بوابة:أنمي ومانغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Wikipe-tan sailor fuku.png
الأنمي (アニメ؟) وتُنطق أنيميهْ، اسم يطلق على الرسوم المتحركة التي تُنتج في اليابان، تتصف بعدة صفات مميِّزة مثل حجم العيون الكبير نسبيًا وتعابير الوجه وغيرها.

المانغا (漫画؟) وتُنطق مانگا، اسم يطلق على القصص المصورة اليابانية، تكون هذه الرسوم بالأبيض والأسود عادة وقد تكون ملونة في حالات استثنائية. رسام المانغا يدعى مانغاكا (Mangaka مانگاكا)، عادة ما يستند الأنمي على المانغا.

الأنمي والمانغا لهما تصانيف كثيرة منها للصغير والمراهق والكبير، فهنالك بعض الأنميات تتكلم عن الأدب ومن الأمور التي ربما لا تناسب الأطفال أو المراهقين. وكما هنالك الكثير جداً من أنواع الأنمي منه الرياضي والكوميدي والشوجو والمدرسي وغيرها.


في الموسوعة العربية، يوجد 2٬407 مقال مرتبط بهذه البوابة.


1-TTF.png
HSGold1.svg

أنمي ومانغا مختارة

   👈

DBZ UBX2.svg

دراغون بول زد معناها كرات تنين Z و Z يرمز إلى المقاتلين الاخيار، بطل هذه القصة هو ولد يشبه الإنسان، وعنده ذيل ولديه عصا يمكن أن تطول وتقصر، مثل العصا التي يمتلكها بطل الانمي غوكو، عندما كان صغيراً وكان لونها أحمر.

واسم هذا الولد هو son wokang ولكن هذه قصة أصلها قصة صينية ليس لها علاقة بدراغون بول الانمي فيما بعد رأى كاتب دراغون بول الشهير مع الرسام والكاتب المشهور :اكيرا تورياما وهو كاتب معروف كثيراً في اليابان وأخذ من هذه القصة ولكنه غير أشياء كثيرة في القصة و وغير اسم غوكو الشخصية الرائعة التي لا يمكن وصف طيبته وروعته بالكلمات وذلك لأنه بطل الإنمي وهو شخصية روعة مسالمة وطيبه تسعى لمساعدة الآخرين بصغره وكبره له عائلة رائعة. - الضربات المُتتالية ، العضلات المفتولة ، القوى الخارقة ، الشعر الأصفر و الأعين الزرقاء بالطبع ستعرف أننا نتحدث عن مُحاربي الساينز الذين يتميزون بكل هذا و أكثر ،الذين لطالما خاضوا معارك شرسة .

2-TTF.png
HSLegal.svg

شخصيات أنمي ومانغا

   👈 مونكي دي. لوفي (باليابانية: モンキー・D・ルフィ) ‏ (بالإنجليزية: Monkey D. Luffy) "قبعة القش" لأنه كثيرا ما يشار إليه بهذا الاسم، هو شخصية خيالية والبطل الرئيسي في سلسلة أنمي ومانغا ون بيس التي انشأها إييتشيرو أودا. وهو من القراصنة الذين أكلوا فاكهة الشيطان (وهي فاكهه ملعونه تعطي آكلها قدرات فوق طبيعية ولكنة لا يستطيع السباحة) والفاكهة التي أكلها لوفي هي فاكهه المطاط.

4-TTF.png
HSThreeCoins.svg

مانغاكا مختار

   👈 إييتشيرو أودا (尾田栄一郎 أودا إييتشيرو) هو مانغاكا ياباني ولد في 1 يناير 1975 في كوماموتو. والمعروف أيضاً باسم مُنشئ المانغا الأكثر مبيعاً على وجه الكرة الأرضية" ون بيس". عندما كان في صِغره تأثر أودا بأكيرا تورياما كاتب المانغا الشهيرة "دراغون بول" عندئذ قرر أودا ان يصبح مانجاكا. و هو دائما ما يذكر أنه كان مولعا بحياة القراصنة مما كان يراه في التلفزيون والأنمي خصوصا الأنمي Vicky The Viking. في صغره ألّف أودا مانجا باسم الرجل الباندا وقد صرح بنفسه أنه يجرى تعديلات عليها لتناسب الواقع ثم سيعرضها قريبا من باب الاعتزاز بالطفولة.

3-TTF.png
HS RTL Exclamation2.svg

هل تعلم

   👈

شينغكي نو كيوجين مجلد المانغا 1.jpg

هل تعلم بأن مؤلف سلسلة مانغا هجوم العمالقة هاجيمي إيساياما قرر إعطائها نهاية مأساوية مشابهة بفيلم السديم لستيفن كينغ، حيث كل شخص سيموت. ورغم ذلك لقت المانغا والأنمي استجابة إيجابية، جعلاً المؤلف إلى التفكير في تغيير النهاية المأساوية بسبب تأثيرها على المعجبين.

4-TTF.png
HS Illustration.svg

صورة مختارة

   👈

كاكاشي.jpg

صورة كاكاشي هاتاكي من أنمي ناروتو

6-TTF.png
HSDice.svg

تصنيفات

أنمي(27 ت، 21 ص)
أفلام أنمي(10 ت، 89 ص)
بذرة أنمي(1 ت، 16 ص)
رسامو أنمي(1 ت، 52 ص)
شخصيات أنمي ومانغا(10 ت، 52 ص)
شركات أنمي(18 ت، 31 ص)
صناعة الأنمي(12 ت، 7 ص)
قوائم أنمي(2 ت، 2 ص)
مسلسلات أنمي(41 ت، 159 ص)
مفكرة الموت(1 ت، 5 ص)
مانغا(29 ت، 7 ص)
بذرة أنمي(1 ت، 16 ص)
دوجينشي(1 ت، 1 ص)
رسامو مانغا(6 ت، 118 ص)
سلسلات مانغا(10 ت، 491 ص)
شخصيات أنمي ومانغا(10 ت، 52 ص)
صناعة المانغا(8 ت، 1 ص)
قوائم مانغا(1 ت، 5 ص)
7-TTF.png
HSTemplate.svg

قوالب

9-TTF.png
Wikimedia logo family complete.svg

مشاريع شقيقة

المزيد عن أنمي ومانغا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار أقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات