بوابة:أنمي ومانغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الأنمي (アニメ؟) وتُنطق أنيميهْ، اسم يطلق على الرسوم المتحركة التي تُنتج في اليابان، تتصف بعدة صفات مميِّزة مثل حجم العيون الكبير نسبيًا وتعابير الوجه وغيرها.

المانغا (漫画؟) وتُنطق مانگا، اسم يطلق على القصص المصورة اليابانية، تكون هذه الرسوم بالأبيض والأسود عادة وقد تكون ملونة في حالات استثنائية. رسام المانغا يدعى مانغاكا (Mangaka مانگاكا)، عادة ما يستند الأنمي على المانغا.

الأنمي والمانغا لهما تصانيف كثيرة منها للصغير والمراهق والكبير، فهنالك بعض الأنميات تتكلم عن الأدب ومن الأمور التي ربما لا تناسب الأطفال أو المراهقين. وكما هنالك الكثير جداً من أنواع الأنمي منه الرياضي والكوميدي والشوجو والمدرسي وغيرها.

Wikipe-tan sailor fuku.png


في الموسوعة العربية، يوجد 3٬704 مقال مرتبط بهذه البوابة.


1-TTF.png
HSGold1.svg

أنمي ومانغا مختارة

   👈

غلاف هجوم العمالقة قبل السقوط.jpg

هجوم العمالقة: قبل السقوط تحكي السلسلة عن أحداث قبل 70 سنة من أحداث هجوم العمالقة، تتبع قصة كوكلو، وهو فتى وُجِد رضيعًا في كومة من قئ عملاق، وقد ولدته إحدى ضحايا العملاق بعدما أُكِلت. أُطلق عليه "ابن العملاق" وسُجِن لعدة سنوات من طفولته إلى أن أطلقت سراحه ابنة مالكه شارلي، وانتهى به الحال إلى الانضمام إلى فيلق الاستطلاع.

2-TTF.png
HSLegal.svg

شخصيات أنمي ومانغا

   👈 كوجي البطل الثاني في أنمي جريندايزر، هو نفسه بطل مسلسل مازنجر زد ، بعد أن رجع من أمريكا و أنهى دراسته الجامعية و رجع بمشروع تخرجه ألا وهو التيفو شاب متعدد المواهب و له خبرة واسعة في المعارك و خاصة معارك الآلييات, فقد اعتاد عليها و خاصة أنه كان طيار الآلي والبطل في الأنمي مازنجر زد. شاب مرح و يحب الدعابة و المزاح, .. ساعد الأرض عدة مرات من هجوم الأشرار و ساعد دايسكي عدة مرات في القضاء على الأشرار و أنقذه من الموت عدة مرات, تميز بقوته و مهارته في القيادة... لا يقل كوجي مهارة عن دايسكي, فكوجي له مهارات تميزه عن غيره أو عن دايسكي, صحيح أنه ليس إنسان خارق مثل دايسكي لكن قوة تحمله و إصراره هو السبب الرئيسي يستحيل قهره بسهولة.

4-TTF.png
HSThreeCoins.svg

مانغاكا مختار

   👈 هاجيمي إيساياما (باليابانية: 諫山創) كاتب ومؤلف مانغا ياباني ولد في 29 أغسطس 1986 في محافظة أويتا. هو مؤلف المانغا الذي دخل عالم المانغا و الانمي من اوسع ابوابه بتأليف مانغا هجوم العمالقة (Shingeki no Kyojin) في عام 2009 و التي تحولت إلى انمي في سنة 2013 و ذلك بمساعدة المخرج المعروف تتسورو أراكي

3-TTF.png
HS RTL Exclamation2.svg

هل تعلم

   👈

  • هل تعلم أن في قناة يابانية تخص الأنمي الياباني عرضوا برنامج به خبير أنمي، وصرح بأن سون غوكو، بالرغم أنه يستطيع القضاء على كواكب بإصبع واحد ويستطيع التغلب على عدة أبطال من أنميات أخرى. (ناروتو. لوفي. ناتسو والعديد) إلا أنه وبالرغم من إطلاقه لسوبر سايان غود، لم يصل حتى لـ2 بالمائة من قوة كوروساكي ايتشيغو بحالته العادية، وذلك يعود أن ايتشيغو شينيغامي ولا مجال لمقارنة شينيغامي بأي مخلوق اخر.


4-TTF.png
HS Illustration.svg

صورة مختارة

   👈

كاكاشي.jpg

صورة كاكاشي هاتاكي من أنمي ناروتو

6-TTF.png
HSDice.svg

تصنيفات

أنمي(34 ت، 38 ص)
أفلام أنمي(18 ت، 66 ص)
رسامو أنمي(4 ت، 86 ص)
شركات أنمي(25 ت، 44 ص)
صناعة الأنمي(13 ت، 9 ص)
قوائم أنمي(3 ت، 4 ص)
مسلسلات أنمي(42 ت، 172 ص)
مفكرة الموت(1 ت، 7 ص)
ون بيس(10 ت، 12 ص)
مانغا(32 ت، 15 ص)
جوائز مانغا(3 ت، 4 ص)
دوجينشي(1 ت، 2 ص)
رسامو مانغا(50 ت، 240 ص)
سلسلات مانغا(11 ت، 1124 ص)
صناعة المانغا(9 ت، 2 ص)
قوائم مانغا(2 ت، 6 ص)
7-TTF.png
HSTemplate.svg

قوالب

9-TTF.png
Wikimedia logo family complete 2009.svg

مشاريع شقيقة

المزيد عن أنمي ومانغا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات