هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

الخروج عن الموضوع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الانتقال السريع إلى البحث في سياق قوائم المراسلة البريدية، ومجموعات النقاش، ومنتديات النقاش، ولوحات الإعلانات، والمجموعات الإخبارية، والموسوعات، تُعَد المساهمة خارج الموضوع إذا لم تكن ضمن نطاق النقاش الحالي، و"مرتبطة بالموضوع" إذا كانت متعلقة بالنقاش الحالي.

إذا نظرنا إلى المنتديات والقوائم المتخصصة جدًا حتى، سنجد أن نشر مساهمات خارج الموضوع ليست غير مستحبة بالضرورة[1]، ولكن أخلاقيات الإنترنت السائدة هي التوضيح المسبق أن المنشور أو البريد الإلكتروني الجديد خارج عن الموضوع عن طريق وضع الاختصار "OT"[2] في بدايته. على سبيل المثال، في منتدى يناقش نظام التشغيل "لينكس"، يستطيع الشخص نشر منشور بعنوان: "OT: يا إلهي، هل شعرتم بهذا الزلزال؟".

إن نشر رسائل خارجة عن الموضوع عمدًا لإثارة غضب الأعضاء الآخرين هو شكل من أشكال "التصيد" (trolling).

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ ^ "Members of more informal lists may be excited to learn you've had a baby or landed a new job. Others may find such posts annoying and may even flame you. ", Medieval Mailing Lists
  2. ^ ""It is appreciated if articles that have absolutely nothing to do with Tolkien have subject lines beginning with "OT:" ("Off Topic").". The Tolkien Newsgroups FAQ". مؤرشف من الأصل في 25 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

Sanzio 01 Plato Aristotle.jpg
هذه بذرة مقالة عن الأخلاقيات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.