المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الحزب الديمقراطي الليبرالي الموحد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2008)

في يوم الخميس 4/9/2008 وقعت اربعة تنظيمات ليبرالية وديمقراطية إعلان وحدة يقضي بدمجها في اطار الحزب الديمقراطي الليبرالي الموحد والذي حول اسمه في المؤتمر الأول (التوحيدي للحزب) في سبتمبر 2010 إلى الحزب الديمقراطي الليبرالي.

التنظيمات التي وقعت على إعلان الوحدة هي:

وقد انتخب المجلس السياسي المؤقت للحزب الديمقراطي الليبرالي الموحد في أول اجتماعاته يوم 4/10/2008 الاستاذة نور تاور كافي أبو راس رئيسة للمجلس السياسي المؤقت للحزب ورئيسة للجنة التنفيذية، كما اعاد المؤتمر الأول انتخابها كرئيسة للحزب والاستاذ عادل عبد العاطي رئيسا للمجلس السياسي.

استقالت الاستاذة نور تاور من رئاسة الحزب في عام 2011 ، حيث قبل المجلس السياسي للحزب استقالتها وانتخب بديلا عنها الدكتورة ميادة عبد الله سوار الدهب رئيسة مؤقتة للحزب. عقد الحزب في فبراير 2013 مؤتمرا فوق العادة وانتخب الدكتورة ميادة سوار الدهب رئيسة للحزب.

في مايو - يونيو 2014 تعرض الحزب لخلافات داخلية بين المجلس السياسي ورئيسة الحزب انتهت بتنظيم اغلبية عضوية الحزب وقيادته مؤتمرا عاما في 24 ديسمبر 2014 واختيار قيادة جديدة تشمل الاستاذة نور تاور كافي أبو راس رئيسا فخريا للحزب والاستاذ عادل عبد العاطي رئيسا مكلفا بينما انقسمت الدكتورة ميادة سوار الدهب عن الحزب لتكون في 15 ديسمبر 2014 مع منقسمين من الحزب الإتحادي الديمقراطي حزبا جديدا بإسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الليبرالي.

ينتمي الحزب اقليميا لكل من الشبكة الليبرالية الأفريقية والتحالف العربي للحرية والديمقراطية بينما ينتمي عالميا لتحالف الديمقراطيين ومقره في روما.

يصنف الحزب الديمقراطي الليبرالي نفسه كحزب ليبرالي اجتماعي وعلماني ويعتبر من الاحزاب المؤيدة بقوة لحقوق الشباب وحقوق المرأة.

موقع الحزب الديمقراطي الليبرالي على الانترنت

P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.