جلوبال فورس ريسلينج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
GFW Wrestling
Global Force Wrestling
TNA Ring.jpg 

جلوبال فورس ريسلينج

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 10 يونيو 2002
النوع شركة خاصة تابعه لشركه اناثيم للرياضه والترفيه
أهم الشخصيات
المؤسس جيف جاريت، جيري جاريت
المالك شركه اناثيم للرياضه والترفيه (مالك الاغلبيه )
جيف جاريت (مالك الاقليه)


شركة الوريكس للتسويق (مالك الاقليه )
ديكسي كارتر (مالك الاقليه)

أهم الشخصيات إد نوردهولم (العضو المنتدب لشركه اناثيم ومالك الاتحاد )
جيف جاريت (رئيس الاتحاد وقائد فريق الابداع)
ديكسي كارتر (مساهم )
جيسون براون (الرئيس التنفيذي )
ال اوفاديه (نائب الرئيس للتسويق)
دين برودهيد (رئيس القسم المالي)
المقر الرئيسي ناشفيل، تينيسي  الولايات المتحدة
الشركة الأم اناثيم للرياضه والترفيه
مناطق الخدمة عالمياً
الصناعة مصارعة محترفة، رياضة ترفيهية
موقع ويب www.impactwrestling.com

جلوبال فورس ريسلينج أو اتحاد جي اف دبليو (GFW Wrestling[1]) او تي إن إيه سابقاً ([2]TNA Wrestling) هو ثاني أكبر منظمة واتحاد للمصارعة الحرة داخل الولايات المتحدة تأسست في عام 2002 ومعنى الاسم (Global Force Wrestling) اي ( قوة المصارعه العالميه ) او ( Total Nonstop Action Wrestling) سابقاَ اي (إثارة بدون توقف).

التأسيس[عدل]

أسسها جيف وجيري جاريت في عام 2002، وكان العرض يعرف في البداية باسم

NWA: Total Nonstop Action (NWA-TNA)

وكان مرتبطا باتحاد التحالف الوطني للمصارعة (NWA). وانسحبت من NWA تدريجياً في عام 2004 وأصبحت تعرف باسم مجموعة العمل دون توقف للمصارعه (TNA )، لكن واصلوا استخدام القاب NWA العالم للوزن الثقيل وNWA العالم للفرق كجزء من اتفاق. . بعد أن انتهت الاتفاقية في عام 2007، أنشأت الشركة الخاصة القاب الTNA العالم للوزن الثقيل وTNA بطولة العالم للفرق . في عام 2017 تم شراء الشركه من قبل شركه اناثيم للرياضه والترفيه [3] في بداية عام 2017، أصبح الاتحاد يعرف ببساطة باسم امباكت ريسلينج التي تعني مصارعه الامباكت، حسب عرض الاتحاد الرئيسي ، حتى وقت لاحق من ذلك العام عندما حصلت على حقوق استخدام اسم Global Force Wrestling القوة العالمية المصارعه الأصلية [4] ، التي أسسها أيضا جيف جاريت، واقترض اسم GFW. كان أول عرض افتتاحي في 10 مايو 2002 وجمع نخبة من المصارعين المشهورين في الاتحادات السابقة WCW وECW امثال داستي رودز ورودي بايبر وستينغ وجيف جاريت وسكوت هول واكس باك وكين شامروك وسابو ولكس لوجر ومستر برفكت وكونان وساندمان وريفن، وتم تتويج كين شامروك في ذلك العرض بلقب العالم للوزن الثقيل NWA وبذلك يكون أول بطل للوزن الثقيل في تاريخ الاتحاد وكانت عروض الاتحاد في ذلك الوقت على طريقة PPV اسبوعيه اي الدفع مقابل المشاهدة لعدم وجود قناة تبث العروض، ونجح الاتحاد في صناعة العديد من نجوم المصارعة المتألقين امثال اي جي ستايلز وكريستوفر دانييلز وساموا جو والوحش ابيس والرابر رون كيلينغز وسي ام بانك والكاوبوي جيمس ستورم وبوبي رود وكريس هاريس وكازيريان ومونتي براون واليكس تشيلي وكريس سابين والمقاتل سينشي وشارك بوي وايريك يونج والجورو سانجي دات وجاي ليثيل وهناك الكثير الذين لم نذكرهم وتمكنت TNA في صناعتهم وصقل مواهبهم في فترة زمنية لا تتعدى ثلاث سنوات.

التكوين[عدل]

نشأت فكرة التي ان ايه بعد وقت قصير من انتهاء اتحاد بطولة العالم للمصارعة (wcw) في عام 2001. ذهب بوب رايدر وجيف جاريت وجيري جاريت في رحلة صيد وتأمل مستقبلهم في الأعمال المصارعة المهنية. ). يبق سوى اتحاد واحد للمصارعة على التلفزيون الوطني الأمريكي: الاتحاد العالمي للمصارعة (wwe ). رأى رايدر أن هذا الوضع قاد العديد من المحطات التلفزيونية إلى اعتبار المصارعة المهنية سيئة لرجال الأعمال، لذلك اقترح بناء شركة لا تعتمد على التلفزيون، وإنما علي شئ واحد وهو عروض الppv مباشرة الدفع مقابل مشاهده العرض . في يوليو 2002، انضم فينس روسو إلى جيف وجيري جاريت في الترويج ل NWA-TNA ككاتب إبداعي وسيساعد في كتابة وإنتاج العروض. روسو يقول انه صاغ اسم "مجموعة العمل دون توقف"، والأحرف الأولى للشركة "تي ان ايه" او "T & A". وكان القصد الأصلي من انتاج الشركه هو تقليل من سيطرة اتحاد العالمي للمصارعه (WWE ) علي عالم المصارعه الحرة ووجد جاريتس الدعم المالي الذي يحتاجونه

فترة من 2002 إلى منتصف 2007 TNA-NWA ارتباط التي ان ايه باتحاد الان دبليو ايه[عدل]

ارتبط الاتحاد في شراكة مع اتحاد المصارعة العريق NWA في بداية العام 2002 وسمح اتحاد NWA لمصارعين TNA في حمل احزمتهم وهي حزام NWA Championship ويعتبر الحزام الرئيسي وهناك أيضا حزام الفرق الثنائية NWA Tag Team Title بالإضافة إلى الحزام الذي ابتكرته TNA وهو حزام X Division وهو مخصص للمصارعين اصحاب الخفة واللياقة والرشاقة

ووضعت الشركة في أول عرض لها في 19 يونيو 2002. في تلك الليلة، في مباراة مظلمة قبل أن ذهبوا على الهواء، وصارع مصارع يزن 450 رطلا يدعى تشيكس دفع الحبال بقوة فتمزقت الحبال وكان الوقت المقدر للإصلاح الضرر من 30 إلى 60 دقيقة، ولم يكن لديهم وقت لأن الجدول الزمني اضطرهم ان يخرجوا علي الهواء في بضع دقائق، سواء كانت الحلبة جاهزة أم لا وراء الكواليس، قام المنتجون بتعديل الجدول الزمني فقاموا بعرض مقابلات مع المصارعين وبروموهات لإعطاء الطاقم بعض الوقت، ولكن لم يكن لديهم الكثير قام طاقم الحلبه بإصلاح الحبل بمساعدة رون ودون هاريس ،

في البداية، قدم الاتحاد عروض اسبوعية دفع مقابل المشاهدة تعمل كمصدر رئيسي للشركة من الإيرادات، بدلا من الأحداث الشهرية المستخدمة من قبل الترقيات الأخرى. . وظهرت هذه العروض في الغالب في ملعب أرض ولاية تينيسي الرياضي في ناشفيل بولاية تينيسي ، الملقب ب "TNA اساليم".. بعد 27 شهرا و111 عرض اسبوعي مدفوع ، بدأت TNA في انتاج اول برنامج تلفزيوني أسبوعي الامباكت واول عرض شهري فيكتوري رود لمدة ثلاث ساعات تم إجراء آخر عرض أسبوعي مدفوع في 8 سبتمبر 2004.

في مايو 2004، قدمت الTNA برنامجها التلفزيوني الاسبوعي، الامباكت! الذي أنتجت في سوندستاج 21 في استوديوهات فلوريدا العالمية ونم بثه على فوكس الرياضة .  وشملت المرحلة الانتقالية استخدام حلبة مصارعة من ستة أحرف،   وتم تنفيذ اسلوب دقيق في اختيار المصارعين المتنافسين وضبط الوقت الماسب لكل مباراة وهذا ما يعرف بالأسلوب الترفيه الرياضي الذي تجسده WWE. 

مع التحول إلى العروض التلفزيونية توقفت TNA عن استخدام عروضها الأسبوعية المدفوعه وتم تحويلها لعرض شهرية مدتها 3 ساعات كما سبق استخدامها من قبل كل من (WCW.ECW.WWE.NJPW.AAA )

وانتهى العقد التلفزيوني مع فوكس سبورتس في مايو 2005 ولم يتم التجديد وهذا تاركا TNA دون قناه تبث عليها عروض الامباكت.  وهذا ما دفع TNA إلى بث عروض الامباكت بشكل مباشر على الهواء ! عبر البث الشبكي - في الأصل المتاحة عبر تورنت وفي نهاية المطاف عن طريق ريالبلاير - وعلى تلفزيون أمريكا الجنوبية استبدال بالاكسبلوجن. خلال هذا الوقت، واصلت TNA متابعة صفقة تلفزيونية مربحة للإذاعة العادية،   وقت لاحق حصلت على صفقة مع سبايك تي في وبثت أول حلقة لها في 1 أكتوبر، 2005. 

في أكتوبر 2006، بدأت TNA تعقد اول عرض شهري لها خارج موقع التصوير ، والامباكت زون  فيأورلاندو، فلوريدا ، مع عرض بوند فور جلوري 2006. في أبريل 2006، بدأت TNA شراكة مع يوتيوب ، التي بموجبها يوفر لنا يوتيوب مع محتوى الفيديو الحصري في مقابل الاستضافة ، مما يؤدي إلى إنتاج برامج الإنترنت . في يناير 2007، أدت صفقة المحتوى المحمول التابع لشركة TNA مع شركة نيو موشن، كما أطلقت تنا أيضا "TNA U TV". بث من خلال يوتوب للمساعدة في الترويج للشركة.  الامباكت! توسعت إلى شكل ساعتين في 4 أكتوبر 2007.  

في البداية، عملت TNA مع نجم سابقات الناسكار هارمي سادلر  في عام 2005 لإنشاء العروض المحليه الهاوس شو ..بدأت تي إن إيه عرض عروض منزلية مستقلة في 17 مارس 2006.  و قد واصلوا العمل مع اتحاد المصارعة في الولايات المتحدة وكانوا يشجعون العروض المستقلة في نفس الوقت، حتى عام 2007. وفي عام 2007، قامت TNA بأول جولة في أوروبا، واستضافت عرضين في بورتو ليزبون داخل، البرتغال.مع اتحاد APW. 

تم إطلاق عرض الTNA الثاني اكسبلوجن في 27 نوفمبر 2002 كأول عرض متلفز وظهرت مباريات حصرية من TNA اساليم وكذلك مقابلات حصرية مع المصارعين .في 18 نوفمبر 2004، أصبح العرض عرضا ملخصا لعرض الامباكت الأسبوع الماضي ! في ضوء التعديلات في جدول التسجيل. استأنف الاكسبولجن بث مباريات حصرية (وصفت بأنها "اكسبلوسيوس اكسبلوسيفس") مرة أخرى في 7 أكتوبر 2005 بضافة إلى إعادة بث عروض الامباكت! و"اكسبلوسيون اكسلوبوسيفس" أيضا بثت على موقع الTNA عندما توقف بث عروض الامباكت وتحول اليعرض علي الإنترنت. . توقف بث الاكسبلوجن في الولايات المتحدة في نهاية عام 2006، على الرغم من أن بعض المباريات الحصرية يمكن أن تعرض علي برنامج TNA توداي في ذلك الوقت .

ولقي الامباكت إقبالا جماهيريا حيث شهد العرض ظهور كيفن ناش مما اضطر الاتحاد إلى عمل أول مهرجان افتتاحي له وهو مهرجان فكتوري رود وحمل هذا المهرجان مفاجأة من العيار الثقيل وهي ظهور الأسطورة الشهيرة في عالم المصارعة الحرة الماتشومان راندي سافاج وعودته للمصارعة وكان ظهوره بعد مباراة الحدث الرئيسي للمهرجان وهي مباراة سلالم على لقب الوزن الثقيل بين حامل اللقب جيف جاريت والمصارع جيف هاردي وحافظ جيف جاريت على لقبه بسبب تدخل سكوت هول وكيفن ناش، وفي عام 2005 قام الاتحاد بعمل عدة مهرجانات وقامت أيضا بإضافة مباريات خطيرة وجديدة ومبتكرة ومنها مباراة Ultimate X ومباراة Monsters Ball، وشهد عام 2005 أيضا دخول النجم دايموند دالاس بيج الملقب بـDDP إلى الاتحاد ودخل في عداوت قوية وكثيرة وابرز عداوته كانت مع جيف جاريت ومونتي براون، في نهاية العام 2005 توقفت عروض الاتحاد على قناة فوكس لانتهاء العقد الموقع بين الاتحاد وشبكة فوكس، وفي اواخر 2005 نجحت القناة في توقيع عقد جديد لشبكة جديدة وهي قناة سبايك تي في وانتقل العرض إلى ولاية فلوريدا في مدينة اورلاندو بعد أن كان يعرض بولاية تينيسي في مدينة ناشفيل، في نفس العام أيضا كان الاتحاد على موعد مع مفاجأة قوية وهي ظهور الأسطورة ستينج في العرض الافتتاحي على قناة سبايك تي في وبعدها بعدة أشهر استطاع الاتحاد جلب صاحب العضلات الضخمة سكوت ستاينر، تبعها أيضا أنضمام المبدع كريستيان كيج إلى الاتحاد واخر مفاجأة في هذا العام هو ظهور البطل الأولمبي كيرت أنجل في الإمباكت ودخوله في عداوة قوية لاحقا مع ساموا جو، وفي نهاية عام 2007 أنضم بوكرتي إلى الاتحاد وكان شريك ستينج الغامض في مباراته ضد كيرت انجل وكيفن ناش في مهرجان الجينيسيس.

الفتره من منتصف 2007 إلى 2010 الانفصال عن اتحاد NWA وعصر الTNA الذهبي عصر تعدي الحدود . [عدل]

في منتصف العام 2007 قام اتحاد NWA بقطع علاقته مع اتحاد TNA ، وابتكر الاتحاد أحزمة جديدة وهي حزام الوزن الثقيل TNA World Heavyweight Championship وحزام للفرق TNA World Tag Team Championship واضاف حزام جديد للسيدات TNA Knockouts Championship وكانت أول فائزة بهذا الحزام هي غايل كيم بالإضافة إلى حزام TNA X Division Championship وحزام TNA Television Cahmpionship، وفي بداية عام 2008 قام الاتحاد بوضع عروض أسبوعية للهاوس شو وأصبحت تدر للاتحاد دخلاً كبيراً، في ذلك العام قام الاتحاد بعمل عرض سنوي في اليابان أُطلق عليه لقب GLOBAL IMPACT وفي هذا العرض يتواجه مصارعي اليابان ومصارعي TNA وكان العرض أسطورياً بكل المقاييس ولا سيما الحضور الذي فاق 30000 في استاد طوكيو دوم الأسطوري وكان الحدث الرئيسي في العرض بين بطل اليابان يوجي ناغاتا ضد بطل الاتحاد للوزن الثقيل كيرت أنجل واستطاع انجل الفوز عليه بعد مباراة قوية وكذلك قام الاتحاد بعمل جولة في ارجاء المملكة المتحدة وكانت في كوفنتري وليفربول والعاصمة لندن، وفي نفس العام تم عرض الامباكت في بث مباشر على الهواء مما أحدث نقلة نوعية في تاريخ الاتحاد، ظهر في TNA العديد من مشاهير الرياضة والسينما مثل كريس روك وجوني فايربلاي وجويل أندرسون وتوبي كيث وأيضا اللاعب الشهير ادام باكمان جونز وبطل سباقات الناسكار هيرمي ساتلر الذي أصبح يعمل لصالح الشركة حاليا ولاعبي المضرب مثل فرانك وايتشيك المشهور وكايل فاندين بوتش، يربط اتحاد TNA علاقة جيدة مع فريقي تينيسي تايتانز وأورلاندو ماجيك وهناك أيضا علاقات مع شركة ناسكار.

و استطاع الاتحاد في ذلك الوقت التوقيع مع نجوم فئه قدامي مثل (سكوت هول وكيف ناش وبوكر تي وكرستيان كيدج ) وشباب جاي ليثل وكونسيكوند كريد والكثير من النجوم لذلك سميت هذه الفتره بحقبه الTNA الذهبي


في أغسطس 2007، قال منسق الأحداث الحية كريج جينكينز أن TNA تهدف إلى تقديم ثمانية عروض شهريه و96 عرض محلي خارج أورلاندو، فلوريدا

في عام 2008.

في عام 2009 قامت الTNA بعمل في جولة المملكة المتحدة، وكانت تعرف باسم ماكسيمام امباكت وقدموا عرض محلي في ويمبلي الساحة في لندن كسر سجلات الحضور TNA . في 2 يوليو 2010، استضافت مكو بارك  عرض TNA محلي والتي كسرت أيضا سجل الحضور المحلي للTNA في ذلك الوقت، وهو حاليا الأكثر حضرا العرض TNA لعرض محلي في الولايات المتحدة، مع حيث جذب 5،550 متفرج

في 23 أكتوبر 2008، قامت ال TNA باستخدام تقنيه الHD في كل عروضها وبرامجها ومنذ ذلك الحين تم بث جميع البرامج بجودة عالية الوضوح.  وبالإضافة إلى ذلك، قدم TNA مجموعة جديدة من التغييرات لكي تتماشي مع الجودة العاليه التي شملت الإضاءة الجديدة والعديد من شاشات كبيرة عالية الدقة

في 21 يونيو 2009، أطلقت TNA خدمة الاشتراك عبر الإنترنت حيث يمكن للمشتركين مشاهدة عروض الTNA القديمه عن طريق اختيار واحد من ثلاثة عروض شهريه او عروض اسبوعيه بنظام الPPV

و ايضا في ذلك الوقت تم انتاج لعبتين فيديو بجرافيك عالي جدا ورائع افضل من معظم الالعاب التي كانت في هذا الوقت

من 2010 إلى 2014 عصر هوجان وبيشوف السلطة الفاسدة والانهيار الكبير[عدل]

في 4 يناير 2010 كان أول ظهور لـ هولك هوجان ومعه صديقه إيريك بيشوف واللذان قاما بتغييرات كثيرة منها جلب بعض المصارعين من أصدقاء هوجان وتقليص دور مصارعى الاتحاد الأصليين واتخذ الاتحاد في عهدهما الكثير من القرارات الخاطئة التي ادت إلى عروض كارثية طوال عامي 2010 و2011 حتى بدأ الاتحاد في التحسن مجددا بعد طرد اصدقاء هوجان وكاتب السيناريوهات فينس روسو . عاد الاتحاد مجددا إلى دفع مصارعيه الاصليين امثال بوبي رود وجايمس ستورم وكريستوفر دانييلز وكازاريان وقام باعادة المصارع المميز أوستن أرييس وحاول اعادة الاكس ديفيجن لبريقها المفقود . ومن ابرز التغييرات هو التقليد الذي بدأه أوستن أرييس في 2012 والذي يسمح لبطل الاكس ديفيجن ان يتخلى عن لقبه مقابل منحه فرصة لينافس على لقب الوزن الثقيل والذي نجح اريز في تحقيقه لاول مرة في تاريخه بعد فوزه على البطل صاحب اطول فترة احتفاظ باللقب بوبي رود . قررت ديكسي كارتر جعل الاتحاد يجول اسبوعيا في جميع الولايات بعد ان كانت العروض منحصؤة فقط في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا . كما قررت تقليص عدد المهرجانات إلى 4 فقط طوال العام بدلا من 12 وتم استبدال المهرجانات المحذوفة بمهرجانات One Night Only التي تم إبتكارها لتعويض الفراغ الذي سببه الغاء باقى المهجانات الثمانية ولالتزام الاتحاد بعقود مع شبكات اجنبية تحتم عليه انتاح 12 مهرجان خلال سنة 2013 . كما استأجروا العديد من المصارعين السابقين في صفوف WWE، بما في ذلك ريك فلير ، روب فان دام ، ومستر أندرسون وجيف هاردي ، في حين عودتهم اعادوا الحلبة ذات أربعة الجانب. في 15 فبراير، عقد TNA صفقة جديدة مع سبايك ، التي انتقلت الامباكت! إلى ليالي الاثنين ، مباشرة مقابل الرو ليبدء بحرب ليالي الاثنين لكن الامر لم يستمر طويلا بسب قوه الWWE فاضطر الاتحاد بان يعود إلى ليالي الخميس تم عقد الحلقة الأولى في 8 مارس.

في 24 فبراير 2011، بدأت TNA تغير الامباكت! من نورث كالورينا في 3 مايو2011 الامباكت ! تم إعادة تسميته إلى المصارعة الأمباكت. في 7 نوفمبر 2011، كشفت TNA أن اتحاد مصارعة وادي أوهايو (OVW ) سوف تصبح الأتحاد التدريبي الرسمية ل TNA في ديسمبر 2011، أطلقت TNA لأول مرة اتحادها الجديد في الهند رينج كا كينج RKK في 31 مايو 2012، بدأت عروض المصارعة الامباكت تبث مباشره في وقت جديد 8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ليلة الخميس. في 11 يوليو 2012، قامت شركة " ديريكتف" ، الناقل لشركة "سبايك"، بإغلاق جميع محطات فياكوم التي تؤثر على نسبة المشاهدة من مشتركي "ديريكتف". بعد اتفاق ديريكتف وفياكوم، تمت إضافة القنوات التي تمت إزالتها مرة أخرى في 20 يوليو في مارس 2013، بدأت شركة TNA تسجل عروض الامباكت من أماكن مختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وانهت عقدها مع استوديوهات يونيفرسال. في 14 مارس،2013 قدمت TNA مرحلة عالمية جديدة بتقنيه HD التي سيتم استخدامها لجميع البرمجة الأسبوعية.

في 2 نوفمبر 2013، أنهت TNA علاقاتها مع OVW شكلت TNA علاقة مع شراكة مع الاتحاد الياباني ريسيل-1 ابتداء من يوليو 2013 مع اجتماع بين مؤسس TNA جيف جاريت ومؤسس ورئيس ريسيل 1 كيجي موتوه تم الاعلان بشكل رسمي ان جاريت سيصارع ل W-1 في أكتوبر 2013. في نوفمبر، نجح " آيه جي ستايلز" في الدفاع عن بطولة العالم للوزن الثقيل في عرض "لريسل - 1" في اليابان.   في 21 نوفمبر 2013، عاد TNA إلى استوديوهات يونيفرسال بسبب ارتفاع تكاليف تسجيل المصارعة الأمباكت  من أماكن مختلفة.  من الفترة من 2013 إلى 2014، العديد من الأسماء المعروفة أو المصارعين القدامي من الشركة . انتهى عقد هولك هوجان مع شركة TNA في أكتوبر 2013 ، وعاد إلى WWE في أوائل عام 2014. في ديسمبر 2013، تركت آيه جي ستايلز TNA بعد انتهاء عقده. قال ستايلز في وقت لاحق إنه لا يستطيع قبول العقد الجديد الذي عرض عليه تخفيض بنسبة 60٪.من مستحقاته أيضا في ديسمبر 2013، مؤسس TNA جيف جاريت "استقال" من الشركة. قبلت TNA استقالته لكنه أوضح أن جاريت لا يزال "مستثمرا" في TNA. على الرغم من وضعه المستثمر، في العام التالي جاريت كشف عن خطط لبدء اتحاد مصارعة المهنية جديد الذي سماه باسم ال GFW قوة العالمية المصارعة . لم تتوقف عمليات المغادرة في عام 2014، مع المصارعين الكبار ستينغ ، كريس سابين ، هيرنانديز ، كريستوفر دانيلز وكازاريان كلهم تركوا الشركة في ذلك العام، وحتي اعضاء قاعة المشاهير بولي راي وديفون انتهت عقودهم في أكتوبر 2014، وتم نقلهم إلى قسم الخريجين في يناير عام 2015.

وكانت الضربه الاكبر للTNA في ذلك الوقت هي في أواخر يوليو 2017، ذكرت موقع تي ام زي على الانترنت أن سبايك تي في لم تجدد عقدها مع الTNA بعد أكتوبر. ردا على ذلك، فقد نفت الوكالة التقرير، قائلة إن المفاوضات لا تزال جارية. في 14 أغسطس، انتقلت TNA عرض الامباكت من يوم الخميس إلى ليالي الأربعاء. وفي 20 أغسطس وقعت TNA تمديدا مع تلفزيون سبايك حتى نهاية عام 2014.

وقد عقدت ال TNA في 2014 عرض باوند فور جلوري 2014 بالتعاون مع ريسيل 1 في طوكيو ، اليابان يوم 12 أكتوبر. لم يتم الدفاع عن اللقب العالم للوزن الثقيل ولقب الفرق في هذا الحدث، ، ذهبت تنا بشكل فعال إلى توقف عروض الامباكت بسب انتهاء عقدهم سبايك ونقلها العروض لاحقا إلى ديستنيشن امريكا . توقف العرض عن بث أحداث تلفزيونية جديدة بعد حلقة 19 نوفمبر من الامباكت ، مع تكريس الحلقات النهائية من 2014 لأفضل عروض قبل استئناف الأحداث في 7 يناير 2015 مع عرض مباشر من مركز مانهاتن سنتر في مدينة نيويورك.

الفتره من 2015 إلى 2016 عصر ديستنيشن امريكا والبوب تي في اعادة البناء[عدل]

كما كشف في نوفمبر 2014، أنهت TNA علاقاتها مع سبايك وبدلا من ذلك دخلت شراكة مع ديسكفري للاتصالات لتوزيع برامجها ابتداء من يناير 2015. في الولايات المتحدة، انتقلت برامج TNA، بما في ذلك المصارعة الأثر ، إلى ديستينشن امريكا وقد قدر انتشار سبايك في ذلك الوقت بأكثر من 97 مليون منزل، في حين قدر أن أمريكا المقيمة تصل إلى 59 مليون أسرة. ومع ذلك، كانت ديستيشن امريكا واحدة من أسرع شبكات الكابلات نموا

في الفترة من ديسمبر 2014 إلى مارس 2015، قام العديد من الموظفين بإعادة التوقيع مع TNA، بما في ذلك كورت أنغل ، جيف هاردي، غيل كيم ، مستر أندرسون، أبيس ومات هاردي .كما انضمت شركة أوسم كونغ إلى الشركة بعد عدة سنوات من الغياب. خلال هذه الفترة، ترك ساموا جو المخضرم والمعلق تاز الشركة بالاتفاق المتبادل.

في 27 أبريل 2015، انضم سومينغ بومبكينز فرونتمان بيلي كورغان إلى TNA كمنتج أقدم لتطوير الإبداع والمواهب.

اكتسبت ديستيشن امريكا اكثر من 41.94 مليون مشاهد على مدار الربع الأول من عام 2015، مما يجعل هذا أفضل قناة في الربع الأول من أي وقت مضى، تليها أفضل ما في شهر مايو من أي وقت مضى في وقت الذروة. في كلتا الحالتين، وصفت ديسكوفيري كومونيكاتيونس الامباكت ريسيلينج باعتبارها واحدة من أسباب الزيادة في المشاهدين. وعلى الرغم من هذا النجاح، إلا أن ديسكوفيري كومونيكاتيونس هبطت مقفلة وأكبر المباريات من برامجها في مايو 2015. و ظلت النسب في هبوكط فقررت شركه ديسكفري ان تستفيد من ازمه الTNA فضغطوا عليهم كي يجددوا العقد سنه اخري لكن الTNA رفضت هذا

في 19 نوفمبر، وقعت TNA اتفاقا لماذا؟ ] مع قناه بوب تي في لبث عروض الامباكت لبتدء من 2016 حيث عرض لأول مرة يوم الثلاثاء 5 يناير 2016 في حفل خاص عقد في فندق وكازينو ساندز في بيت لحم، بنسلفانيا . مع هذه الخطوة إلى البوب، قدم الTNA مجموعة HD جديدة، من الرسومات والموسيقى . وشهد هذا العرض الدور نصف النهائي والنهائيات من سلسلة بطولة العالم للوزن الثقيل، التي فاز بها إيثان كارتر الثالث . وكان الفريق زوج وزوجة مايك بينيت وماريا كانليس لاول مرة بعد فترة وجيزة. وتشمل العروض اللاحقة حلقات مسجلة خلال جولة في انكلترا، والتي شهدت آخر ظهور ل كورت أنغل. بدأت TNA تسجيل عروض الامباكت من الامباكت زون في استوديوهات يونيفرسال في أورلاندو بولاية فلوريدا بدءا من في 15 مارس. في 19 مارس،بدئت رض مباشر لكن اتت ضربه اخري ترك المصارعين TNA منذ فترة طويلة اريك يونغ وبوبي رود الاتحاد بعد 12 عاما. وفي 22 أبريل غادرت فيلفيت سكاي الشركة.

في 12 أغسطس، أصبح بيلي كورغان الرئيس الجديد للاتحاد، في حين أصبحت ديكسي كارتر رئيسة ومدير الاستراتيجية. وفي 13 أكتوبر ، رفع كورغان دعوى قضائية ضد شركة TNA بسبب الديون غير المسددة التي دفعت شركة كورغان إلى دفعها إلى التخلف عن السداد. وضعت ولاية تينيسي أيضا امتيازا على TNA للضرائب غير المدفوعة. ومنذ ذلك الحين عرضت شبكة فايت نتورك المساعدة "للTNA" وسددت القروض، في حين تقدم أيضا مساعدة مالية إضافية إلى TNA للمساعدة على منعهم من الإفلاس. وفي 31 أكتوبر خسر كورجان كل الاسهم لان شركه فايت نتورك قد قامت بتسويه الامر أخرى بحلول 1 نوفمبر. وكان من الممكن أن أحد أصحاب الأقلية الأخرى يمكن أن يدفع لكورغان، مما يجعله في الواقع مالك TNA. في 3 نوفمبر، كشفت الشركة أن اناثيم الرياضية والترفيه قدمت التسهيلات الائتمانية لتمويل الTNA، وأن كورغان لم يعد رئيس الشركة ومع ذلك، ذكر كورجان نفسه أن لا الTNA أو اناثيم الرياضة والترفيه لم تسدد بعد ديون 2.7 مليون دولارالتي كانت مستحقة له من قبل TNA ، وعلى هذا النحو، كان ينظر في رفع دعوى قضائية، وكذلك تحويل الدين إلى حصة 36٪. ونتيجة لتسوية بين كورغان وTNA، أناثيم الرياضة والترفيه حصلت على القروض كورغان الستحقة من ديكسي واعلنوا بذلك استحواذهم علي الشركة.

من بدايه 2017 إلى الان عصر اناثيم و الجي اف دبليو الحقبه الجديدة[عدل]

في يناير 2017، انضمت شركة سي بي اس كوربوراتيون ، التي تمتلك قناة الكابل البوب، إلى خدمة البث المباشر الجديدة من هولو لبث العروض علي هولو ايضاً. اشترى شركة اناثيم للرياضة والترفيه حصة أغلبية 85٪ من TNA، وإعادة دمج الشركة الأم مع الTNA. احتفظت ديكسي كارتر بحصة أقلية بنسبة 5٪ من الشركة، لكنها استقالت من منصب الرئيس بعد أربعة عشر عاما مع الشركة وانضمت إلى المجلس الاستشاري لمجموعة "فيت ميديا ​​جروب". تم تغيير الشركة اسم الاتحاد، من تي ان ايه إنتيرتينمنت، أولا إلى شركة "إمباكت فينتوريس" ثم إلى "أناثم ريستلنج إكسيبيشنز"، حيث أصبح نائب الرئيس التنفيذي للنشيد إد نوردهولم رئيسا للشركة . في 5 يناير، عاد جيف جاريت من قبل النشيد للعمل كمستشار. في 2 مارس، تم إسقاط جميع مظاهر اسمTNA في الحلقات التلفزيونية. وفي نفس اللقاءات، ذكر بروس بريتشارد أن الاسم كان "ميتا"، حيث أعادت اناثيم ترويج العلامة التجارية الامباكت ريسلينج، واسم منصة التلفزيون الأساسية. وجاءت ضربات اخري ولكنها ليست قويه فلقد رحل المصارعون درو غالواي ، بطل الفرق بروكين هارديس ( هاردي بويز )، جايد ، كرازي ستيف ، مايك بينيت وماريا كانليس غادروا الشركة خلال هذه الفترة. في 20 أبريل، أعلنت المصارعة الأثر الاندماج مع المصارعة القوة العالمية الأصلية ، الذي اكتمل تماما في يونيو ثم أعلنت الشركة أنها أعيدت تسويقها مرة أخرى، مع الأخذ اسم GFW وبهذا الشكل اصبحت الTNA جي اف دبليو

الشراكات[عدل]

الدولية[عدل]

طوال تاريخها، عملت الجي اف دبليو مع العديد من اتحادات المصارعة الدولية، مع فلقد ظهرت البطولات هذه الاتحادات في الجي اف دبليو في بعض الأحيان قد تم دافع عنها في بعض عروض الجي اف دبليو وايضا ظهرت القاب الجي اف دبليو في تلك الاتحادات وتم الدفاع عنها . ومن بين المنظمات التي عملت معها الجي اف دبليو مع كونسيجو منديال دي لوتشا ليبر (المكسيك) الذي تختصر إلى CMLL، إينوكى اتحاد الياباني (IGF)، اتحاد نيو جابان برو ريسلينج (NJPW)، وريستل-1 (W-1) استمرت علاقة GFW معNJPW من 2008 إلى 2011، وشملت ان TNA كانت ترسل بعض المصارعين للمشاركة في الحدث السنوي للNJPW الذي يعرف باسم ريسيل كنجدوم ، وكذلك NJPW ارسلت بطل IGPW الوزن الثقيل كازوتشيكا أوكادا في رحلة تدريبية إلى GFW ومع ذلك، فإن العلاقة توترت في عام 2011، فلقد ظهرت بطولة الTNA للوزن الثقيل في عرض ريسل كينجدوم 2011 وتم الدفاع عنها في ذلك العرض وكذلك تم الدفاع عن بطولتي ال IWGP للفرق والفرق للوزن الخفيف في عروض الجي اف دبليو امباكت والعروض الشهريه مثل باوند فور جلوري 2008

في 2 مارس 2014، تعاونت TNA مع ريستل 1 في إنتاج كايسن اوت بريك عرض مشترك بين الجي اف دبليو والريسل 1 وعرف هذا العرض في الجي اف دبليو باسم ون نايت اونلي جابان 2014 وتم عقد هذا العرض في طوكيو، اليابان حيث دافع ثلاث بطولات لل TNA في مايو 2015، أفيد بأن العلاقة بين TNA وريستل-1 قد انتهت.

وكان لدى GFW أيضا اتفاق عمل مع شركة لوتشا ليبر تربل ايه ورلد وايد (AAA) في المكسيك وذا كراش لوتشا ليبري في تيخونا بالمكسيك.

في فبراير 2017، وقعت الGFW اتفاقية عمل جديدة مع اتحاد المصارعه الياباني برو ريسلينج نوا (Pro wrestling NOAH) .

في 24 مارس 2017 تم الإعلان عن أن الGFW شكلت شراكة مع محطة التلفزيونI TV في المملكة المتحدة لاعادة عروض اتحاد WOS مرة أخرى على الهواء في المملكة المتحدة، بعد توقف لمدة ثلاثين عاما.

المحلية[عدل]

عملت GFW أيضا مع الاتحادات الأمريكية المستقلة في مختلف انحاء امريكا، مثل اتحاد القوة العالميه للمصارعة الأصلية (أسسها أيضا جيف جاريت) 2015 و2017 واتحاد بطولة أوميجا للمصارعة (التي يملكها مات هاردي، جيف هاردي وغريغوري هيلمز ) 2015 : 2016 وايفولف ريسلينج 2016 واتحاد CFW وسط الاطلسي للمصارعه وNWA الذي اخذت بطولته من 2002 إلى 2007 واو في دبليو 2011: 2012 .

بطولات الجي اف دبليو[عدل]

البطوله البطل الحالي عدد مرات حمل اللقب تاريخ الفوز عدد
الايام
المكان الملاحظات
بطولة الGFW العالميه ايلي دريك 1 17 اغسطس

2017

35 اورلاندو, فلوريدا اقصي ايدي ادواردز في مباراة الجونجليت . هذه الحلقة تم بثها يوم الخميس 24 اغسطس .[5]
بطولة الامباكت الجراند اي سي ثري 1 5 يوليو 2017 78 أورلاندو فلوريدا هزم موس في عرض GFW امباكت !
تم بث الحلقه يوم الخميس 3/8/2017.
بطولة الGFW العالم للفرق او في اي
(ديف وجيك كريست)
1 20 اغسطس 2017 32 اورلاندو فلوريدا هزموا فريق ال ايه اكس في عرض GFW الامباكت! لم تبث هذه الحلقة حتي الان [6]
بطولة الGFW الاكس دفجن تريفور لي 3 19 اغسطس 2017 33 اورلاندو , فلوريدا هزم سونجاي دات في عرض GFW امباكت ! لم تبث هذه الحلقه حتي الان
بطوله الGFW النوك اوتس سيننا 2 2 يوليو 2017 81 اورلاندو , فلوريدا هزمت روزماري في سلامي فرسري 15 لتوحيدها مع لقب بطولة الGFW للنساء.

احداث اخري مميزة[عدل]

اسم البطولة الفائزين تاريخ الفوز حدث الفوز
جواكر وايلد موس 7 يناير 2017 ون نايت اونلي جوكر وايلد 2017
ملك الجبال برام 22 ابريل 2016 مصارعة الامباكت
ملكة النوك اوتس جايد 17 مارس 2016 ون نايت اونلي نوك اوتس نوك دون 2016
كاس العالم للمصارعة فريق هاردي (جيف هاردي, ايدي ادواردز, جيسي جوديرز, روبي اي , وجايد) 22 يوليو 2016 ون نايت اونلي كاس العالم للمصارعة 2016
باوند فور جلولد ايلي دريك 2 اكتوبر 2016 باوند فور جلوري 2016
حقائب ريس فور كيس ايلي دريك (الحقيبة الحمراء)

تريفور لي (الحقيبة الزرقاء) ايدي كينجستون (الحقيبة الصفراء) جيف هاردي (الحقيبة الخضراء)

7 يناير 2017 مصارعة الامباكت
ياوند فور جلوري بلاس اوف سيريس اي سي ثري 4 اغسطس 2016 مصارعة الامباكت
بذلة الديك الرومي روبي اي 24 نوفمبر 2016 مصارعة الامباكت

العروض[عدل]

إمباكت ريسلنغ[عدل]

كان أول عرض في 4 يونيو 2004 على شبكة فوكس التلفزيونية باسم iMPACT في عام 2005 قام الاتحاد بتوقيع العقد مع Spike TV لنقل العرض وكان أول عرض تنقله القناة في 1 اوكتوبر 2005 وفي تاريخ 3 مايو 2011 تغير اسم العرض إلى IMPACT WRESTLING وكان أول عرض بهذا الاسم بتاريخ 12 مايو 2011، وكان تسجيل العروض في استديوهات يونيفيرسال فلوريدا (Universal Studios Florida) ولكن الاتحاد اعلن في 31 يناير 2013 عن عروض الامباكت ريسلينغ مباشرة على الطريق اي انها تقام في جميع ولايات أمريكا وخارج أمريكا وكان أول عرض في تاريخ 13 مارس 2013 في شيكاجو يبث الان علي قناة بوب تي في .

رياكشن[عدل]

TNA Reaction وهو برنامج كان يعرض على موقع YouTube ويعرض مجريات وأحداث عرض الامباكت.

أكسبلوجن[عدل]

TNA Xplosion وهو عرض اضافي للامباكت تسجل فيها مباريات ومقابلات المصارعين وهو عباراة عن اعادة لبعض احداث الامباكت .

توداي[عدل]

TNA TODAY وهو برنامج يومي على الإنترنت ومشهور على موقع Metacafe وYouTube ويقدمه المذيع جيريمي بوراش ويعمل مقابلات مع المصارعين ويقوم البرنامج أيضا بتسويق منتجات الاتحاد وانتهي هذا البرنامج فلم يعد يبث في الوقت الحالي .

المهرجانات PPV[عدل]

لوكداون[عدل]

LockDown ومعناه الزنزانة وهو مهرجان الأقفاص يقام في شهر أبريل ويعتبر هذا المهرجان فكرة فريدة في تاريخ المصارعة الحرة وهي جعل جميع مباريات المهرجان من نوع القفص الحديدي ومباراة يكون القفص الحديدي مقفلا ويطلق على المباراة Lethal Lockdown أي وتشبه قواعد المباراة مباراة War Games التي كانت تلعب في اتحاد WCW لكن هناك اختلافات بين طريقة المباراتين ومن قواعد المباراة ان يكون هناك فريقين من المصارعين وبعد أن يكتمل دخول جميع مصارعي الفريقين في الحلبة ينزل السقف ويغلق القفص لبداية المباراة والفوز يكون بالتثبيت، وفي مهرجان 2013 تغيرت سياسة الاتحاد وصار الحدث الرئيسي والليثال لوكدوان فقط التي تلعب داخل القفص. ومن المقرر ان يعود كعرض شهري في 2018

سلاميفيرسي[عدل]

Slammiversary ومعناه الذكرى السنوية يقام في شهر يونيو وفكرته كانت بجعله مهرجان الصيف ويقام هذا المهرجان في الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد وأصبح يروج كثاني مهرجان للاتحاد بعد مهرجان الباوند فور جلوري، وكانت تلعب فيه مباراة من نوع فريد ويطلق عليها لقب King of The Mountain اي بطل القمة حيث يجب على المصارع التقاط الحزام وتعليقه مرة أخرى، إلى الأعلى ولكن مع قدوم هوجان وبيشوف ألغيت المباراة، وفي مهرجان 2012 أقيمت أحتفالية لمرور عشر سنوات على تأسيس الاتحاد وفي مهرجان 2017 تم الاحتفال بمرور 15 عام علي انشاء الاتحاد .

باوند فور غلوري[عدل]

Bound For Glory ومعناه درب المجد يقام في شهر أكتوبر وهو مهرجان السنة في الاتحاد مثل SuperBall في رياضة القدم الأمريكية ومهرجان World Series في رياضة المضرب، وفي عام 2011 أقيم Bound for Glory Series اي سلسلة باوند فور الغلوري والفائز به يقابل بطل العالم للوزن الثقيل في المهرجان ويلعب الدوري بعد مهرجان السلاميفيرسي بشكل سنوي وينتهي قبل مهرجان الغلوري.

مهرجانات ون نايت اونلي[عدل]

One Night Only ومعناها ليلة واحدة فقط بدأت هذة المهرجانات في عام 2013 بعد تغير سياسة الاتحاد والغاء عدد كبير من المهرجانات والابقاء على ثلاثة فقط.

المهرجانات الملغية[عدل]

الامر انه لم يتم الغاء هذه العروض بل تم تحويلها إلى حلقات امباكت مجانيه

المهرجان تاريخ أقامته
Unbreakable (أنبريكابل) (2005)
Against All Odds (اغاينست أول أودز) (2005–2012)
Destination X (ديستنيشن اكس) (2005–2012)
Victory Road (فيكتوري رود) (2004–2012)
Sacrifice (ساكريفايس) (2005–2014)
Hardcore Justice (هاردكور جاستس) (2005–2012)
No Surrendur (نو سرندر) (2005–2012)
Turning Point (ترنينج بوينت) (2004–2012)
Final Resolution (فاينال ريزولوشن) (2005–2012)
Genesis (جينسيس) (2005–2013)

المراجع[عدل]