تصميم واجهة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تصميم واجهة تتعامل مع عملية تطوير طريقة الاتصال بين وحدتين (أو أكثر) في النظام. هذه الوحدات يمكن أن تنطبق على البرمجيات، والأجهزة أو الواجهة بين المستخدم والآلة. .[1][2][3] من الامثله على واجهة المستخدم: واجهة المستخدم الرسومية(GUI)، لوحة التحكم لمحطة للطاقة النووية، [4] أو حتى قمرة القيادة للطائرة.[5] في هندسة النظم، يتم سرد كافة مدخلات ومخرجات النظام، والنظام الفرعي، ومكوناته في وثيقة واجهة التحكم وهي في كثير من الأحيان جزء من متطلبات المشروع الهندسية.[3]

تطوير واجهة المستخدم هو حقل فريد. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع هنا: تصميم واجهة المستخدم.

مواضيع ذات صلة[عدل]

تصميم واجهة المستخدم

المراجع[عدل]

  1. ^ "CMMI® for Development, Version 1.3" (PDF). Carnegie Mellon. صفحة 385. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2011. 
  2. ^ Mark Sanders (1997). Human Factors In Engineering and Design (الطبعة 7th). McGraw Hill. صفحات 11–21. ISBN 0-07-054901-X. 
  3. ^ أ ب "NASA Software Engineering Requirements" (PDF). NASA Software Engineering Requirements. NASA. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2011. 
  4. ^ E.E. Shultz. "User interface design in safety parameter display systems: direction for enhancement". Lawrence Livermore Nat. Lab. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2011. 
  5. ^ "DESIGNING USER-INTERFACES FOR THE COCKPIT:" (PDF). Society of Automotive Engineers. اطلع عليه بتاريخ 28 fdfhghhhmohamedil;;okljgfjkhhhkj611235hgddyffghngnghnhgjueter Polson, Micheal Feary. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.