بوابة:أنمي ومانغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأنمي (アニメ؟) وتُنطق أنيميهْ، اسم يطلق على الرسوم المتحركة التي تُنتج في اليابان، تتصف بعدة صفات مميِّزة مثل حجم العيون الكبير نسبيًا وتعابير الوجه وغيرها.

المانغا (漫画؟) وتُنطق مانگا، اسم يطلق على القصص المصورة اليابانية، تكون هذه الرسوم بالأبيض والأسود عادة وقد تكون ملونة في حالات استثنائية. رسام المانغا يدعى مانغاكا (Mangaka مانگاكا)، عادة ما يستند الأنمي على المانغا.

الأنمي والمانغا لهما تصانيف كثيرة منها للصغير والمراهق والكبير، فهنالك بعض الأنميات تتكلم عن الأدب ومن الأمور التي ربما لا تناسب الأطفال أو المراهقين. وكما هنالك الكثير جداً من أنواع الأنمي منه الرياضي والكوميدي والشوجو والمدرسي وغيرها.

Wikipe-tan sailor fuku.png


في الموسوعة العربية، يوجد 2٬982 مقال مرتبط بهذه البوابة.


1-TTF.png
HSGold1.svg

أنمي ومانغا مختارة

   👈

Tokyo Ghoul volume 1 cover.jpg

طوكيو غول (باليابانية: -東京喰種-トーキョーグール) هي سلسلة مانغا  للكاتب سوي إيشيدا. صدرت في مجلة يونغ جمب الأ‌سبوعية  من سبتمبر 2011 وحتى سبتمبر 2014، ثم تمت اعادة جمعها في أربعة عشر مجلد تانكوبون اعتبارا من أكتوبر 2014. تتحدث عن عالم بديل حيث يتواجد الغيلا‌ن، وهم أفراد يستطيعون البقاء على قيد الحياة فقط عبر تناول لحوم البشر، يعيشون بين البشر العاديين بشكل سري، حيث يخفون هويتهم الحقيقية لتجنب ملا‌حقة السلطات لهم. يتميز الغيلا‌ن ب...

2-TTF.png
HSLegal.svg

شخصيات أنمي ومانغا

   👈 سون غوكو (باليابانية: 孫 悟空), هو شخصية وهمية تم إنشاؤها من قبل أكيرا تورياما في عام 1984, هو بطل سلسلة أنمي ومانغا دراجون بول. قدم كطفل بذيل قرد، يكتشف أنه هو كاكاروتو، محارب من الفضاء و الذي سيصبح أحد اقواهم.

ارسل سون غوكو من قبل والده في كوكب فيجيتا إلى الأرض لتدميرها عندما كان صغيرافهو من جنس السايانز وهم اقوياء جدا يخلقون متعطشين للقتل والتدمير فوجده عجوز واحبه ورباه لكن غوكو كان شقيا ومشاغبا جدا وفي يوم من الايام سقط غوكو من اعلى الشجرة و فقد ذاكرته وأصبح مثل الأولاد العاديين وكبر غوكو وتدرب على يد الكثير من المدربين وأصبح قويا جدا وحارب الأشرار هو واصدقائه ويعد غوكو الشخصية الرئيسية في مسلسل الانمي دراغون بول ودراغون بولz ودراغون بول جي تي وصفاته انه طيب شره يحب الاكل ودود وقوي جدا وقام بمغامرات كثيرا ضمن احداث المسلسل.

4-TTF.png
HSThreeCoins.svg

مانغاكا مختار

   👈

Hajime Isayama.png

هاجيمي إيساياما (باليابانية: 諫山創) كاتب ومؤلف مانغا ياباني ولد في 29 أغسطس 1986 في محافظة أويتا. هو مؤلف المانغا الذي دخل عالم المانغا و الانمي من اوسع ابوابه بتأليف مانغا هجوم العمالقة (Shingeki no Kyojin) في عام 2009 و التي تحولت إلى انمي في سنة 2013 و ذلك بمساعدة المخرج المعروف تتسورو أراكي

3-TTF.png
HS RTL Exclamation2.svg

هل تعلم

   👈 كان مؤلف هجوم العمالقة سيعتمد نهاية مأساوية، تموت فيها جميع الشخصيات شبيهة بنهاية فلم السديم، لكنه محتار الآن ما إذا كان سيعتمدها أم لا. و ذلك لخوفه من الصدمة التي قد تلحقها النهاية بالمتابعين، خصوصا بعد أن رأى الإقبال الكبير على العمل، و بالأخص الأنمي و مع ذلك إعترف بأنه لا زال يحب هذه الفكرة لكن بسبب شهرة وكثرة أموال التي جناها قرر عدم جعلها مائساوية.

4-TTF.png
HS Illustration.svg

صورة مختارة

   👈

OnePunchMan manga cover.png

غلاف مانغا ون بانش مان

6-TTF.png
HSDice.svg

تصنيفات

أنمي(33 ت، 31 ص)
أفلام أنمي(16 ت، 65 ص)
بذرة أنمي(1 ت)
رسامو أنمي(3 ت، 79 ص)
شخصيات أنمي ومانغا(14 ت، 41 ص)
شركات أنمي(25 ت، 30 ص)
صناعة الأنمي(13 ت، 8 ص)
قوائم أنمي(2 ت، 2 ص)
مسلسلات أنمي(42 ت، 145 ص)
مفكرة الموت(1 ت، 5 ص)
ون بيس(9 ت، 10 ص)
مانغا(31 ت، 10 ص)
بذرة أنمي(1 ت)
دوجينشي(1 ت، 1 ص)
رسامو مانغا(50 ت، 227 ص)
سلسلات مانغا(11 ت، 694 ص)
شخصيات أنمي ومانغا(14 ت، 41 ص)
صناعة المانغا(9 ت، 2 ص)
صور أنمي ومانغا(2 ت، 1 م)
قوائم مانغا(2 ت، 5 ص)
ويب كومكس يابانية(3 ت، 23 ص)
7-TTF.png
HSTemplate.svg

قوالب

9-TTF.png
Wikimedia logo family complete.svg

مشاريع شقيقة

المزيد عن أنمي ومانغا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات