بوابة:الشيعة/فرع/1

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صورة ملتقطة قبل عام 1936 لمصلين إندنوسيين يصلون على الخشب. في المذهب الشيعي تجوز الصلاة على كل شيء طاهر عدا ما يُؤكل أو يُلبس

الصلاة هي أول فرع من فروع الدين وعموده، إن صلحت صلحت سائر الأعمال وإن فسدت فسدت سائر الأعمال، قال تعالى:  قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ  الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ   (سورة المؤمنون) و  فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ   (سورة الكوثر)، وكذلك وردت العديد من الأحاديث حول أهمية الصلاة، حتى أن الإمام جعفر بن محمد الصادق الذي سُميَّ به المذهب الجعفري أوصى بالصلاة وهو على فراش الموت في الحديث:

روي عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن إسماعيل ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير أن الإمام أبي الحسن عليه السلام قال:

بوابة:الشيعة/فرع/1 إنه لما احتضر أبى عليه السلام قال: يا بني لا تنال شفاعتنا من استخف بالصلاة، ولا يرد علينا الحوض...[1] بوابة:الشيعة/فرع/1

والصلاة واجبة على كل مسلم، بالغ، عاقل، ذكر كان أو أنثى، وقد فُرضت الصلاة في مكة قبل هجرة النبي محمد إلى المدينة المنورة في السنة الثالثة من البعثة النبوية، وذلك أثناء الإسراء والمعراج.

في الإسلام تؤدى الصلاة خمس مرات يوميًّا فرضا على كل مسلم بالغ عاقل خالي من الأعذار سواء كان ذكرًا أو أنثى. بالإضافة لصلوات تؤدى في مناسبات مختلفة مثل: صلاة العيدين وصلاة الآيات.

...أرشيف للمزيد...
  1. ^ {{{مصدر}}}