الذي يغطي بالإضافة إلى أوروبا معظم أنحاء الشرق الأوسط بما فيها شمال أفريقيا وبلاد الشام والخليج العربي.

القنوات التلفزيونية: إن أغلب القنوات التلفزيونية والإذاعات هي ألمانية وفرنسية إضافة إلى بعض القنوات الإسبانية والمتفرقة.

أقمار صناعية جديدة ستحرك إلى هذا المدار: إن قمر أسترا 1N الموجود حاليا في المدار 28.2 شرقا سيحرك في العام 2013 إلى هذا المدار ليعوض القمر الصناعي أسترا 1H الذي أوشكت مدة خدمته على الانتهاء.

المصادر[عدل]

http://www.ses.com

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.