تونغلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Other languages square icon.svg
لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة. (أبريل 2019)
القنوات النهرية في تونغلي

تونغلي أو تونغ لى (بالصينية: 同 里، بينيين: Tónglǐ) هي مدينة في مقاطعة جيانغ، في ضواحي سوتشو.[1][2] ومن المعروف عنها كثرة القنوات المائية، وقد تم منحها لقب «فينيسيا الشرق».

تونغلي تبعد نصف ساعة عن مدينة سوتشو. المكان يحتوي على العديد من الاماكن الاثرية ومنطقة المدينة. وتعتبر إحدى أهم المعالم البارزة حديقة التأمل (بالصينية: 退 思 园). هي حديقة خاصة يملكها رن لان تشنغ وتم بنائها في 1885-1887. ويعتبر Yuanlong هو مصمم الحديقة. في عام 2001، تم الاعتراف بهذه الحديقة مع غيرها من حدائق سوتشو الكلاسيكية كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

لوه شينغ تشو[عدل]

هي جزيرة تقع في وسط البحيرة. تحتوي على معابد بوذية والطاوية والكونفوشيوسية. كما تحتوي على مشاهد جميلة، وخلال عيد الربيع يذهب الناس إلى هناك لضرب جرس الصلاة ومشاهدة الطقوس والمشاركة بها.

برج اللؤلؤة[عدل]

برج غير حقيقي ولكن عبارة عن نموذج يتكون من اللؤلؤ.

الجسور الثلاثة[عدل]

هناك 55 جسر في مدينة تونجلي. الأكثر شهرة هم الجسور الثلاثة، وتتمثل كلها بالنعم حيث ان الزواج، وولادة الأطفال، الاحتفال بالاعياد، يدخل الناس عبر الجسور الثلاثة للصلاة من أجل الصحة والسعادة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "HugeDomains.com - Cinaoggi.com is for sale (Cinaoggi)". مؤرشف من الأصل في 26 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 24 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ China. Eye Witness Travel Guides. صفحة 216. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of the People's Republic of China.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بجمهورية الصين الشعبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.