الماتريكس 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الماتريكس 2
(بالإنجليزية: The Matrix Reloaded)‏الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Matrix reloaded ver14.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الصدور
مدة العرض
138 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
الطاقم
الإخراج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
دون ديفيس
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
التوزيع
الميزانية
$127,000,000
الإيرادات
738,576,929$
التسلسل

ماتريكس (بالإنجليزية: The Matrix Reloaded)‏ فيلم سينمائي تم إنتاجه في الولايات المتحدة المريكية في 7 مايو 2003، من تأليف وإخراج الأخوين واكووسكي (أندي ولاري)، وبطولة : كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، وكاري آن موس.[1][2][3]

الفيلم هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام الخيال العلمي "الماتريكس".

يتحدث الفيلم عن عالم افتراضي يدعوة الفيلم (ماتريكس) صنع من قبل آلات حسية واعية بغرض تدجين الإنسان وإخضاعه لاستخدامهم كبطاريات (مولدات طاقة) لصالحهم.

القصة[عدل]

في هذا الجزء يتحرر العميل "سميث" من برنامج الماتريكس ويصبح برنامج خارج سيطرة الماتريكس ويقوم بنسخ نفسه إلى عدد لا يحصى من النسخ، لذلك فالحرب معه صعبة جداً. وهدفه القضاء على "نيو" وجماعته والقضاء على الماتريكس، لذلك فهو برنامج خطير ومخرب.

تحاول المجموعة الوصول إلى مبرمج الماتريكس فيبحثون عن طريقة للوصول اليه في برجه الذي يناطح السحاب والذي لا تصل إليه المصاعد العادية ولا يمكن الدخول إلا بالحصول على مفتاح للباب الخاص والموجود مع "صانع المفاتيح".

في هذا الجزء تصاب صديقة نيو "ترينيتي" برصاصة قاتلة في القلب ويقوم نيو بسحب الرصاصة من صدرها والقيام بتدليك القلب داخل صدرها حتى يستمر بالعمل.

وينتهي الجزء عند تضرر مركبتهم "نبوخذ نصر" وتخرج المجموعة للبحث عن طريقة للنجاة عندما تصل أليات الحبار اليهم في العالم الواقعي ويقوم نيو في هذه المرة بردع ألاليات بالعالم الحقيقي كما يفعل في الماتريكس.

يوقف نيو الاليات ويفقد بعدها وعيه. ويتم متابعة الأحداث في الجزء الثالث.

مراجع[عدل]

  1. ^ Toscano, Tony (May 20, 2003). "The Matrix Reloaded (2003) movie review". Rotten Tomatoes. مؤرشف من الأصل في 10 مارس 2007. اطلع عليه بتاريخ 12 يوليو 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Film Distribution". Village Roadshow. مؤرشف من الأصل في فبراير 25, 2014. اطلع عليه بتاريخ فبراير 11, 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Kafka feat. Röyksopp at the Bergen International Festival". Bergen International Festival. 2015 نسخة محفوظة 06 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

أفلام الماتريكس
الماتريكس 1 | الماتريكس 2 | الماتريكس 3