بوابة:أنمي ومانغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأنمي (アニメ؟) وتُنطق أنيميهْ، اسم يطلق على الرسوم المتحركة التي تُنتج في اليابان، تتصف بعدة صفات مميِّزة مثل حجم العيون الكبير نسبيًا وتعابير الوجه وغيرها.

المانغا (漫画؟) وتُنطق مانگا، اسم يطلق على القصص المصورة اليابانية، تكون هذه الرسوم بالأبيض والأسود عادة وقد تكون ملونة في حالات استثنائية. رسام المانغا يدعى مانغاكا (Mangaka مانگاكا)، عادة ما يستند الأنمي على المانغا.

الأنمي والمانغا لهما تصانيف كثيرة منها للصغير والمراهق والكبير، فهنالك بعض الأنميات تتكلم عن الأدب ومن الأمور التي ربما لا تناسب الأطفال أو المراهقين. وكما هنالك الكثير جداً من أنواع الأنمي منه الرياضي والكوميدي والشوجو والمدرسي وغيرها.

Wikipe-tan sailor fuku.png


في الموسوعة العربية، يوجد 3٬660 مقال مرتبط بهذه البوابة.


1-TTF.png
HSGold1.svg

أنمي ومانغا مختارة

   👈

BoysBe Cover.jpg

الأولاد يكونون... (باليابانية: ボーイズ・ビー روماجي: Bōizu Bī، بالإنجليزية: boys be) هي مانغا يابانية من تأليف مساهيرو ايتباشي و كتبها أيضا، ورسمها هيرويوكي تماكوشي. والذي تحول إلى سلسلة أنمي سنة 2000 من إنتاج إستوديو هال فيلم ميكر.

2-TTF.png
HSLegal.svg

شخصيات أنمي ومانغا

   👈

OrochimaruAnime.jpg

أوروتشيمارو شخص شرير ويسعى إلى الخلود الأبدي من خلال التقنيات المحظورة التي قام بتطويرها، اكتشفه ساروتوبي الشهاب الثالث وأستاذه وهو يقوم بتطوير تقنياته لكنه هرب فقد كان تلميذا للشهاب الثالث وكان ساروتوبي يشعر بحقده وشره منذ صغره وكان فريقه يضم أيضاً (جيرايا - تسونادي - أوروتشيمارو) وهم الثلاثة يدعون بالنينجا الأسطوريين، أوروتشيمارو يظهر بشعر طويل منسدل ويستطيع إخراج لسانه لمسافات طويلة كما أنه يستدعي الأفاعي وصوته أشبه بفحيح الأفعى، أوروتشيمارو هو الذي بنى قرية الصوت المخفية، ظهر لأول مرة في مسلسل ناروتو في الاختبار الثاني لاختيار الترقية للتشونين عندها كان متخفياً في شكل شخص آخر كانت إنكو تلميذته سابقاً قد رمت السكين على طرف خد ناروتو وأصابت طرف شعر أوروتشيمارو وكانت تقف خلف ناروتو وسكينها على رقبته فتفاجئت بلسان الشخص الذي يستخدم أوروتشيمارو جسده ممتداً لعنقها وهو يقول أردت إعادة سكينك إليك، وقال أيضا ...

4-TTF.png
HSThreeCoins.svg

مانغاكا مختار

   👈 أكيرا تورياما (باليابانية: 鳥山明، بالإنجليزية: Akira Toriyama) رسام مانغا ياباني (مانغاكا) شهير، من مواليد 5 أبريل 1955 في (اليابان مدينة كيوسو الموجودة في محافظة آيتشي) من أشهر أعماله مانغا دراغون بول. كما كانت لأعماله الفنية الأثر الكبير في بعض المشاريع العالمية، مثل أنمي آسترو بوي.

3-TTF.png
HS RTL Exclamation2.svg

هل تعلم

   👈

  • هل تعلم أن في قناة يابانية تخص الأنمي الياباني عرضوا برنامج به خبير أنمي، وصرح بأن سون غوكو، بالرغم أنه يستطيع القضاء على كواكب بإصبع واحد ويستطيع التغلب على عدة أبطال من أنميات أخرى. (ناروتو. لوفي. ناتسو والعديد) إلا أنه وبالرغم من إطلاقه لسوبر سايان غود، لم يصل حتى لـ2 بالمائة من قوة كوروساكي ايتشيغو بحالته العادية، وذلك يعود أن ايتشيغو شينيغامي ولا مجال لمقارنة شينيغامي بأي مخلوق اخر.


4-TTF.png
HS Illustration.svg

صورة مختارة

   👈

أنا وأخي.jpg

صورة معبرة عن وسيم يحتضن أخاه الأكبر سامي

6-TTF.png
HSDice.svg

تصنيفات

أنمي(34 ت، 36 ص)
أفلام أنمي(18 ت، 66 ص)
رسامو أنمي(4 ت، 84 ص)
شركات أنمي(25 ت، 41 ص)
صناعة الأنمي(13 ت، 9 ص)
قوائم أنمي(3 ت، 3 ص)
مسلسلات أنمي(42 ت، 167 ص)
مفكرة الموت(1 ت، 5 ص)
ون بيس(10 ت، 12 ص)
مانغا(32 ت، 14 ص)
جوائز مانغا(3 ت، 4 ص)
دوجينشي(1 ت، 2 ص)
رسامو مانغا(50 ت، 240 ص)
سلسلات مانغا(11 ت، 1102 ص)
صناعة المانغا(9 ت، 2 ص)
قوائم مانغا(2 ت، 5 ص)
7-TTF.png
HSTemplate.svg

قوالب

9-TTF.png
Wikimedia logo family complete 2009.svg

مشاريع شقيقة

المزيد عن أنمي ومانغا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات