المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

بيع وإعادة استئجار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

البيع وإعادة الاستئجار يعد هذا المصطلح شكلاً من أشكال المعاملة بضمان عقار والتي تشتمل على البيع السريع لمسكن مستأجر مملوك لصاحب الأرض أو الشركة واستئجاره من المالك الجديد.

البيع وإعادة الاستئجار في المملكة المتحدة[عدل]

في المملكة المتحدة، يتم بيع المسكن وإعادة استئجاره من المالك السابق عادةً، ولكن ليس دائمًا، بناءً على إيجار مؤمن قصير الأمن. عادةً ما يكون سعر الشراء أقل من القيمة السوقية.

مميزات هذا النظام[عدل]

يمكن الحصول على قيمة بيع العقار في وقت أقصر من ذلك المطلوب للبيع المعد للسكن (أي بلا تسلسل). بالإضافة إلى ذلك، يلغي خيار إعادة الاستئجار الحاجة إلى نقل ملكية المنزل.

عيوب هذا النظام[عدل]

تكمن سلبيات هذا النظام في أنه في نظام إعادة الاستئجار يتم توفير إيجار بحيازة محدودة للعقار في بعض الأحيان، تصل في في بعض الحالات من 6 إلى 12 شهرًا، يحق للمالك بعد ذلك امتلاك العقار بعد تقديم إخطار قبل ذلك بشهرين اثنين فقط. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي عملية إعادة التمويل اللاحقة إلى تحكم مالك جديد العقار، مما يؤكد على الريبة في عملية الاستئجار. تضخم السوق المعتمد على هذا الخيار في السنوات الأخيرة، ولكن أصبح انفتاح الشركات وطول مدة بقائها موضع شك. بالإضافة إلى قصر مدة الاستئجار، فإن مستقبل الاستئجار بهذا النظام ما يزال مجهولاً. تقوم هذه الشركات بعمل دعاية في بعض وسائل الإعلام على أنها شركات رهن عقاري، مدعمة ذلك بعمليات إسقاط لكتيبات دعاية من الباب للباب.

يتم تنظيم هذه الطريقة الآن بواسطة هيئة الخدمات المالية بالمملكة المتحدة. تم تقديم التنظيم الداخلي في الأول من يوليو لعام 2009. وتم تقديم التنظيم الكامل في الأول من يوليو لعام 2010.

انظر أيضًا[عدل]

  • إعادة التأجير
Economy.png
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.