المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يونيو 2013)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

تم عمل جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة من خلال المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM).

وهذه الجائزة، التي تم تأسيسها في عام 1992، تهدف إلى تقدير دور الشركات التي تحقق نتائج متميزة ومستدامة في كل مجالات نموذج تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة. وتعد طريقة التقييم واحدة من بين أقوى الطرق بين كل الجوائز، حيث تضم فريقًا من المقيمين المستقلين الذين يقضون حوالي 500 ساعة في مراجعة الوثائق وإجراء المقابلات في الموقع لكل شركة مرشحة. ويوفر التقييم الناجم الذي يتم إجراؤه بموجب نموذج تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة نظرة عامة شاملة حول مدى فاعلية تطوير الشركة ونشرها لإستراتيجيتها، بما يتوافق مع احتياجات وتوقعات أصحاب المصلحة.

وتشتمل قائمة الفائزين بهذه الجائزة من القطاع الخاص على شركات BMW وBursagaz وGrundfos وRobert Bosch GmbH وVilla Massa.

وتشتمل قائمة الفائزين بهذه الجائزة من القطاع العام على كلية سانت ماري (أيرلندا الشمالية) وCedar Foundation (المملكة المتحدة) وLauaxeta Ikastola Sociedad Cooperativa (إسبانيا).

وصلات خارجية[عدل]

Black barnstar.svg
هذه بذرة مقالة عن الجوائز بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.