هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تقارير الأعمال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2015)

تقارير الأعمال أو تقارير المؤسسات هي "التقارير العامة  لبيانات التشغيل والمالية بواسطة مؤسسة" "[1] أو هي "التوفير المنتظم للمعلومات لصناع القرار داخل المنظمة لدعمهم في عملهم""[2].

إنشاء التقارير هو جزء أساسي من حركة أكبر باتجاه ذكاء الأعمال وإدارة المعرفة. عادة التنفيذ يتضمن إجراءات استخراج، تحويل وتحميل ETL في تناسق مع مخزن البيانات، ومن ثم استخدام واحد أو أكثر من أدوات إنشاء التقارير. بينما يمكن للتقارير أن تكون موزعة بشكل مطبوع أو عبر البريد الإلكتروني، إلا أنها نموذجياً متاحة عبر شبكة الانترانت.

مع التمدد الدراماتيكي لتقنية المعلومات، والرغبة في زيادة التنافسية في الشركات، يوجد زيادة في استخدام قوة الحوسبة من أجل إنتاج تقارير موحدة تربط المشاهد المختلفة للمؤسسة في مكان واحد. عملية إنشاء هذه التقارير تتضمن استعلام مصادر البيانات من نماذج منطقية مختلفة من أجل إنتاج تقرير قابل للقراء للإنسان. على سبيل المثال، مستخدم الحاسوب يستعلم قاعدة بيانات المصادر البشرية لعرض كيف أن المساحة مستخدمة بشكل فعال عبر المؤسسة بأكملها.

المراجع[عدل]

  1. ^ Lymer، Andrew. "BUSINESS REPORTING ON THE INTERNET" (PDF). اطلع عليه بتاريخ Nov 6, 2013. 
  2. ^ Hill، Gregory. "a guide to enterprise reporting". اطلع عليه بتاريخ Nov 6, 2013. 
Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.