جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة
معلومات عامة
المكان
أول جائزة
1991 عدل القيمة على Wikidata
موقع الويب

تم عمل جائزة تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة من خلال المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM).[1][2]

وهذه الجائزة، التي تم تأسيسها في عام 1992، تهدف إلى تقدير دور الشركات التي تحقق نتائج متميزة ومستدامة في كل مجالات نموذج تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة. وتعد طريقة التقييم واحدة من بين أقوى الطرق بين كل الجوائز، حيث تضم فريقًا من المقيمين المستقلين الذين يقضون حوالي 500 ساعة في مراجعة الوثائق وإجراء المقابلات في الموقع لكل شركة مرشحة. ويوفر التقييم الناجم الذي يتم إجراؤه بموجب نموذج تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة نظرة عامة شاملة حول مدى فاعلية تطوير الشركة ونشرها لإستراتيجيتها، بما يتوافق مع احتياجات وتوقعات أصحاب المصلحة.

وتشتمل قائمة الفائزين بهذه الجائزة من القطاع الخاص على شركات BMW وBursagaz وGrundfos وRobert Bosch GmbH وVilla Massa.

وتشتمل قائمة الفائزين بهذه الجائزة من القطاع العام على كلية سانت ماري (أيرلندا الشمالية) وCedar Foundation (المملكة المتحدة) وLauaxeta Ikastola Sociedad Cooperativa (إسبانيا).

مراجع[عدل]

  1. ^ Vukomanovic، Mladen؛ Radujkovic، Mladen؛ Marija Nahod، Maja (2014). "EFQM excellence model as the TQM model of the construction industry of southeastern Europe". Journal of Civil Engineering and Management. ج. 20: 70–81. DOI:10.3846/13923730.2013.843582.
  2. ^ The EFQM excellence model: European and Dutch experiences with the EFQM approach in health care نسخة محفوظة 04 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]