أوماها هولديم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مواجهة في أوماها، اللاعب الموجود على اليسار يفوز بثلاثة ملوك. يجب استخدام ورقتين مقلوبتين بالضبط

أوماها هولديم أو ببساطة أوماها هي لعبة بوكر جماعية تشبه لعبة تيكساس هولديم، حيث يتم توزيع أربع بطاقات لكل لاعب ويجب أن يصنع أفضل توزيع ورق له باستخدام اثنتين منها بالضبط، بالإضافة إلى ثلاثة من بطاقات المجتمع الخمس. الأصل الدقيق للعبة غير معروف، لكن المدير التنفيذي للكازينو روبرت تورنر أحضر أوماها لأول مرة إلى أحد مواقع الكازينو عندما قدم اللعبة إلى بيل بويد، الذي قدمها كلعبة في كازينو لاس فيجاس جولدن ناجيت (أطلق عليها اسم «ناغيت هولديم»).[1][2] يستخدم أوماها مجموعة أوراق اللعب الفرنسية المكونة من 52 بطاقة.

التاريخ[عدل]

تستمد لعبة أوماها هولديم اسمها من نوعين من الألعاب.

في لعبة بوكر أوماها الأصلية، لم يتم توزيع سوى بطاقتين مقلوبتين على اللاعبين وكان عليهم استخدام كل منهما لتكوين توزيع ورق مدمج مع بطاقات المجتمع. [3] تم تعريف هذا الإصدار من أوماها في مسرد سوبر / سيستيم (تحت أوماها) على أنه قابل للتبديل مع "جريك هولديم''. في جميع أشكال اللعبة، فإن شرط استخدام ورقتين مقلوبتين بالضبط هو القاعدة الثابتة الوحيدة. يمثل جزء "أوماها هولديم" من الاسم هذا الجانب من اللعبة.

تشير كلمة «هولديم» إلى لعبة تستخدم بطاقات المجتمع التي يشترك فيها جميع اللاعبين. هذا على عكس ألعاب الرسم، حيث تتكون يد كل لاعب فقط من البطاقات المقلوبة وألعاب الاستيلاد، حيث تحتوي كل يد للاعب على مزيج من البطاقات غير المشتركة التي يمكن رؤيتها للاعبين الآخرين والبطاقات المقلوبة المخفية.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Interview with Robert Turner, Inventor of Omaha Poker | Cardplayer Lifestyle". Cardplayer Lifestyle Poker (بالإنجليزية الأمريكية). 23 Jan 2014. Archived from the original on 2021-05-17. Retrieved 2021-06-11.
  2. ^ Brown, Mark BrownMark; MD; regulation, is the author of Poker Player Newspaper As a Doctor in international law he's an expert on online gambling; tax; in 1991, restrictions in different jurisdictions Mark graduated from Oxford University; representative, has since then worked with some of the biggest gambling companies in the UK as a legal (9 Apr 2007). "Player Profile: Robert Turner". Poker Player Newspaper (بالإنجليزية البريطانية). Archived from the original on 2021-06-12. Retrieved 2021-06-11. {{استشهاد ويب}}: |الأول3= has generic name (help)
  3. ^ Doyle Brunson, Super System: A course in Power Poker, Cardoza Publishing (1978), (ردمك 1-58042-081-8)

انظر أيضًا[عدل]