الباحثات عن الحرية (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الباحثات عن الحرية
Al Bahethat An Al Horeya Poster.jpg
معلومات عامة
تاريخ الصدور
اللغة الأصلية
البلد
الجوائز
الطاقم
الإخراج
الكاتب
هدى الزين (قصة)
رفيق الصبان (سيناريو وحوار)
البطولة
صناعة سينمائية
المنتج
شركة فايف ستارز للسينما والفيديو
(إيناس الدغيدي)
التوزيع

الباحثات عن الحرية فيلم مصري من إنتاج عام 2005.[1][2][3] عن رواية لهدى الزين وسيناريو وحوار رفيق الصبان وإخراج إيناس الدغيدي ومن بطولة داليا البحيري وسناء موزيان ونيكول بردويل وهشام سليم عرض العام 2005.

حائز علي جائزة أفضل فيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. صنفت الرقابة على المصنفات الفنية للفيلم باعتباره للبالغين (الكبار فقط).

قصة الفيلم[عدل]

يطرح الفيلم قصص لبعض النساء العربيات اللاتي يعشن بعيدا عن أوطانهن، من خلال ثلاث حكايات تعكس بعدا إنسانيا، ولكل امرأة منهن قصة مختلفة ولكن هذه القصص تصب جميعها في قالب واحد وهو البحث عن الحرية في مجتمع آخر.

داليا البحيري تجسد دور فنانة تشكيلية تعاني من غيرة زوجها بسبب نجاحها وتفوقها عليه حيث أنه يعمل في نفس المجال، وتضطر للسفر إلى فرنسا في محاولة لإثبات ذاتها ونبوغها في مجالها وتترك مع زوجها طفلها وهناك تتعرف على مهندس مصري وترتبط معه بقصة حب كبيرة وتعيش حائرة بين حريتها وحبها الجديد وبين العودة إلى وطنها. الفيلم عن قصة لهدى الزين

بطولة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن الباحثات عن الحرية (فيلم) على موقع kinopoisk.ru". kinopoisk.ru. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن الباحثات عن الحرية (فيلم) على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 9 فبراير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ الباحثات عن الحرية (فيلم) في قاعدة بيانات الأفلام العربية

وصلات خارجية[عدل]

Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.