هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بايلاندو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

"بايلاندو" (بالأحرف اللاتينية Bailando) أغنية رائجة للمغني الإسباني إنريكيه إغليسياس من ألبومه Sex and Love الصادر في عام 2014.[1][2][3] ولقيت الأغنية رواجا عالميا بعدة نسخ وبالعديد من اللغات.

النسخ الرائجة[عدل]

  • النسخة الإسبانية كانت بأداء إنريكيه إغليسياس بالإضافة إلى المغني والمؤلف الموسيقي الكوبي ديسيمير بوينو (بالأحرف اللاتينية Descemer Bueno) وفرقة خينتيه دي زونا (بالأحرف اللاتينية Gente de Zona) لموسيقى الريغايتون الكوبية. استعملت النسخة في إسبانيا وأمريكا اللاتينية (أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية)
  • النسخة الإسبانية الإنجليزية المتلطة وعرف بالنسخة المسماة Spanglish ضم بالإضافة إلى المشار إليهم أعلاه المغني الجامايكي شون بول (Sean Paul) وهي النسخة الدولية المعتمدة في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا والعالم
  • النسخة البرتغالية المروّجة في البرتغال اتت بأداء إغليسياس، ديسينمير بوينو، خينتيه دي زونا بالإضافة إلى المغني البرتغالي الشاب مايكل كاريرا (بالأحرف اللاتينية Mickael Carreira )
  • النسخة البرتغالية المروّجة في البرازيل اتت بأداء إغليسياس، ديسينمير بوينو، خينتيه دي زونا بالإضافة إلى المغني البرازيلي الشاب لوان سانتانا (بالأحرف اللاتينية Luan Santana )

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Enrique Iglesias - Bailando". iTunes. 3 July 2014. مؤرشف من الأصل في 13 مايو 2019. 
  2. ^ "Descemer Bueno ft. Gente de Zona: Bailando"on يوتيوب نسخة محفوظة 05 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Top 100 Billboard Brasil - weekly". Billboard Brasil (باللغة البرتغالية). 3 June 2014. مؤرشف من الأصل في 30 مايو 2016. اطلع عليه بتاريخ 05 يونيو 2014. 


Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.