المطاردة الفردية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المطاردة الفردية هي فعالية من فعاليات ركوب الدراجات على المضمار، حيث يبدأ اثنين من الدراجين السباق من موقع ثابت على جانبي المضمار. يقام الحدث على 4 كيلومتر (2.5 ميل) للرجال و 3 كيلومتر (1.9 ميل) للسيدات. يبدأ الدراجان في نفس الوقت وينطلقان لانهاء مسافة السباق بأسرع زمن. يتسابقان على خط المطاردة في أسفل المضمار من أجل العثور على أسرع خط. يقدم هذا السباق مشهدًا جيدًا حيث يتابع الدراجان بعضهما البعض في محاولة للقبض على المتسابق الآخر الذي بدأ على الجانب الآخر من المسار. إذا تم تحقيق المصيد، فسيتم إعلان أن المطارد الناجح هو الفائز. ومع ذلك، يمكنهم الاستمرار في السباق حتى انهاء المسافة من أجل تسجيل أسرع وقت ( سباقات التصفيات) أو تحطيم رقم قياسي (السباقات النهائية).

التأهل وشكل السباق[عدل]

الجولة الأولى من المسابقة في الأحداث الكبرى هي الجولة التأهيلية. حيث يكون اثنين من المتسابقين على المضمار في نفس الوقت ولكنهما لا يتنافسان بشكل مباشر ضد بعضهما البعض وانما يحاولان تحديد أسرع وقت للتاهل في المنافسة. في الألعاب الأولمبية، يتأهل أفضل المتسابقين إلى جولات خروج المغلوب، حيث يتأهل أفضل اثنين إلى سباق الميدالية الذهبية والفضية ويتأهل اصحاب المركزين التاليين إلى سباق الميدالية البرونزية. في بطولة العالم أو أحداث كأس العالم الكلاسيكية، يتأهل اثنين من المتسابقون الأوائل من جولة التصفيات مباشرة إلى سباق الميدالية الذهبية والفضية بينما يتنافس الثالث والرابع على الميدالية البرونزية.

اعتبارًا من 2009 وافقت اللجنة الأولمبية الدولية "على توصية الاتحاد الدولي للدراجات لإعادة هيكلة فعاليات المضمار في أولمبياد 2012 في لندن، بما في ذلك ازالة فعالية المطاردة الفردية من البرنامج، حيث كانت اخر مرة في برنامج أولمبياد 2008.[1]

الملاحقون الفرديون البارزون[عدل]

كان آخر بطل أولمبي للرجال في هذا الحدث هو البريطاني برادلي ويجينز . اعتبارًا من 2015 ، بطل العالم للرجال هو السويسري ستيفان كونغ .[2]

السيدات[عدل]

كانت آخر بطلة أولمبية للسيدات في هذا الحدث هي البريطانية ريبيكا روميرو . اعتبارًا من 2015 ، بطلة العالم للسيدات في هذا الحدث هي الأسترالية ريبيكا ويساك .[3]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Pelkey، Charles (10 ديسمبر 2009). "IOC drops individual pursuit". VeloNews. Competitor Group. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-24.
  2. ^ "World Championship, Track, Pursuit, Elite". Cycling Archives. de Wielersite. مؤرشف من الأصل في 2019-03-02. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-24.
  3. ^ "World Championship, Track, Pursuit, Elite (F)". Cycling Archives. de Wielersite. مؤرشف من الأصل في 2016-07-01. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-24.