يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

البحث والإنقاذ القتالي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2018)
طائرة هليكوبتر من طراز بافي هوك (HH-60G) تهبط أثناء التدريب.

البحث والانقاذ القتالي، (CSAR) (بالإنكليزية: Combat search and rescue) [1].هي عمليات يتم تنفيذها في مناطق القتال واراضي العدو او بالقرب منها . بهدف استعادة وانقاذ طيارين او جنود من اراضي العدو، اجلاء مجموعة جنود من ارض معادية او اجلاء مواطنين مدنيين من مناطق الصراع ، كذلك القدرة على القيام باجلاء قواته الخاصة في حال تاديتها مهام في اراضي العدو، وهناك مهام اخرى بامكان القيام بها وقت السلم مثل عمليات الانقاذ في المناطق الوعرة او اثناء الكوارث الطبعية والفيضانات[1].

المهام[عدل]

أبرز ما يجب ان تحتويه قوة البحث والانقاذ القتالي مجموعة قوات خاصة مدربة على عمليات الانزال خلف خطوط العدو ، بالاضافة إلى مروحيات مسلحة قادرة على الاشتباك، و قادرة على العمل لفترات طويلة خلف خطوط العدو، اضافة إلى مروحيات قتالية لتوفير الحماية والاسناد الناري للقوات الخاصة اثناء القيام بعمليات الانزال والاشتباك . يستخدم الجيش الأمريكي انواع كثيره في اسرابها المخصصة للانقاذ القتالي ، مثل HH-60 و HH-47، وانواع اخرى [1].

تستخدم القوات الفرنسية، طوافات كوغر وهي من بين الأفضل في هذا المجال ، من الممكن تزويد المروحية بتسليح ثقيل قوي يمكنها من الاشتباك مع العدو، وهو مدفع رشاش ثقيل من انتاج نكستر عيار 20 ملم معدل الاطلاق 750 طلقه في الدقيقة بمدى مؤثر يصل إلى 2 كلم ، وبـقاذفة صواريخ يحتوي على 19 صاروخ عيار 68 ملم . وبرشاشين FN Mag واحد يمين والثاني يسار ، وكذلك باجهزة وكاميرات رؤية ليليه ، كما يمكن تزويدها برافعه علي يمين المروحية لرفع المصابيين وانزال القوات يستخدم حينما لايتوفر مكان للهبوط او وقت لذلك.

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت قوة CSAR للبحث والانقاذ القتالي، نص إضافي. نسخة محفوظة 22 مرصد نيوز at marsadnews.net
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.