يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

السامريون (جمعية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يوليو 2020)
السامريون (جمعية)
البلد Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي Ewell, سري (مقاطعة), إنجلترا[1]
تاريخ التأسيس 1953
منطقة الخدمة England,[2] Scotland,[3] Wales,[4] Ireland[5]
See also International reach
الموقع الرسمي www.samaritans.org

السامريّون، هي مؤسسة خيرية مسجّلة تسعى إلى تقديم الدعم العاطفي لمن هم في ضغط عاطفيّ، معاناة في التأقّلم أو تحت خطر الانتحار في جميع أنحاء المملكة المتحدة وآيرلاندا، عادة ما يتمَ ذلك من خلال خدمة الهاتف، على الرغم من أنّ الاسم مشتقّ من الرمز المقدّس والصالح عند السامريّون ، إلا أنّ هذه المنظمة علمانية .تتواجد شبكتها العالميّة تحت مسمى Befrienders Worldwide والتي هي جزء من خطوط المساعدة للدعم العاطفي التطوّعي ( VESH) بجانب Lifeline International و الاتحاد الدولي لخدمات الطوارئ الهاتفية (NOTES). تأسست Samaritans في عام 1953 من قبل تشاد فاراه وهو نائب في كنيسة أبرشية لندن في لندن.  جاء إلهام تشاد من تجربة كان قد عاشها قبل بضع سنوات كمنسق شاب في أبرشية لينكولن.  قام بجنازة لفتاة تبلغ من العمر أربعة عشر عامًا قتلت نفسها لأنها كانت تخشى أن تكون قد أصيبت بأمراض منقولة جنسيًا.  وفي الواقع ، كانت حائضًا.  وضع فاراه إعلانًا في صحيفة يشجع الناس على التطوع في كنيسته ، والاستماع إلى الأشخاص الذين يفكرون في الانتحار. نمت الحركة بسرعة في غضون عشر سنوات كان هناك 40 فرعًا والآن هناك 201 فرعًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا  ،وهي منظمة بشكل متعمد دون النظر إلى الحدود الوطنية على أساس أن الخدمة غير السياسية أو الدينية يجب ألا تعترف بالطائفية أو  الانقسامات السياسية.  يقدم السامريون الدعم من خلال أكثر من 21200 متطوع مدرب (2015) ويعتمدون بشكل كامل على الدعم التطوعي.  لم يتم اختيار الاسم في الأصل من قبل تشاد فاراه و كان جزءًا من عنوان رئيسي لمقال في صحيفة ديلي ميرور في 7 ديسمبر 1953 حول عمله

مراجع[عدل]

  1. ^ "Legal". مؤرشف من الأصل في 23 يونيو 2020. اطلع عليه بتاريخ 28 مايو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "About us". Samaritans. مؤرشف من الأصل في 17 يوليو 2012. اطلع عليه بتاريخ 21 ديسمبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ [1] نسخة محفوظة 7 July 2012 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ [2] نسخة محفوظة 7 July 2012 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "work in Ireland". Samaritans. مؤرشف من الأصل في 18 أغسطس 2012. اطلع عليه بتاريخ 21 ديسمبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of the United Kingdom.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن منظمة بريطانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.