المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بطاقة استذكار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2009)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2015)
مجموعة من البطاقات المستخدمة في طريقة لينتر.

بطاقات الاستذكار هي عبارة عن مجموعة من البطاقات التي يمكن أن تحتوى على أهم معاني الكلمات، أو أهم التواريخ في مادة التاريخ، و غيرها من تلك المعلومات المعرضة للنسيان، و هي تستخدم عادة في المدارس لتعليم وتثبيت المعلومات للطلبة، و تكون عادة المعلومات مكتوبة على هيئة سؤال و جواب.

فمثلا يكتب السؤال في بطاقة والجواب في بطاقة أخرى، أو يكتب السؤال في بطاقة والجواب في ظهر البطاقة، أي أن بطاقات الاستذكار يمكن الكتابة على جانب واحد منها فقط أو كلا الجانبين.

بدأ استخدام بطاقات الاستذكار على نطاق واسع في فترة السبعينيات، و يعتبر العالم الألماني سباستيان ليتنر من أهم مستخدمي تلك الطريقة لتعليم الطلبة، بل وهناك طريقة للتعليم بها باسمه تسمى طريقة ليتنر .

Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن التعليم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.