المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أوم (ون بيس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
أوم オ ー ム
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
إحصائيات
الظهور الأول في المانغا الفصل 241
في الانمي الحلقة 155
ممثلين
صوت ياباني الياباني:إيجي تاكيميتو
الأنجليزي : سكوتي راى

مربي السماء أوم , هو أحد شخصيات أنمي و مانغا ون بيس , و هو الكاهن الرابع لإينيل , و يقوم بمعاقبة المجرمين بمحنة الحديد , حيث يقوم بتقطيع ضحاياه إلى قطع صغيرة من قبل فخاخ الاشواك الحادة جدا , و هو أقوى الكهنة الاربعة.

مظهره[عدل]

أوم هو رجل طويل القامة أصلع تماما , و لديه عضلات , و هو كغيره من البيركانس يمتلك أجنحة صغيرة خلف ظهره , و هو دائما يرتدي زوج من النظارات الشمسية التي تنتهي بنهايتان مدببتان , و يوجد على ذراعه اليمنى وشم , و يوجد وشم أخر على قرب من كفه يشبه السوار بنفسجي اللون
يرتدي أوم قميص بدون أكمام لونه أخضر داكن , ويرتدي سروال رمادي واسع قليلا , و لديه الكثير من الجيوب على بنطاله , و يرتدي وشاح أبيض اللون في مكان الحزام و يربط به بنطاله يشبه الوشاح الذي يرتديه سيده إينيل , و يرتدي أحذية جلدية سوداء و تحتها من الداخل ضمادات , أوم دائما يحمل سلاحه على كتفه , و هو سيف هائل الحجم أبيض اللون (وينتهي السيف بغمد احمر اللون كأنه كرة) , و دائما ما يركب أوم على كلبه العملاق (هولي).

شخصيته[عدل]

أوم شخصية هادئة و هدفه جاد دائما , كما أنه ذكي , و يقول على ان الشعب يجب ان يصبح حرا , و يقصد بذالك قتلهم ليصبحوا أحرار , و على عكس إينيل فأوم صادق في كلامه , و هو دائما يشعر بالحزن على الناس الجشعون , و يرى بحثهم عن الثروة مثيرا للشفقة و الضعف.

قوته و قدراته[عدل]

أوم يمتلك كلبه العملاق أصفر اللون الذي يدعى (هولي) , و دائما ما يركب أوم على ظهره ببساطة , و قد علم أوم كلبه على كيفية القتال و الدفاع عن النفس و أستخدام فنون القتال , لذالك يمكن أعتبار أوم نفسه يمتلك فنون القتال المحترفة و الدفاع عن النفس.

محنة الحديد[عدل]

محنة أوم هي محنة الحديد , تتألق من أشواك حديدية , و تظهر أشوك مفاجأة من أسفل الأرض عندما يحاول الخصم الهرب و يضغط على المفاتيح أو أرضية المحنة , و فرصة النجاة من هذه المحنة هي 0% حتى تمكن رورونوا زورو من هزيمته بصعوبة , و بالأضافة إلى ذالك فمحنته مكونة من أشواك عملاقة حادة تحوط المنطقة حتى من فوق و هي اسلاك قوية و حادة و سميكة تكون مايشبه القفص الحاد , و تقوم بمنع الضحايا من الهرب , مما يجعلها أرضا للمواجهة , و بذالك تقوم منع الخصم من الهرب بينما يقوم أوم بأختراق قلب خصمه بواسطة سيفه.

المانترا[عدل]

أوم يمتلك الهاكي من نوع كينبونشوكو أوم هاكي التنبؤ , و لكنه يعرف بالسماء بأسم مانترا أو الكلمة السحرية , و يمكنه تنبؤ أفكار الخصم و بما يريد فعله , و لكنه لايمكنه التنبؤ من بعض الأفعال التي قد تضر بخصمه , و قد تمت هزيمته من قبل رورونوا زورو بواسطة مدفع 108 باوند , و قد أخترقت جدار أوم الصلب المكون بواسطة سيفه (السوط إيزن).

أسلحة[عدل]

يستخدم أوم سيف ضخم أبيض اللون أسمه (السوط إيزن) و هو سيف كاتنا مكون من غيمة الحديد , و يمكنه تحويل سيفه إلى جدار حديدي أو مطرقة أو يمكنه أطلاقه كسوط , و أخيرا يمكنه جعل سيفه عملاق.

علاقاته[عدل]

أوم لم يكن يمتلك صداقة جيدة مع بقية الكهنة الثلاثة الذين هم شوار , غيداتسو و ساتوري , و كانوا يتنافسون بمن يقتل مجرمين أكثر , و أحيانا كانوا يتقاتلون فيما بعضهم ليعرفوا من الاقوى , و بالطبع أوم هو أقوى الكهنة.

تاريخه[عدل]

أحداث سكايبيا[عدل]

ظهر أوم أول مرة عندما كان هو مع ساتوري و شورا و غيداتسو يتنافسون لقتل أحد المجرمين الذي انتهى به الحال بساعقة قوية من قبل إينيل
و بعد ان تمكن تشوبر من هزيمة غيداتسو , و دخل تشوبر محنة الحديد لكنه هزم بضربة واحدة من قبل اوم و قد خرج تشوبر من لعبة التحمل , و قد عثر زورو على تشوبر فاقد الوعي ساقطا على الارض ملطخا بالدماء , و مع ذالك لم يتفاخر اوم بهزيمته لتشوبر بضربة واحدة , و قام بتفسير محنته , و لم يتحرك أوم لأنه لا يحتاج إلى التحرك ليهزم خصمه داخل محنته محنة الحديد أقوى محنة
و بعدها تقاتل أوم مع زورو الذي كان يلاحق من قبل بعض أهل شانديا أو وايبر , و قد تمكن أوم بمساعدة هولي من هزيمة وايبر و زورو , و على الرغم من ان اوم تمكن من تنبؤ هجمة زورو إلا أن زورو انتظر ان يقوم أوم بتغير وضع سيفه و الهجوم بضربة مدفع 108 باوند و قضى عليه و كان هذا أول ظهور لهذه الحركة
و بعد أن تمت هزيمة إينيل , قام الشاندوريين و السكايبين من رمي جميع الكهنة بسحابة الصحراء و نفيهم.

ألعاب الفديو[عدل]

متاح للعب[عدل]

غير متاح[عدل]

معاركه[عدل]

  • أوم ضد شورا ضد غيداتسو

النتيجة : تدخل إينيل و إيقافهم

النتيجة : فوز أوم بضربة واحدة

النتيجة : فوز أوم و هولي

النتيجة : فوز زورو

إسرار عنه[عدل]

"أوم" هو أقدس مقطع في الهندوسية و يغني بها معظمهم بالتراتيل
و أوم (Ω) هو وحدة لقياس المقاومة الكهربائية , و هذا يستدل عليه فأن أوم هو الأقرب لإينيل صاحب القوة الكهربائية
أوم الكاهن الوحيد الذي اسمه ليس من البوذية
أوم هو الكاهن الوحيد الذي لا يرتدي قفازات
كما كانت محنة الحديد الخاصة به أقل نسبة نجاة بنسبة 0% و هي أقل نسبة من المحن الأربعة , و هو اخر الكهنة الذي تمت هزيمته , و هذا يدل على انه اقوى كهنة إينيل الاربعة و يعتبر نائبه.