المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

بورتريه رامبرانت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)


بورتريه رامبرانت ,رامبرانت هرمنسزون فان راين.
Rembrandt Harmenszoon van Rijn

بورتريه رامبرانت هي واحدة من أشكال اللوحات الصغيرة الموجودة في المتحف الوطني السويدي "nationalmuseum", و التي تبلغ أبعادها فقط 12,2‌ × 15,5 سم.أساس اللوحة نحاسي مغطى بطبقة من الرصاص الأبيض ومن ثم مغلف بورق الذهب الخالص. تم شراء اللوحة للمتحف الوطني السويدي بالتعاون مع معرض رامبرانت في عام 1956. اللوحة تصور الفنان كشاب جاد و كئيب إلى حد ما. الوجه مشكل بضربات حذرة و دقيقة . الشاب ينظر بنظرة باحثة و بتركيز. تاريخ الصورة يعود إلى 1630 عندما كان رامبرانت 24 عاما.

لوحات على النحاس

هناك خمس لوحات على النحاس معروفة لرامبرانت, ثلاث منها أساسها من أوراق الذهب. توجد بالإضافة إلى اللوحة الذاتية الشخصية في المتحف الوطني لوحة امرأة عجوز تصلي في سالزبورغ و لوحة الجندي الضاحك في لاهاي. اللوحات تقريبا بنفس الحجم و تعود إلى نفس الفترة الزمنية.

تقنيات أخرى

هناك تشابه كبير من حيث نقل الضوء, التعبير, و الشخصية بين اللوحة الذاتية الشخصية الموجودة في المتحف الوطني السويدي و غيرها من اللوحات الذاتية الشخصية التي رسمها الفنان في الفترات السابقة. مع صغر حجمها و أساسها الخاص أحتاجت هذه اللوحة مع ذلك إلى ضربات فرشاة أكثر تفصيلا من اللوحات الكبيرة على القماش.

مراجع[عدل]

Selfportrait

روابط خارجية[عدل]

Self-portraits by Rembrandt

Rembrandt

Flag of the Netherlands.svg
هذه بذرة مقالة عن المملكة الهولندية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.