هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بولارويد (مرشح استقطابي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من بولارويد)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بولارويد (علامة تجارية لشركة بولارويد) هو اسم لنوع من صفائح البلاستيك الصناعية تستعمل لاستقطاب الضوء.[1][2][3] المادة الأصلية، التي سجلت براءة اختراعها في 1929، طورت في 1932 بواسطة إدوين لاند. و هي عبارة عن عدسات مصنوعة من غشاء شفاف به بلورات إبرية الشكل من مادة "يودوكبريتات الكينين" و التي ترتب في اتجاه واحد

مبدأ العمل[عدل]

تتمتع البلورات بخاصية السماح للمجال الكهربي بالمرور عبرها في الأتجاه المتعامد فقط مع طول البلورات فقط أي أنها تقوم بعملية الاستقطاب للضوء وحيث أن الضوء يتكون من مجال كهربيو مجال مغناطيسيس متعامد عليه فأن الضوء الغير مستقطب سوف يصبح مستقطبا استوائيا بعد مروره عبر تلك المادة

وظيفتها[عدل]

تستخدم في النظارات الشمسية حيث أنها تزيد من تباين الصورة لإنها تصمم بحيث تكون محاور النفاذ بالأغشية رأسية عندما تلبس النظارة فتقلل من الوهج مما يساعد في تقليل انعكاس الأسطح العاكسة و الماء .

مراجع[عدل]

  1. ^ Blackmore Evans، Jill. "Review: Lomography's Lomo'Instant Wide for Instax Film is Addictive". Format Magazine. Format. اطلع عليه بتاريخ 20 ديسمبر 2016. 
  2. ^ Rushe، Elizabeth. "The Future of Instant Cameras is Impossible". Format Magazine. Format. اطلع عليه بتاريخ 20 ديسمبر 2016. 
  3. ^ Impossible Project نسخة محفوظة 29 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
Science-symbol-2.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع علمي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.