هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

البريد الأفغاني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
البريد الأفغاني
تفاصيل الوكالة الحكومية
الإدارة
موقع الويب الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

البريد الأفغاني هو المنظمة البريدية الوطنية لجمهورية أفغانستان. [1] لديها مكاتب في جميع المحافظات الـ 34 في أفغانستان ، وهي تقترب من وجود مكاتب في جميع المقاطعات البالغ عددها 364 مقاطعة . البريد الأفغاني مسؤول عن تقديم خدمات البريد السريع في أفغانستان. من الملاحظ أن معظم المنازل في أفغانستان ، وخاصة في الأحياء القديمة والمناطق الريفية ، لا تزال تفتقر إلى عناوين الشوارع. يمكن استخدام الأسماء والأوصاف الأخرى بدلاً من عناوين الشوارع.

تأسست أفغانستان لأول مرة خدمة البريد في عام 1870 ، حيث تلقت الاعتراف الدولي. في أواخر السبعينيات ، تطورت لتصبح واحدة من أقوى الخدمات البريدية الإقليمية ، قادرة على إرسال واستقبال الرسائل من أي مكان في العالم. خلال التسعينيات ، تم تعليق الخدمة البريدية الأفغانية بسبب حرب أهلية في البلاد. يعني إرسال رسالة عادة الحاجة إلى العثور على شخص يسافر في اتجاه المستلم على استعداد لحمل مذكرة والأمل في الأفضل. بدأت تتطور تدريجياً في منتصف العقد الأول من القرن العشرين أثناء إدارة كرزاي . لقد تحول البريد الأفغاني إلى إدارة واعدة.

انظر أيضا[عدل]

  • طوابع البريد والتاريخ البريدي لأفغانستان
  • الاتصالات في أفغانستان

مراجع[عدل]

  1. ^ "Afghanistan's Post Office Begins Online Services". TOLOnews. April 11, 2019. مؤرشف من الأصل في 12 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن شركة أفغانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.