بوابة:أنمي ومانغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الأنمي (アニメ؟) وتُنطق أنيميهْ، اسم يطلق على الرسوم المتحركة التي تُنتج في اليابان، تتصف بعدة صفات مميِّزة مثل حجم العيون الكبير نسبيًا وتعابير الوجه وغيرها.

المانغا (漫画؟) وتُنطق مانگا، اسم يطلق على القصص المصورة اليابانية، تكون هذه الرسوم بالأبيض والأسود عادة وقد تكون ملونة في حالات استثنائية. رسام المانغا يدعى مانغاكا (Mangaka مانگاكا)، عادة ما يستند الأنمي على المانغا.

الأنمي والمانغا لهما تصانيف كثيرة منها للصغير والمراهق والكبير، فهنالك بعض الأنميات تتكلم عن الأدب ومن الأمور التي ربما لا تناسب الأطفال أو المراهقين. وكما هنالك الكثير جداً من أنواع الأنمي منه الرياضي والكوميدي والشوجو والمدرسي وغيرها.



في الموسوعة العربية، يوجد 4٬036 مقال مرتبط بهذه البوابة.


أنمي ومانغا مختارة

   👈

هجوم العمالقة: قبل السقوط تحكي السلسلة عن أحداث قبل 70 سنة من أحداث هجوم العمالقة، تتبع قصة كوكلو، وهو فتى وُجِد رضيعًا في كومة من قئ عملاق، وقد ولدته إحدى ضحايا العملاق بعدما أُكِلت. أُطلق عليه "ابن العملاق" وسُجِن لعدة سنوات من طفولته إلى أن أطلقت سراحه ابنة مالكه شارلي، وانتهى به الحال إلى الانضمام إلى فيلق الاستطلاع.

شخصيات أنمي ومانغا

   👈 فتى الذهبي للمسلسل. والبعض يقول أنه توأم ماجد لكن الرسم الكارتوني لا يوضح ذلك. يتميز برقة القلب والطباع وقلبه الكبير واجتماعياته المذهلة تفوق الخيال. عنده قدرة مذهلة على كسب الأصدقاء بعكس الكابتن الماجد الذي يسخر منه الجميع نظرا لخياله الجامح. مهاراته وفنونه الكروية متعددة ورائعة، وهو يكون مع ماجد ثنائيا مذهلا يستحيل إيقافه لذا تم تلقيبه هو وماجد بالثنائي الذهبي أو ثنائي الإعصار الرهيب. يشترك مع الكابتن ماجد أحيانا في تنفيذ ضربة اللون الأحمر المركبة. (ياسين ياسر) الفتى الرقيق توأم ماجد الروحي أو his soul mate. يتميز برقة الطباع وقلبه الكبير واجتماعياته المذهلة. عنده قدرة مذهلة على كسب الأصدقاء أينما تواجد، مهاراته وفنونه الكروية متعددة ورائعة، لكنه يكون مع ماجد ثنائيا مذهلا يستحيل إيقافه. لذا تم تلقيبه هو وماجد بالثنائي الذهبي.

مانغاكا مختار

   👈 أكيرا تورياما (باليابانية: 鳥山明، بالإنجليزية: Akira Toriyama) رسام مانغا ياباني (مانغاكا) شهير، من مواليد 5 أبريل 1955 في (اليابان مدينة كيوسو الموجودة في محافظة آيتشي) من أشهر أعماله مانغا دراغون بول. كما كانت لأعماله الفنية الأثر الكبير في بعض المشاريع العالمية، مثل أنمي آسترو بوي.

هل تعلم

   👈 كان مؤلف هجوم العمالقة سيعتمد نهاية مأساوية، تموت فيها جميع الشخصيات شبيهة بنهاية فلم السديم، لكنه محتار الآن ما إذا كان سيعتمدها أم لا. و ذلك لخوفه من الصدمة التي قد تلحقها النهاية بالمتابعين، خصوصا بعد أن رأى الإقبال الكبير على العمل، و بالأخص الأنمي و مع ذلك إعترف بأنه لا زال يحب هذه الفكرة لكن بسبب شهرة وكثرة أموال التي جناها قرر عدم جعلها مائساوية.

صورة مختارة

   👈


صورة معبرة عن نسور الفضاء

تصنيفات

أنمي(35 ت، 39 ص)
أفلام أنمي(19 ت، 65 ص)
رسامو أنمي(4 ت، 87 ص)
شركات أنمي(25 ت، 44 ص)
صناعة الأنمي(13 ت، 9 ص)
قوائم أنمي(3 ت، 3 ص)
مسلسلات أنمي(42 ت، 173 ص)
مفكرة الموت(1 ت، 6 ص)
ون بيس(9 ت، 14 ص)
مانغا(33 ت، 15 ص)
بذرة مانغا(2 ت، 80 ص)
جوائز مانغا(3 ت، 5 ص)
دوجينشي(1 ت، 2 ص)
رسامو مانغا(50 ت، 241 ص)
سلسلات مانغا(11 ت، 1221 ص)
صناعة المانغا(9 ت، 2 ص)
قوائم مانغا(2 ت، 6 ص)

قوالب

بوابات شقيقة

بوابة:سينما
بوابة:سينما
بوابة:اليابان
بوابة:اليابان
بوابة:تلفاز
بوابة:تلفاز
بوابة:فنون تصويرية
بوابة:فنون تصويرية
بوابة:المحقق كونان
بوابة:المحقق كونان
سينما اليابان تلفاز فنون تصويرية المحقق كونان

مشاريع شقيقة

المزيد عن أنمي ومانغا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات