اعترافات امرأة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اعترافات امرأة (فيلم)
معلومات عامة
تاريخ الصدور
مدة العرض
87 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
حسين عفيفي
صناعة سينمائية
التوزيع
الهيئة العامة للسينما

اعترافات امرأة[1] هو فيلم مصري من إنتاج عام 1971، إخراج سعد عرفة، تأليف سعاد زهير، سعيد مرزوق، بطولة صلاح ذو الفقار، نادية لطفي، كمال الشناوي.[2][3]

القصة[عدل]

عانت نادية من قسوة والدها في الصغر وخلافاته مع امها واعتداءه الدائم عليها، وطرده لها من المنزل. تعرفت ناديه في فترة مراهقتها على الرسام عصام، ووقعت في حبه وحاول اغتصابها، ولكنها تمكنت من الهرب وأصبح عندها عقدة نفسية. بعد تخرجها من الجامعة وأثناء عملها في مكتب محامي التقت برجل الأعمال حسين وحدث تقارب وقَبِلت الزواج منه، إلا انها فشلت في حياتها الزوجية، مما دفع حسين للإنفصال عنها، واستقبلت ناديه الامر وكأن حمل ثقيل زال عن كاهلها. ثم انضم الوافد الجديد أحمد إلي مكتب المحامي الذي تعمل به نادية والذى أُعجبت به من أول نظرة وأسرها بوسامته ثم سافرت معه إلى أسوان في رحلة عمل، وطلب أحمد من نادية ان تفتح له قلبها، ففتحت قلبها له ولكن بتحفظ شديد، وقضت ناديه مع أحمد أجمل أيام حياتها في أسوان ووقعت في حبه ولكنها كانت ماتزال تعانى من عقدتها القديمة، وتصادف التقاءها بحبيبها السابق عصام فهربت منه. عادت نادية وحدها إلي القاهرة وهي تفكر في أحمد ولكنها قررت ان تبحث عن طبيب نفسى يتولى علاجها حتي تتمكن من الارتباط بأحمد ومواصلة حياتها.

الممثلون[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ فيلم - إعترافات إمرأة - 1971 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد العرض، مؤرشف من الأصل في 2021-06-13، اطلع عليه بتاريخ 2021-06-18
  2. ^ "اعترافات امرأة - محمود قاسم - بوابة الشروق". www.shorouknews.com (بar-eg). Archived from the original on 2021-07-10. Retrieved 2021-09-25.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  3. ^ "«اعترافات امرأة».. عندما توهّمت نادية لطفي تعرضها للاغتصاب". جريدة الدستور (بar-eg). 25 Aug 2020. Archived from the original on 2021-01-13. Retrieved 2021-09-25.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)

مصادر[عدل]