يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إدارة كاليفورنيا للصحة العامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2020)

إدارة كاليفورنيا للصحة العامة هي إدارة توجد في ولاية كاليفورنيا وهي مسؤولة عن الصحة العامة فيها، لها  فرع في وكالة كاليفورنيا للخدمات الصحية والإنسانية حيث تفرض بعض من قوانين كاليفورنيا للصحة والسلامة، خاصة التراخيص لبعض أنواع مرافق الرعاية الصحية.

من وظائفها الإشراف على السجلات الحيوية المسجلة للولاية كاملة،[1]. سونيا، انجل معها شهادة دكتوراة في الطب وهي مسؤولة عن الصحة العامة في الولاية.[2][3]

برنامج الماريجوانا الطبية[عدل]

حيث تدير برنامج الماريجوانا الطبي، المكلف بإصدار بطاقات الهوية بموجب قانون الاستخدام الرحيم  لعام  1996، ومشروع قانون مجلس الشيوخ في كاليفورنيا .

برنامج لوحات الأطفال[عدل]

تدير أيضا برنامج لوحات الأطفال في الولاية، الذي يمول برامج لحماية الأطفال من خلال بيع لوحات ترخيص مخصصة تتميز بواحدة من أربعة رموز - علامة القلب، اليد، النجم أو الزائد في رسالة اللوحة. من العائدات، يدعم 50٪ تراخيص رعاية الأطفال وعمليات التفتيش، و 25٪ يدعمون منع إساءة معاملة الأطفال و 25٪ يدعمون برامج الوقاية من إصابات الطفولة العرضية .[4]

حادثة حقيبة الغذاء الملوثة بالرصاص عام 2007[عدل]

في عام 2007، وزعت أكياس  غذاء أخضر "أكل الفاكهة والخضروات وأن تكون نشطة"  أكياس الغداء التي تم اختبار مستويات الرصاص في غطائها وبطانها و شعارها لمستوى ات الرصاص. حيث طلبت من الناس بعدم استخدام صناديق الغداء إلا أنه تم استخدام  ٥٦٠٠٠ كيس غذاء أخضر و٢٤٧٠٠٠ كيس غذاء أزرق إلا إنه تم انتقادها من قبل مجموعة من الناس لعدم إعلام الأباء والأمهات بذلك بالسرعة الكافية عن تواجد الرصاص في الأكياس الخضراء.

غرامات الخصوصية الطبية، 2009[عدل]

في عام 2009، فرضت غرامين بلغ إجماليهما اكئر من 400000 دولار على مستشفى كايزر بيرمننت في كاليفورنيا، بسبب الفشل في منع الوصول غير المصرح به إلى معلومات المريض السرية. وكانت الغرامة الأولى في مايو بمبلغ 250 ألف دولار .

كان أكبر قانون بموجب قانون الولاية حيث تمبعد سنه  انتهاكات الخصوصية التي تم نشرها على نطاق واسع للخصوصية والتي تشمل بعض المشاهير مثل

Farrah Fawcett و Britney Spears و California First Lady Maria Shriver.

وكانت الغرامة الثانية، وقدرها 187,500 دولار، جزءًا من التحقيق في دخول الموظفين بشكل غير صحيح إلى السجلات الطبية لما تسمى Octomom Nadya Sulman وأطفالها.

مراجع[عدل]

  1. ^ Figueroa, Teri (May 19, 2009), "No more free peeks at vital records", North County Times, San Diego, CA, مؤرشف من الأصل في 05 سبتمبر 2012, اطلع عليه بتاريخ 20 مايو 2009 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
  2. ^ "Dr. Sonia Y. Angell, California Department of Public Health Director and State Health Officer". مؤرشف من الأصل في 20 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 19 مارس 2020. Sonia Angell, MD, MPH is the State Public Health Officer and CDPH Director, a position she assumed in October 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Governor Newsom Announces Appointments 9.13.19". California Governor (باللغة الإنجليزية). 2019-09-13. مؤرشف من الأصل في 30 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 13 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Redding Recreation- Peter Griggs. "Kids Plates Program". Shasta Drowning Prevention. مؤرشف من الأصل في 01 مارس 2014. اطلع عليه بتاريخ 26 فبراير 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)