يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تيكساس هولديم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2009)

تيكساس هولديم ررر وهي إحدى أنواع البوكر، وهي أكثر لعبة شيوعا في البوكر في جميع الكازينوهات وصالات لعب البوكر في الولايات المتحدة وأوروبا، تتكون لعبة التكساس هولديم من الموزع (الديلر) وهو الذي يقوم بتوزيع الاوراق على اللاعبين، تتكون من تسع لاعبين كحد أقصى يبدا الموزع أو الديلر بتوزيع الاوراق بمقدار ورقتين لكل شخص. بعد أن يحصل كل لاعب على بطاقتين من ورق وأثناء اللعب تظهر خمس أوراق البوكر واظهار النتيجة من الفائز أو الخاسر، والورقتان تكونان غير مكشوفتين للاعبين الآخرين.

على الرغم من اننا لا نعرف إلا القليل عن بوكر تكساس ، في ولاية تكساس تعترف بها رسميا ، الولايات المتحدة الأمريكية ،ويرحع تاريخ اللعبة إلى 1900

بعد المباريات المنتشرة في جميع أنحاء ولاية تكساس، وبعدها قدم إلى لاس فيغاس في العام 1967 من قبل مجموعة من المقامرين واللاعبين تكساس ، بما في ذلك أدينجتوl، برونسون دويل، وسليم أماريلو. [3] وقال أدينجتون أول مرة رأى اللعبة "لم يطلق عليه تكساس في ذلك الوقت، وصفوه تماما .... فكرت بعد ذلك أن لو كانت للقبض على، فإنه سيصبح لعبة البوكر ، كنت أراهن مرتين فقط؛ ، كنت أراهن أربع مرات، وهذا يعني هل يمكن أن تلعب استراتيجيا، وهذا كان أكثر لعبة تحتاج إلى التفكير

البوكر تكساس هي رياضة من عائلة لعب الورق التي تتشارك في قوانين الرهان. ألعاب البوكر تختلف في كيفية التعامل بالأوراق، كيفية تكوين اليد (مجموعة الأوراق لدى اللاعب)، حدود الرهانات وعدد الجولات المسموح بها. في معظم ألعاب البوكر الحديثة، فإن الجولة الأولى للرهان تبدأ برهان إجباري، ثم يبدأ اللاعبين في اللعب على التوالي إلى اتجاه اليسار. كل لاعب يجب أن يراهن بنفس أكبر رهان سابق أو يمتنع عن اللعب في الجولة وتسمى هذه العملية التخلي

جو هاشم أشهر لاعب في الشرق الأوسط فاز في المسابقة النهائية للبوكر سنة 2005 لبناني الجنسية . يقوم اللاعبون بتكوين يد من خمسة أوراق وفقا لقوانين معدة سلفا والتي تختلف باختلاف نوع البوكر. هذه الأيدي تكون وفق ترتيب مشترك في جميع أنواع البوكر، اللاعب الذي يحصل على أعلى يد في الترتيب يكسب الجولة. هذا الترتيب يستخدم أيضا في بعض ألعاب الأوراق الأخرى و البوكر

بوكر تكساس أشهر نوع من البوكر في العالم و أكثرها شعبية. أفضل يد مكونة من خمس أوراق، باستخدام أى تكوين من الأوراق التى معك و الأوراق التى توضع على الطاولة، تكسب القدر الجولة الأوروبية للبوكر، سلسلة من البطولات السنوية التي تضم أفضل لاعبي أوروبا ولكن أيضا في العالم. تدفق الدائرة إشارة على القارة القديمة أمر مهم لأن العديد من اللاعبين المؤهلين على موقع الجهة المنظمة.

آلية اللعب[عدل]

يوجد أربع خيارات في لعبة التيكساس هولديم وهم : المجاوبة (بالإنجليزية: Call)، الزيادة (بالإنجليزية: Raise)، الانسحاب (بالإنجليزية: Fold)، والتشيك (بالإنجليزية: Check). يبدا اللعب اولا باظهار ثلاث كروت وتسمى الفلوب (بالإنجليزية: Flob) لتبدأ المراهنات عليها ثم ننتقل إلى مرحلة التيرن (بالإنجليزية: Turn) الذي يكشف فيها كرت واحد، وأخيراً ننتقل إلى آخر مرحلة وهي مرحلة الريفر أو (بالإنجليزية: River)

Mains gagnantes Poker.svg

ملاحظة كل مرحلة هي عبارة عن مرحلة جديدة من المراهنات ويتاح لك استخدم إحدى الخيارات الأربع فوق.

تحديد الفائز[عدل]

يحدد الفائز بآخر مرحلة وهي مرحلة الـ River حيث يقوم اللاعبين بكشف أوراقهم الاثنتين التي حصلوا عليها من الموزع، ويحدد من خلالها من الفائز حسب ترتيبات معينة.

ترتيبات الفوز في التيكساس هولديم[عدل]

أقوى كرت في التيكساس هولديم هو:

  1. السلسلة الملوكية (بالإنجليزية: Royal Flush) وهي أن تستطيع الحصول على (عشرة، ولد، بنت، شيخ، قص) من نفس النوع.
  2. السلسلة المنتظمة (بالإنجليزية: Straight Flush) وهي أن تستطيع الحصول على اي خمس كروت من نفس النوع ولكن بشكل منتظم.
  3. الأربع المتشابه (بالإنجليزية: Four of kind) وهي أن تستطيع الحصول على أربع أرقام متشابهة مثلاً أن تستطيع الحصول على 4 قصوص.
  4. البيت الكامل (بالإنجليزية: Full House) وهي أن تستطيع الحصول مثلاً على كرتين متشابهين وثلاث كروت متشابهة.
  5. اللون (بالإنجليزية: Flush) وهي أن تستطيع الحصول على خمس كروت من نفس النوع ليس بالضروري أن تكون منتظمة.
  6. السلسلة الغير منتظمة (بالإنجليزية: Straight) أن تستطيع الحصول على خمس كروت منتظمة وليس بالضروري من نفس النوع.
  7. الثلاث المتشابه (بالإنجليزية: three of kind) أن تستطيع الحصول على ثلاث كروت متشابه مثلاً ثلاث قصوص.
  8. الورقتين المتشابهتين (بالإنجليزية: Two pairs) أن تستطيع الحصول على ورقتين متشابهتين مثلاً خمستين وعشرتين.
  9. الورقة المتشابهة (بالإنجليزية: one pair) أن تستطيع الحصول على خمستين مثلاً.
  10. الكرت الأعلى (بالإنجليزية: High card) نستخدم هذا النوع عندما لا يمكن الحصول على أي شيء من الاحتمالات التسعة فوق.

مراجع[عدل]