المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

الأصوات العالمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أبريل 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

قالب:صندوق معلومات غير ربحية الأصوات العالمية هي شبكة عالمية من المدوّنيين والصحفيين المواطنين الذين يتابعون ويبلّغون ويلخّصون ويترجمون ما يحدث في فضاء المدوّنات في كل رقعة من العالم.

تاريخ الموقع[عدل]

تأسست الأصوات العالمية في ديسمبر / كانون الأول من العام 2004 على يد الرئيسة السابقة لمكتب سي إن إن في الصين واليابان ريبيكا ماكينون، يدًا بيد مع التقني والخبير في الشئون الأفريقية إيثان زكرمان عندما كانوا زملاء في مركز بركمان للإنترنت والمجتمع في جامعة هارفارد.

الأهداف الرئيسية[عدل]

في وقت كانت فيه وسائل الإعلام الدولية المتحدثة باللغة الإنجليزية تتجاهل الكثير من الأمور المهمة بالنسبة لكثير من سكان العالم، صوبت الأصوات العالمية نظرها نحو تعويض هذا التجاهل عن طريق دعم القوة التي تحظى بها الصحافة الشعبية.

حددت المنظمة أهدافها كالتالي:

- لفت الانتباه إلى المناقشات الأكثر أهمية التي تتميز بوجود أكثر من زاوية ووجهة نظر التي تحدث في مجال الصحافة الشعبية، وفي نفس الوقت واضعة الروابط إلى الكلام والصور والمقاطع الصوتية والفيديو والأنواع الأخرى من الصحافة الشعبية على الأرض.

- تسهيل تطوير أدوات صحافة شعبية جديدة عبر التدريب وكتابة الأدلة الإلكترونية ونشر وتسويق الأدوات المفتوحة المصدر والأدوات المجانية التي يمكن أن يستخدمها الناس بأمان حول العالم للتعبير عن أنفسهم.

- الدفاع عن حرية التعبير في العالم كله وإلى حماية حقوق رواد الصحافة الشعبية لنشر الأحداث والآراء بدون الخوف من الحجب أو المحاكمة.

مشاريع[عدل]

مشروع لينجوا[عدل]

تترجم الأصوات العالمية إلى أكثر من 40 لغة على يد مجموعة من المترجمين المتطوعين القائمين على هذا المشروع.

دفاع الأصوات العالمية[عدل]

يهدف لمساعدة الذين يعبرون عن أنفسهم في الأماكن المعرضة لحجب المعلومات، والذين يتعرضون لانتهاكات وتحرشات نتيجة لنشاطهم الرقمي.

الأصوات الصاعدة[عدل]

يهدف المشروع إلى مساعدة المجتمعات الهامشية على استخدام الصحافة الشعبية لإيصال صوتهم، مع التركيز على العالم النامي.

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.