بوابة:أنمي ومانغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Wikipe-tan sailor fuku.png
الأنمي (アニメ؟) وتُنطق أنيميهْ، اسم يطلق على الرسوم المتحركة التي تُنتج في اليابان، تتصف بعدة صفات مميِّزة مثل حجم العيون الكبير نسبيًا وتعابير الوجه وغيرها.

المانغا (漫画؟) وتُنطق مانگا، اسم يطلق على القصص المصورة اليابانية، تكون هذه الرسوم بالأبيض والأسود عادة وقد تكون ملونة في حالات استثنائية. رسام المانغا يدعى مانغاكا (Mangaka مانگاكا)، عادة ما يستند الأنمي على المانغا.

الأنمي والمانغا لهما تصانيف كثيرة منها للصغير والمراهق والكبير، فهنالك بعض الأنميات تتكلم عن الأدب ومن الأمور التي ربما لا تناسب الأطفال أو المراهقين. وكما هنالك الكثير جداً من أنواع الأنمي منه الرياضي والكوميدي والشوجو والمدرسي وغيرها.


حاليا في ويكيبيديا العربية يوجد 1,616 مقالة متعلقة بالبوابة
1-TTF.png
HSGold1.svg

أنمي مختار

   👈 مغامرات الفضاء: يوفو - جريندايزر (باليابانية: UFOロボ・グレンダイザー ، يو إف أو روبو چوريندايزاه؟) هو مسلسل أنمي ياباني يعد من أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم العربي. بدأ عرضه في بداية الثمانينيات من القرن الماضي على الشاشات العربية خاصة في دول الخليج العربي، عرض المسلسل في 74 حلقة مختلفة وهي من عمل المؤلف الياباني جو ناجاي.

المسلسل لم يلاقِ نجاحاً في اليابان مقارنة بالنجاح الهائل الذي حققه في الدول العربية، فكرة المسلسل قائمة على الصراع بين الخير والشر، يمثل الشر فيغا الكبير وهو قائد فضائي شرير يسكن في سفينته الفضائية في الفضاء الخارجي هدفه السيطرة على جميع كواكب الكون، يستخدم فيغا في هجومه على الكواكب الأخرى رجالا آليين و روبوتات ضخمة، وفي يوم من الأيام يقوم فيغا الكبير بغزو كوكب فليد المسالم و تدميره ويستطيع دوق فليد وهو ابن ملك الكوكب فليد الهرب من خلال سرقة الجريندايزر الذي كان يطور على كوكب فليد المتقدم علمياً ويقود جريندايزر إلى الفضاء الخارجي إلى أن يسقط بعد أيام متعبا على كوكب الأرض و يعثر عليه الدكتور آمون رئيس مركز أبحاث الفضاء في اليابان و يقوم بتبني دوق فليد دون الإفصاح عن حقيقة شخصيته ويطلق عليه اسم دايسكي، تبدأ أحداث المسلسل عندما يجهِّز فيغا الكبير خطته لغزو الأرض ويتفاجأ جنود فيغا عندما يعلمون أن جريندايزر موجود على الأرض.

2-TTF.png
HSThreeCoins.svg

شخصيات أنمي ومانغا

   👈 كوجي البطل الثاني في أنمي جريندايزر، هو نفسه بطل مسلسل مازنجر زد ، بعد أن رجع من أمريكا و أنهى دراسته الجامعية و رجع بمشروع تخرجه ألا وهو التيفو شاب متعدد المواهب و له خبرة واسعة في المعارك و خاصة معارك الآلييات, فقد اعتاد عليها و خاصة أنه كان طيار الآلي والبطل في الأنمي مازنجر زد. شاب مرح و يحب الدعابة و المزاح, .. ساعد الأرض عدة مرات من هجوم الأشرار و ساعد دايسكي عدة مرات في القضاء على الأشرار و أنقذه من الموت عدة مرات, تميز بقوته و مهارته في القيادة... لا يقل كوجي مهارة عن دايسكي, فكوجي له مهارات تميزه عن غيره أو عن دايسكي, صحيح أنه ليس إنسان خارق مثل دايسكي لكن قوة تحمله و إصراره هو السبب الرئيسي يستحيل قهره بسهولة.

4-TTF.png
HS Illustration.svg

مواضيع

3-TTF.png
HS RTL Exclamation2.svg

هل تعلم

   👈 مؤدي صوت غوكو للنسخة الإنجليزية أغمي عليه عندما كان يؤدي تحول غوكو لسوبر سايان 4 في جزء دراغون بول جي تي (drgon ball GT)

4-TTF.png
HS Illustration.svg

صورة مختارة

   👈

سون غوكو - دراجون بول.png

شخصية دراغون بول سون غوكو

5-TTF.png
HS Illustration.svg

أسبوع البوابة

6-TTF.png
HSDice.svg

تصنيفات

7-TTF.png
HSTemplate.svg

قوالب

8-TTF.png
Wikipedia-logo-v2.svg

بوابات شقيقة

1-TTF.png
Wikimedia logo family complete.svg

بوابات

9-TTF.png
Wikimedia logo family complete.svg

مشاريع شقيقة

المزيد عن أنمي ومانغا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار أقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات