يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

توقيت الولايات المتحدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أكتوبر 2020)
المناطق الزمنية في الولايات المتحدة

ينقسم الوقت في الولايات المتحدة ، بموجب القانون إلى تسع مناطق زمنية قياسية تغطي الولايات والأقاليم الأمريكية الأخرى ، مع مراعاة معظم الولايات المتحدة للتوقيت الصيفي (DST) لأشهر الربيع والصيف والخريف تقريبًا. يتم وضع حدود المنطقة الزمنية ومراعاة التوقيت الصيفي من قبل وزارة النقل . يتم توفير خدمات ضبط الوقت الرسمية والدقيقة (الساعات) من قبل وكالتين اتحاديتين هما: المعهد الوطني للمعايير والتقنية (NIST) (وهي وكالة تابعة لوزارة التجارة ) ؛ والمرصد البحري للولايات المتحدة (USNO). يتم ضبط الساعات التي تديرها هذه الجهتين متزامنة مع بعضها البعض وكذلك مع تلك الخاصة بمنظمات ضبط الوقت الدولية الأخرى.

فروق التوقيت بين الولايات الأمريكية:[1] يختلف التوقيت من ولاية إلى أخرى وفقا للمناطق الزمنية الأربع التي تنقسم إليها الولايات المتحدة الأمريكية وتحتسب فروق التوقيت بين هذه الولايات وبعضها إعتمادا على قربها أو بعدها من هذه المناطق وعلى هذا الأساس يوجد بالولايات المتحدة الأمريكية أربعة مناطق للتوقيت، وهي:

* توقيت المنطقة الغربية (المحيط الهادئ) Pacific Zone

* توقيت المنطقة الجبلية Mountain Zone

* توقيت المنطقة الوسطى Central Zone

* توقيت المنطقة الشرقية Eastern Zone

وطبقا لهذا التوزيع توجد ساعة واحدة فرق في التوقيت بين كل منطقة وأخرى حسب الترتيب الجغرافي لهذه المناطق ، ويصل هذا الفرق إلى ثلاث ساعات ما بين الشرق والغرب الأمريكي. أما بالنسبة لفروق التوقيت بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية فيتراوح هذا الفرق تبعا للولاية ما بين 8 إلى 11 ساعة في التوقيت الخريفي ، وما بين 7 إلى 10 ساعات في التوقيت الربيعي.

مواقيت الصلاة :

تختلف هذه المواقيت من ولاية لأخرى ومن مدينة لأخرى داخل الولاية وفقا لموقع هذه الولاية أو المدينة وقربها أو بعدها من التقسيمات والمناطق الزمنية السائدة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهناك العديد من الإصدارات التي تعدها المطابع العربية والمؤسسات الإسلامية عن مواقيت الصلاة في المناطق التي يعيش فيها الطلاب، كما أن هناك مواقع عديدة على شبكة الإنترنت يمكن للطالب الحصول منها على هذه المواقيت.[1]

المراجع[عدل]

  1. أ ب دليل المبتعث السعودي للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. http://www.sacm.org/ArabicSACM/pdf/StudentsGuide_Arabic.pdf. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); روابط خارجية في |عمل= (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]