إبراهيم الأبيض (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
إبراهيم الأبيض
Ibrahim El Abyad Poster.jpg
بوستر الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
اللغة الأصلية
العربية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
عباس أبو الحسن
البطولة
التصوير
سامح سليم
الموسيقى
هشام نزيه
التركيب
خالد مرعي
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع

إبراهيم الأبيض هو فيلم مصري من أفلام الأكشن، أنتج سنة 2009.[1][2][3]

قصة الفيلم[عدل]

إبراهيم الأبيض طفل صغير يتعرض والده للقتل امام عينيه على يد عصابة كبيرة تتاجر في المخدرات، فيكبر الطفل وصورة مقتل والده لا تفارق عينيه وبالفعل يقوم بقتله وبعدها يبدأ في تجارة المخدرات بعد أن مضي به الزمن بسرعة ولكن أحد أفراد عصابة عبد الملك زرزور يقوم بسرقة بضاعته وبيبعها بدون علم زعيم العصابة عبد الملك زرزور فيدخل في منطقته ويحاول الانتقام به وإذ يقومون جميع أولاده بمحاصرته فيعلم ذلك زعيم العصابة ويقوم بإستدراج الموقف والاستفادة من إبراهيم وفي سبيل هذا يشاركهم عملياتهم الخطيرة ليكسب ثقتهم وكان يود الزواج من ابنة الذي قتل والدها ولكن تزوجها بعد ذلك زعيم العصابة رغم أنها اصغر منه سنا بفارق كبير ويتم إلقاء القبض عليه في إحدى العمليات ويتمكن زعيم العصابة من تهريبه وانقاذ رقبته من حبل المشنقة. وفي الوقت ذاته يقع في غرام زوجته ويعرف بتفاصيل قصتهما صديق عمره فيقع إبراهيم الأبيض في حيرة شديدة فهل يستمر في تنفيذ مخططه أم يستجيب لمشاعره خاصة وان هذا الزعيم الذي قتل والده بالامس هو نفسه الذي أنقذ رقبته من حبل المشنقة اليوم.

البطولة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن إبراهيم الأبيض (فيلم) على موقع csfd.cz". csfd.cz. مؤرشف من الأصل في 09 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن إبراهيم الأبيض (فيلم) على موقع ui.eidr.org". ui.eidr.org. مؤرشف من الأصل في 09 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن إبراهيم الأبيض (فيلم) على موقع africultures.com". africultures.com. مؤرشف من الأصل في 09 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.