فيلم فنون قتالية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

فيلم فنون قتالية هو نوع أفلام فنّي متدرج من أفلام الحركة، حيث يحتوي على الكثير من الفنون القتالية والكثير من القتال. الهدف الرئيسي لهذا النوع من الأفلام هو الترفيه. أفلام الفنون القتالية عامةً تتضمن القتال-يدا-ليد، وحركاتٍ خطرةٍ، وملاحقات وقتالات بالمسدسات.[1][2][3]

النمط[عدل]

في الغالب تكون هذه الأفلام تتمحور حول بطل من أصل وضيع الذي يغلب أحد المقاتلين من الطبقة الرفيعة لكن بعضها ذو قصصٍ مختلفة مثل "NEVER BACK DOWN" الذي تتمحور قصته حول معلم فنون قتالية في الجزء الأول و الثاني من الفيلم ومقاتل سابق ,أما في الجزء الثالث من الفيلم فهو عن أحد المقاتلين القدامى الذي ينازل مكان صديقه المصاب ليهزم مقاتلاً بطول سبعة أقدام.

أما البعض فيتحدث عن عملاء سابقين للجيش الأمريكي أو وكالة الاستخبارات المركزية مثل " FALCON RISING" و " WELCOME TO SUDDEN DEATH".

أما البعض الأخر فيكون كوميدياً إضافةً إلى القتال وهي السمة الغالبة على أفلام الممثلين ذا روك و جاكي شان.

أهم الممثلين في هذا المجال و أهم أعمالهم[عدل]

أكثر أفلام الفنون القتالية تحقيقًا للأرباح[4][عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "The Problem With Fx"، Newsweek، مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2016، اطلع عليه بتاريخ 04 يوليو 2010.
  2. ^ Beale, Lewis (20 أبريل 1986)، "Martial Arts Pics--packing A Hard Punch"، The Los Angeles Times، مؤرشف من الأصل في 04 مارس 2016، اطلع عليه بتاريخ 04 سبتمبر 2010.
  3. ^ "Martial arts moves get a hip-hop flair"، كريسشان ساينس مونيتور، مؤرشف من الأصل في 21 أكتوبر 2016، اطلع عليه بتاريخ 15 ديسمبر 2010.
  4. ^ "The Hollywood Reporter"، The Hollywood Reporter (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 24 نوفمبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 24 نوفمبر 2021.
  5. ^ {{استشهاد ويب